توافق الأبراج في العلاقات العاطفية والزواج

علاقة الأبراج بالعلاقات العاطفية والزواج
توافق الأبراج في الحب - الصورة من freepik

تتوافق بعض الأبراج في العلاقات العاطفية والزواج، فيما نرى البعض الآخر منها لا يلتقي مع نظيره من الأبراج الأخرى في الحب، حيث يعتقد البعض أن مواصفات الأبراج يمكن أن تؤثر على العلاقات العاطفية، مثلاً يعتبر مواليد بعض الأبراج ذات شخصية قوية وعاطفية، وقد يكون هذا المزيج من الصفات مفيداً في العلاقات العاطفية. وبالمقابل، يعتبر مواليد أبراج أخرى أصحاب شخصية دقيقة وحذرة، وقد يجد الشخص الذي ينتمي إلى هذا البرج صعوبة في التعبير عن مشاعره بوضوح، مما يؤثر على العلاقات العاطفية لديه.

نرصد لك من "سيدتي" علاقة الأبراج بالعلاقات العاطفية والزواج ومدى التوافق والتباعد بينها.

أبراج تتفق في العلاقات العاطفية والزواج

برج الحمل والقوس

يمكن أن يكون الفهم الناضج للحمل والقوس عميقاً، لدرجة أنهما في معظم الأوقات لا يحتاجان حتى إلى كلمات لفهم بعضهما البعض. وقد يدفعان نفسهما إلى ما هو أبعد من قدرتهما ويشعران أنه لا يوجد شيء مستحيل. يعتبر توافقهما هو نتيجة تركيز الأول على ما يخبره به القوس الذي يستمتع بفضول بكل ما لدى الحمل ليقوله. هذا المستوى من الترابط، في المستقبل، يتطور إلى علاقة طويلة الأمد.

برج الأسد والميزان

يعتبر برجا الأسد والميزان من الأبراج التي لديها عدد كبير من الصفات الإيجابية والمشتركة في الحب، فقد نجد أن هناك توافقاً كبيراً بينهما، ويمكن أن يصنعا علاقة عاطفية تنتهي بالزواج الناجح؛ نظراً لأن الميزان من أكثر الشخصيات القادرة على تفهم شخصية الأسد القيادية وقبول عيوبها.

برج الثور والسرطان

يمتلك برجا الثور والسرطان مصالح مشتركة، ويعد توافقهما مرتفعاً جداً، لدرجة أن الأمر سيستغرق الكثير للفصل بين الاثنين. ما يحتاجه هذا الترابط هو تحليل من وقت لآخر كيف يسيران مع بعضهما البعض. يجب أن يتزامن السرطان مع سلوك الثور العنيد، بينما يجب أن يفهم برج الثور ضعف وحساسية شريكه السرطان.

برج الجوزاء والميزان

عندما يجتمع برج الجوزاء والميزان معاً، يحدث شيء غريب؛ يشكلان هاجساً متبادلاً مع بعضهما البعض. ويتشاركان الإعجاب والاحترام المتبادلين لبعضهما، مما يجعلهما متوافقين للغاية. الميزان، حتى لو كان غير عاطفي ومتشبث، لا يزال بحاجة إلى شريك يمكنه إعطاء نفس القدر من الأهمية للعلاقة. لذلك، يجب أن يبذل الجوزاء جهداً واعياً، على الجانب الآخر، كذلك يجب على الميزان منح الجوزاء مساحة كافية للاختلاط بأشخاص آخرين، واستكشاف حدود جديدة، والاستمتاع ببساطة.
من هم أفضل الشركاء المثاليين لمولود برج العذراء في الحب؟

برج الأسد والدلو

يلتقي برجا الأسد والدلو معاً في العلاقات العاطفية، وقد تصل هذه العلاقات إلى الزواج والارتباط الأبدي، حيث يمكن أن يتركا تأثيراً قوياً على أي شيء يقرران العمل عليه، ويتشاركان في علاقة نقية تمكنهما من فهم وجهات نظر بعضهما البعض دون الحاجة إلى توضيحها. سيكون لديهما الاحترام المتبادل وحياة مستقلة منفصلة أيضاً، وهو أمر بالغ الأهمية للأسد وكذلك لبرج الدلو. هما أيضاً مخلصان للغاية ويتفهمان مخاوفهما في كثير من الأحيان، ويمكنهما قراءة بعضهما البعض مثل كتاب مفتوح.

برج العقرب والعذراء

يقدّر برجا العقرب والعذراء الولاء والاحترام المتبادل جنباً إلى جنب مع التفاهم العاطفي والامتنان والتسامح. هذان الشخصان يصنعان ثنائياً رائعاً عندما يتعلق الأمر بالتوافق العاطفي. فقيمهما متوافقة تماماً، حيث يميل العذراء إلى أن يكون خجولاً ويحب أن يأخذ وقته، بينما العقرب هو تجسيد لشريك مهيمن في الحب؛ وهذا ما يجعل من علاقتهما العاطفية في غاية التفاهم والود.

برج الجدي والحوت

التوافق العاطفي بين برجيْ الجدي والحوت قوي ومليء بالتعاطف والعفوية والإحساس بالإيقاظ. كلاهما يميل إلى إيقاظ أفضل نسخة من بعضهما البعض. يحتاج الجدي إلى أن يكون منفتحاً، بينما يحتاج الحوت إلى إيقاف وضع النقد الذاتي. وهكذا، مع الجهود الصحيحة في المكان المناسب والتحفيز لبعضهما البعض، يمكن أن يزدهر حبهما وينمو أقوى وأعمق بمرور الوقت.

أبراج لا تتوافق في الحب - الصورة من freepik

أبراج لا تتوافق في العلاقات العاطفية

برج الجدي والأسد

يبحث برج الجدي والأسد على الشهرة ويتنافسان عليها، علاقتهما غير هادئة، ويوجد صراع شديد بينهما على السيطرة. أما الأسد فيفتعل المشاكل مع الجدي ذي الطابع التقليدي، ويخوض معه حرباً ضارية للحصول على القيادة والسلطة، وتدخل بكل أموره وشؤونه، ويكره غموضه، كما يتبادلان الاتهامات بشكل مستمر، ولا يتفقان أبداً في العلاقات العاطفية.

برج الحمل والسرطان

العلاقة بينهما مستحيلة، فكلاهما يتبع نمطاً مختلفاً ويسير في اتجاه مختلف، حيث يحب برج الحمل التحرك بسرعة والاستفادة من الرومانسية. لكن هذا لا ينجح تماماً مع السرطان، الذي يتسم بالعواطف ويحتاج إلى وقت لبناء الثقة بشكل صحيح. الحمل مندفع ولا يمكنه تفهم رغبة السرطان بالحب والحنان وتعلقه الشديد به، فيهرب منه بعيداً.

برج الجوزاء والحوت

تعتبر طبيعتهما مختلفة، ولا يوجد أي انسجام أو توافق بينهما. يرى الجوزاء في الحوت إنساناً ساذجاً وضعيف الإرادة، فلا يرضيه العيش معه، والحوت يكره الجوزاء بسبب عدم ثباته وتفهمه له.
اكتشفي شريك الحب المثالي لبرج الأسد.. أكثر 5 أبراج متوافقة معه

برج السرطان والميزان

مولود برج الميزان لا يستطيع فهم شخصية السرطان بسهولة، ولا يعجب بمزاجيته المتقلبة وعدم استقراره على حال واحد، فيجد نفسه غير قادر على استيعاب مزاجيته وتقلبه. والسرطان لا يشعر إلى جانبه بالأمان والاستقرار. تقوم علاقتهما على التحدي والمواجهة، ومن الواضح وجود نفور دائم بينهما.

برج العقرب والدلو

برج العقرب يميل إلى التحكم والخفاء، في حين يحب مولود برج الدلو حرية التفكير والابتكار. هذه الاختلافات في الشخصية والأهداف يمكن أن تؤدي إلى تصادمات دائمة في العلاقة العاطفية.

برج الدلو والثور

لا يوجد بينهما انسجام أو تفاهم. العلاقة بينهما مضطربة، وذلك بسبب أن طبيعة كل منهما مختلفة عن الآخر. يحلم الثور بتحقيق الاستقرار، أما الدلو فيعيش وسط أحلام كثيرة يحلم بتحقيقها، إنه يكره الروتين والتسلط ويحاول دائماً الهرب منهما.