أبراج تشعر بالإهمال العاطفي في علاقاتها وتغمرها مشاعر الحزن

شاب وشابة يشعران بالقلق ويواجهان مشاكل في العلاقة
أبراج تتوق إلى الاهتمام العاطفي - الصورة من Freepik by Drazen Zigic

يُقدم علم الفلك نظرة ثاقبة حول صفات الشخصية والميول التي قد تجعل بعض الأبراج أكثر عرضة للإهمال العاطفي، وهو الأساس لأي علاقة صحية. يمكن أن يكون الأمر مؤلماً للغاية، مما يجعلهم يشعرون بالتجاهل والإحباط والحزن والوحدة. يمكن أن يكون الإهمال في العلاقة ناتجاً عن عوامل مختلفة، مثل جداول العمل المزدحمة، أو نقص التواصل، أو المشكلات الشخصية. هل برجك هو أحد هذه الأبراج؟

تابعي مع "سيدتي" واكتشفي الأبراج التي تشعر بالإهمال العاطفي طوال الوقت، وكيفية التعامل معها لمساعدتها على بناء علاقات قوية وصحية، والاستعداد لإعطاء الأولوية للتواصل العاطفي والدعم.

برج السرطان

يتوق مولود برج السرطان إلى الاستقرار والتواصل العاطفي والأمان في علاقاته ومحيطه. إنه عاطفي وحساس وبديهي وهو من الأبراج التي تحتاج إلى اهتمام مستمر ولا تحب أن يتم تجاهلها. يعرف كيف يشعر الآخرون قبل أن يقولوا كلمة، ويضع تركيزاً قوياً على الأمان العاطفي والقرب في علاقاته، ويتوقع نفس مستوى التفاني في المقابل.

إنه يتنقل في العالم بعواطفه كبوصلة له، ويحتاج إلى دعم عاطفي مستمر ليشعر بالأمان والتقدير. عندما يشعر أنّ شريكه غير مستثمر عاطفياً، سواء بسبب نقص المودة أو الاهتمام أو الطمأنينة، فإنه يشعر بأنه غير محبوب ومهمل عاطفياً، ويصبح متقلب المزاج، ويمكن أن يُجرح بسهولة، وينسحب إلى قوقعته.

برج العذراء

يُعرف مولود برج العذراء باهتمامه بالتفاصيل، وتفانيه، وإحساسه بالمسؤولية، ورغبته في النظام والكمال. يسعى للحصول على التقدير لجهوده، ولديه عين ثاقبة للتفاصيل. يلاحظ الأشياء التي قد يغفل عنها الآخرون، مما يجعله ماهراً في اكتشاف الأخطاء والتوصل إلى حلول عملية.

على الرغم من طبيعته التحليلية، فإنه يتمتع بقلب كبير، ويزدهر بمساعدة الآخرين. لديه حاجة عميقة للتقدير والطمأنينة، حتى لو لم يطلب ذلك علانية. قد تكون لديه توقعات عالية لنفسه وشركائه، وقد يكبت مشاعره ويصبح ناقداً لنفسه بشكل مفرط، مما يؤدي إلى مشاعر الإهمال العاطفي.

يشعر مولود الميزان بالإهمال العاطفي طوال الوقت - الصورة من Freepik

برج الميزان

يسعى مولود برج الميزان إلى التوازن والانسجام في علاقاته. فهو من مواليد 5 أبراج يتفوقون بحل النزاعات بمهاراتهم الدبلوماسية ويبذل قصارى جهده؛ لضمان شعور شريكه بالحب والتقدير، وقد يتجنب المواجهات، ويكبت مشاعره، ويسعى إلى خلق بيئة سلمية ومحبة. إنه حساس ويحتاج غالباً إلى الطمأنينة ليشعر بالأمان في علاقاته، كما أن لديه حاجة عميقة للمعاملة بالمثل.

إنه يقدّر التواصل الفكري، ومعروف برعايته وإخلاصه للآخرين. ومع ذلك، عندما يشعر أنه يُعطي أكثر مما يأخذ ويفتقر إلى الدعم العاطفي والاهتمام؛ فقد يبدأ في الشعور بالإهمال العاطفي، حتى لو لم يكن شريكه مدركاً لذلك، مما يؤدي إلى الإحباط والشعور بعدم التقدير والبحث عن العزاء في أفكاره وآرائه الخاصة.

برج الجدي

يُعرف مولود برج الجدي بطموحه الذي لا يتزعزع واستقلاليته الشديدة، فهو عملي وموجّه نحو تحقيق الأهداف، وقد يُعطي الأولوية للمسؤوليات والعمل. يبدو قوياً لا يتزعزع، لكن في أعماقه، وتحت مظهره الخارجي الثابت؛ تكمن رغبة عميقة في الأمان والاستقرار العاطفي وشوق للتواصل والعاطفة يُخفيه؛ بسبب طبيعته الهادئة والمتحفظة.

الولاء والالتزام والاستقرار في العلاقات من صفات هذا البرج. عندما يفشل شريكه في إدراك حاجته إلى التشجيع أو التقدير أو التواصل، يشعر بالإهمال العاطفي، خاصةً عندما يشعر أنّ جهوده في العلاقة لا يتم تبادلها أو تقديرها، ينسحب إلى قوقعته، محاولاً حماية جوهره الحساس، مما قد يؤدي إلى شعوره بالعزلة عن أحبائه، لكنه لا يدرك أن هذا سيؤثر عليه سلباً في المستقبل القريب.

برج الحوت

يُعرف مولود برج الحوت بإبداعه وتعاطفه، ويسعى إلى العمق العاطفي في العلاقات. لديه توقعات غير واقعية للحب، ويسعى إلى اتصال عميق بالروح. لديه عوالم داخلية غنية ومتناغم جداً مع مشاعر الآخرين. يميل إلى العطاء العاطفي، وغالباً ما يُعطي الأولوية لمشاعر واحتياجات شريكه على مشاعره واحتياجاته.

يحتاج إلى الشعور بأنه مرئي ومسموع ومفهوم على المستوى العاطفي. إنه من الأبراج التي تفي دائماً بوعودها ويمكنك الوثوق بها. عندما يرى علاقاته سطحية أو تفتقر إلى العمق العاطفي، فقد ينسحب إلى عالمه الداخلي ويغمره مشاعر الإهمال وخيبة الأمل والحزن والعزلة. تجعله حساسيته عرضة بشكل خاص للشعور بالإهمال العاطفي، حتى في المواقف التي قد لا يُدرك فيها شريكه أنه يُهمل احتياجاته عن غير قصد.