5 أبراج تلعب دور الضحية ولا تتحمل مسؤولية أفعالها

امرأة حزينة وقلقة تجلس على الأريكة
أبراج تعيش دائماً دور الضحية لكسب التعاطف -الصورة من AdobeStock by prostock studio

يُصوِّر بعض مواليد الأبراج أنفسهم بوصفهم ضحايا للظروف أو تصرفات الآخرين، ويجدون أنه من السهل إلقاء اللوم على من حولهم لكسب التعاطف، وتجنب المسؤولية والتهرُّب من المحاسبة عن أفعالهم أو إخفاقاتهم، أو التلاعب بالموقف للحصول على ما يريدون. إنهم يفرضون ضغوطاً ليس فقط على علاقاتهم الرومانسية، بل أيضاً على صداقاتهم وقدرتهم على التواصل مع الآخرين؛ ما يؤثر في كل جانب تقريباً من جوانب حياتهم.

تابعي مع "سيدتي"، وتعرفي إلى مواليد 5 أبراج يحتاجون دائماً إلى الاهتمام ويبحثون باستمرار عن الشفقة ومستعدون لفعل أي شيء للحصول عليها، من الانهيارات العصبية المزيفة إلى المشاهد المبالغ فيها.

برج السرطان

الحساسية والتعاطف من صفات مولود برج السرطان. من المعروف أنه أيضاً عاطفي وبديهي للغاية، ويهتم بشدة بأحبائه. ومع ذلك، يميل إلى أخذ الأمور على محمل شخصي للغاية. يعرف كيف يقرأ الناس ويستخدم ذلك لصالحه. إذا شعر بالأذى أو سوء الفهم؛ فقد تدفعه طبيعته العاطفية إلى التصرف بطرق يمكن اعتبارها لعب دور الضحية.

عندما يشعر بالضعف أو سوء المعاملة، يزيد اعتقاده بأن الجميع أنانيون باستثنائه. لا تدع حساسيته تخدعك؛ فهو ماهر جداً في إقناعك بأن لديك شيئاً تعتذر عنه، حتى عندما يُخطئ في حقك، ويجعلك تعتقد أنه الضحية. إنه ماهر في إيجاد طرق لإلقاء اللوم عليك بسبب أخطائه.

برج الأسد

يُعرف مولود برج الأسد بشخصيته القوية ورغبته في الإعجاب والاحترام ويستمتع بالوجود في دائرة الضوء. يتفاعل مع التحديات أو الصراعات رغبة منه في تأكيد قوته والحفاظ على كرامته. إذا شعر بأن كبرياءه قد تعرضت للأذى؛ فقد يُظهر سلوكيات تهدف إلى استعادة الاهتمام أو التعاطف، ويمكن اعتبار هذا بمنزلة لعب دور الضحية.

سيتلاعب بالآخرين بالمجاملة لحملهم على الوقوف إلى جانبه والحصول على التقدير. سيثير ضجة كبيرة ويشرح أن تفانيه ووقته وجهده لا يتم تقديرها بالطريقة التي يستحقها. إنه إستراتيجي للغاية في تصوير نفسه بوصفه ضحية، ويُفضل إهدار طاقته في إثبات ذلك بدلاً من الاعتراف بحقيقة الموقف.

مولود الأسد مستعد دائماً لفعل أي شيء للتهرب من المحاسبة -الصورة منAdobeStock by Prostock-studio

برج العذراء

يتميز برج العذراء بأنه تحليلي ومهتم بالتفاصيل وعملي. غالباً ما يسعى إلى الكمال، ويمكن أن يكون ناقداً للغاية، سواء لنفسه أو للآخرين. نظراً لأن لديه معايير عالية جداً لنفسه؛ فليس خطأه إذا حدث خطأ ما. على الأقل وفقاً لرأيه. إذا لم تَسِر الأمور وفقاً للخطة؛ فإنه سيُلقي باللوم على القدر أو الآخرين أو الكون بأكمله.

إذا شعر بأنه غير مفهوم أو غير موضع تقدير؛ فقد يُظهر سلوكيات يمكن اعتبارها سعياً للحصول على التعاطف ولعب دور الضحية. ولأنه مثالي للغاية، ومن الأبراج التي تحتاج إلى اهتمام مستمر ولا تحب أن يتم تجاهلها، وفي رأيه لا يمكن أن يحدث أي خطأ على الإطلاق؛ فسيقوم بتحليل كل شيء، وسيصل دائماً إلى استنتاج مفاده أنه ليس مسؤولاً.

برج العقرب

يشتهر مولود برج العقرب بطبيعته الغامضة وبعمقه العاطفي وتصميمه. عندما يتعلق الأمر بلعب دور الضحية، قد يتفاعل بطرق متنوعة اعتماداً على الموقف وميوله الشخصية. قدرته العميقة على تحمل الضغائن هي ما يدفعه إلى التلاعب بالآخرين من حوله ليصدقوا أنه الضحية. لديه صفات إقناع وقيادة لا تُصدق ويقنع نفسه بأنه لم يكن مخطئاً.

يعاني من مشكلة كبيرة في الثقة بالآخرين، وكثيراً ما يكون شديد الشك. إنه من الأبراج لا تُعطي فرصاً ثانية في العلاقات ولا تُسامح أبداً ويعتقد أن الجميع لديهم دوافع خفية أو نوايا سيئة، وينوون إيذاءه لدرجة أنه يفشل في رؤية الطرق التي يؤذي بها الآخرين بالفعل. إذا شعر بأذى عميق أو خيانة؛ فقد يُظهر سلوكيات يمكن اعتبارها لعب دور الضحية، غالباً لكسب التعاطف أو التلاعب بالموقف لصالحه.

برج الحوت

يُعرف مولود برج الحوت بحساسيته العاطفية وقدرته على التواصل بعمق مع الآخرين. وبسبب هذه الصفات، قد يُنظر إليه أحياناً على أنه يلعب دور الضحية، خاصةً إذا شعر بالإرهاق من عواطفه أو سوء فهم من قبل من حوله. إنه من الأبراج المرهفة المشاعر وتتأثر بسهولة بمزاج من حولها، ويتصرف أو يتحدث دون التفكير في عواقب أفعاله، وهذه هي الطريقة التي تسوء بها الأمور غالباً؛ ويبدأ في لعب دور الضحية.

لديه موهبة في كسب تعاطف وثقة الآخرين وإقناعهم بالأسف عليه واعتباره بريئاً في حين أنه في الواقع المسؤول عن ذلك. وإذا حدث أمر سيئ أو فشل في شيء ما؛ فإنه يحاول تجنب تحمل اللوم ويرفض بعناد تحمل المسؤولية عن ذلك، ويُلقي باللوم على الجميع ما عدا نفسه.