أبرز التحديات التي يواجهها مواليد برج السرطان

برج السرطان وأبرز التحديات التي يواجهها
برج السرطان- الصورة من freepik

صفات كثيرة تميز برج السرطان عن غيره من الأبراج، وهو ينتمي إلى دائرة الأبراج المائية التي يحكمها كوكب القمر. ويبدأ مواليد هذا البرج من تاريخ 21 يونيو إلى 22 يونيو، ويتصف بعدد كبير من الصفات الإيجابية التي يمكن أن تندرج تحت الطيبة والخيال والجمال والذكاء؛ حيث يمتلك مواليد برج السرطان قلباً طيباً، وخيالهم واسع، ولديهم الكثير من الأصدقاء، وهم أشخاص عاطفيّون لدرجةٍ مفرطةٍ؛ بحيث يتمتعون بقدرةٍ كبيرة على السفر في عالم الأحلام. وهم رومانسيون جدّاً، وإحساسهم مرهف، ويحبون الموسيقى، وإرادتهم في الحياة صُلبة وقوية، ويحبون الألوان المضيئة، مثل اللون الأبيض والفضي. ومن الأشياء التي ينفر منها مواليد برج السرطان، خيانة الأمانة، ويمكن أن يكون غيوراً على مَن يحب؛ لذلك عليهم أن يتعلموا كيفية التكيُّف بسهولة مع السلوكيات المختلفة. ولكن بالرغم من الصفات العديدة التي تميّز مواليد برج السرطان المائي، إلا أن هناك بعض العيوب والتحديات التي يواجهها في حياته وعلاقاته بالآخرين.

ولكن قبل التطرُّق إلى تحديات مواليد برج السرطان، نقف عند بعض المميزات التي يمتلكها بين الأبراج الفلكية.

مميزات برج السرطان

الذكاء

يمتلك مولود برج السرطان نسبة عالية من الذكاء، ولا يمكن إقناعه بسهولة لأنه محلل جيد لكل الأمور الخاصة والعامة، كما أن لديه القدرة على حل المشكلات بسهولة.

عاطفي

يتصف مولود برج السرطان بالعواطف والمشاعر التي يمكنه مشاركتها مع الآخرين، وله شخصية طيبة القلب وحنونة، ويجيد تبادل المشاعر مع شريك حياته، كما يمكنه أن يقيم علاقة عاطفية ناجحة.
الجانب المظلم لرجل برج السرطان وأبرز نقاط ضعفه

مقنع

يمتلك برج السرطان صفة الإقناع بنسبة 100%؛ فهو يجيد إقناع الآخرين ببعض الأشياء التي يصعب إقناعهم بها. على سيبل المثال، يمكنه أن يقنع مديره ببعض الأفكار غير الهادفة، لكن ينجح في الإقناع.

الشجاعة والقوة

يتميز مواليد برج السرطان بالقوة والشجاعة والمواجهة بعيداً عن التردد والخوف؛ فهم من الأبراج الذين يواجهون الصعوبات بكل عزم وشجاعة ويدركون ما يفعلون؛ مما يجعلهم محط أنظار بشخصيتهم القوية الجامعة بين القوة والحنان في الوقت نفسه.

تحديات قد يواجهها مواليد برج السرطان

تحديات برج السرطان
                                             هناك العديد من التحديات التي قد يواجهها برج السرطان 
  • يؤخذ على مواليد برج السرطان أنهم يميلون إلى أن يكونوا غيورين للغاية؛ مما يسبب الإزعاج للطرف الآخر، والتأثير على علاقتهما. كما يجدون صعوبة بالغة في الوثوق بالناس، ويحاولون إظهار الغموض في شخصيتهم لكيلا يعرف أحد بما يفكرون فيه، هذا عدا عن شخصياتهم التي تتصف بالحساسية المفرطة أحياناً تجاه الكثير من الأمور. وعلى الرغم من ذلك، إلا أنها قد تصبح قاسية للغاية؛ خاصةً عندما يُفترض أن تتخذ قرارات صارمة وحازمة.
  • والبعض يرى أن الخيال من المميزات في شخصية برج السرطان، لكنه في حالة إذا وصل به الأمر إلى التخيُّل في حدوث أشياء والتفكير بعمق؛ فيصبح ذلك شيئاً سلبياً مرهقاً. أيضاً أحياناً يتخيل حدثاً لم يحدث من الأساس، لكن يرسم خطة ويبدأ شن الهجوم الناتج عن المعركة في دماغه، التي ليس لها أيّ أساس من الصحة، وهذا ما يعرّضه لتحديات كثيرة في حياته.
  • وشخصية مواليد برج السرطان لا تجيد التسامح بسرعة، ولا يمكن أن يغفر وينسى إلا بعد الانتقام القاتل من الطرف الآخر، وهنا قد يطرأ عليه سلوك العدوانية القتالية.
  • كما أن شخصية برج السرطان هي شخصية أنانية تجيد حب الذات؛ حتى ولو على حساب الآخرين. وأحيانا تتحول الأنانية إلى طمع، ويريد أن يأخذ كل شيء لصالحه من دون التفكير في حق الآخرين.
  • ويميل مولود السرطان لرؤية الجوانب السلبية في أغلب نواحي حياته، ويخشى بشكل كبير من الفشل؛ حيث إنّ أصحاب هذا البرج يتحدثون عن النتائج قبل أن يقوموا بالتجربة؛ فيستسلمون قبل محاولة فعل شيء ما، ويُعتبر التشاؤم من أسوأ العيوب التي يتصفون بها؛ مما قد يعرّضهم لتحديات في حياتهم.
تحديات مولود برج السرطان- الصورة من freepik
  • وقد يكون مولود برج السرطان في بعض الأحيان صاحب مزاج متقلب، ولذلك فهو لا يستطيع التركيز بشيءٍ معين لمدّة طويلة. وقد يراه الآخرون سعيداً، وبعد فترة وجيزة يصبح منزعجاً؛ ممّا يجعل الآخرين في حيرة من أمرهم، ويجعل التعامل معه صعباً للغاية؛ حيث إنّه لا يمكن التنبؤ بتصرفاته.
  • ويوصف مولود السرطان بأنّه شخص عاطفي بشكل كبير، وغير عقلاني؛ لذلك فإنّ أغلب قراراته تحكمها عاطفته؛ حتّى ولو كان الأمر يحتاج إلى التفكير بعقلانية.
  • وتُعتبر إحدى الصفات السلبية لمولود السرطان، شدّة تعلُّقه وتشبُّثه بالآخرين؛ ممّا يؤدي إلى شعوره بالخوف والقلق الدائم من فكرة أن يفقد أحداً من الذين يحبهم، أو أن يقوموا بالابتعاد والانفصال عنه.
  • ويتصف مولود السرطان بعدم قدرته على التعبير عن مشاعره، وقيامه بإخفائها عن الآخرين؛ ممّا يؤثر سلباً ليس فقط على علاقته بمَن يحب، ولكن على نفسه أيضاً؛ فقد يشعر بأن قلبه مليء بالمشاعر والعواطف، إلّا أنّه يخفيها فيشعر بالسوء.
  • وتكاد الثقة بالآخرين تنعدم لدى مولود هذا البرج؛ حيث إنّ شخصيته يغلبها الشكّ بالآخرين بدرجة كبيرة جداً؛ ممّا يؤثر على علاقته بالآخرين، ويُسبّب له الكثير من المشاكل والتحديات وخاصةً في علاقته العاطفية؛ حيث إنّه يغار كثيراً على شريك حياته؛ ممّا قد يُؤدّي إلى حدوث النزاعات المتكررة والمزعجة لكليهما.

للمزيد عن هذا البرج ما رأيك الاطلاع كيف أتعامل مع امرأة برج السرطان لأكسب قلبها؟

  • ويميل مولود السرطان إلى الهروب من مشاكله بدلاً عن حلها؛ فهو يحاول دائماً تجنُّب الفشل في أمور حياته جميعها؛ حتّى العاطفية منها. كما أنّه يهرب أيضاً من مواجهة الآخرين، لدرجة تفضيله الابتعاد عنهم وعدم التحدث معهم.
  • نظراً لشخصية مولود السرطان العاطفية؛ فهو يتصف بحساسيته الشديدة تجاه المواقف التي تمُر به في حياته وتجاه الآخرين؛ حيث إنّه يعطي الأمور دائماً أكبر من حجمها، ويشعر غالباً بالقلق والتوتر؛ خاصةً عندما يريد اتخاذ قرار مهم. لذلك فهو يستغرق وقتاً طويلاً بالتفكير، وإن اكتشف أنّه قام بأمر خاطئ؛ فإنّ ذلك يؤثر على نفسيته كثيراً.