اخترنا لك من المكتبة .. روايات إنجليزية شهيرة تشوقك بأحداثها المثيرة

روايات إنجليزية
روايات إنجليزية شهيرة - المصدر  goodreads.com

الرواية أحد أمتع أنواع القراءات الأدبية التي تعمق الرؤى وتجدد الفكر وتعمل العقل وتعزز الجانب الإنساني والخيال الإبداعي وتكرس للثقافة، فرُبَّ رواية تحمل أفكاراً عميقة وآراءً متفردة قد لا تجدها في كتب أعمق المفكرين وأحكم المتفلسفين وأفضل الأدباء والمثقفين، ولأن قراءة الروايات فوائدها لا تعد ومنافعها لا تحصى ومميزاتها لا تنتهي، جمعنا لك في "سيدتي" من موقع goodreads.com عدداً من الروايات الإنجليزية الشهيرة التي ستشوقك بأحداثها المثيرة، وستفيدك تعبيراتها بلغتها الأجنبية السهلة الخفيفة، وتزيدك مهارة بلغوياتها الحصيفة.

رواية ألف خريف لجاكوب دي زويت The Thousand Autumns of Jacob de Zoet لـديفيد ميتشل

رواية ألف خريف لجاكوب دي زويت - المصدر goodreads.com


صنف الكاتب والروائي ديفيد ميتشيل على أنه أحد أكثر الروائيين نفوذاً في العالم. وقد تم إدراجه مرتين في القائمة المختصرة لجائزة مان بوكر، وروايته التاريخية الملحمية "ألف خريف لجاكوب دي زويت" هي رواية جريئة وملحمية تتطرق لنقطة نادراً ما يتم الولوج إليها في التاريخ، فيدخل ميتشيل القارئ عبر عرض مفصل للغاية لمركز تجاري هولندي من القرن الثامن عشر في ميناء ناجازاكي باليابان مثل عالم متكامل من الخيال والحيوية، وتحكي الرواية عن جاكوب دي زويت، وهو كاتب شاب متدين وواسع الحيلة، عاش خمس سنوات في الشرق لكسب ثروة كافية؛ ليطلب يد خطيبته الثرية في هولندا، وخلال الأحداث تتحرك مسارات الرواية عبر مزيج رائع من الكتابة المضيئة، والبحث المذهل، والخيال الغافل، ما بين الحدود بين اللياقة والربح والمتعة الضبابية، حتى يجد جاكوب رؤيته الغامضة!

رواية بيت الملح والأحزان House of Salt and Sorrows لـإيرين أ. كريج

رواية بيت الملح والأحزان لإيرين أ. كريج - المصدر goodreads.com


رُشحت هذه الرواية لجائزة أفضل رواية لأول مرة بنيويورك تايمز بالعام 2019، وهي رواية مدهشة مثيرة تدور حول أنالي التي تعيش حياة محمية في هايمور، وهو قصر يقع على البحر، مع شقيقاتها ووالدهن وزوجة أبيهن. عندما كنَّ في الثانية عشرة من عمرهن، لكن الوحدة تملأ القاعات الكبرى الآن بعد أن انتهت حياة أربع من الفتيات. كانت كل حالة وفاة أكثر مأساوية من سابقتها -الطاعون، والسقوط الشديد، والغرق، والغرق الزلق- وهناك همسات في جميع أنحاء القرى المحيطة بأن العائلة ملعونة.
تتشكك أنالي بشكل متزايد في أن الوفيات لم تكن مجرد حوادث. كانت أخواتها يتسللن كل ليلة لحضور الحفلات المتلألئة، ويرقصن حتى الفجر بعباءات حريرية ونعال متلألئة، ولا تعرف "آنالي" ما إذا كانت ستحاول إيقافهن أو الانضمام إلى لقاءاتهن المحظورة. لأن مع من أو ماذا يرقصن حقاً؟
قد ترغبين كذلك في التعرف إلى: روايات مميزة لقراءتها في الإجازات الطويلة

رواية تنانين عدن.. تكهنات حول تطور الذكاء البشري Dragons of Eden لكارل ساجان

رواية تنانين عدن لكارل ساجان - المصدر goodreads.com


كتاب "تنانين عدن" لكارل ساجان، وهو كتاب حائز على جائزة بوليتزر من السبعينيات، ويتناول تطور العقل البشري، والكتاب جميل، يستحق القراءة، رغم أن بعض أجزائه تبدو قديمة، إلا أنه مميز فعلاً، فمن النادر اليوم العثور على كاتب ذي رؤية موسوعية ومعرفة عميقة في العديد من المواضيع؛ من الأساطير إلى الفن إلى البيولوجيا الجزيئية وعلم الفلك، حيث يأخذنا الكاتب في مغامرة قراءة رائعة، ليقدم لنا رؤيته الحية والمذهلة لعقل الإنسان والوحش، وأصل الذكاء البشري، ووظيفة أكثر الأساطير التي تطاردنا، وارتباطاتها المذهلة بالاكتشافات الحديثة.
الموضوعات الرئيسية في كتاب "ساجان" تدور في سياق أن ما يجعل البشر مميزين هو القدرة على الحلم الجامح، وتطبيق المنطق والعقل على تلك الأفكار الجامحة. على أن الكتاب نفسه يُعد مثالاً حياً على هذه القدرة. وينتهي باقتناع راسخ بأن بقاء جنسنا البشري يعتمد على العلم والتعليم.

رواية الخيانة THE SELLOUT لـ بول بيتي

رواية الخيانة لبول بيتي - المصدر goodreads.com


الخيال بدون فكاهة يفتقد جزءاً أساسياً من التجربة الإنسانية. تعتبر تحفة بول بيتي الحائزة على جائزة بوكر واحدة من أطرف الروايات وأكثرها إنسانية، والتي يمكن قراءتها والاستمتاع بأحداثها وحوادثها، والرواية في حد ذاتها تمتاز بالقوة الأدبية، وتمزج ما بين الكوميديا الصاخبة والسخرية الاجتماعية الدقيقة (المتجذرة في الفهم العميق للتاريخ) في مزيج مدهش يثير عقل وأحاسيس القارئ.
وإذا تابعت السياق التالي ستتعرفين إلى 6 روايات خيالية مشوقة اخترناها لك من المكتبة

رواية سكك حديدية تحت الأرض The Underground Railroad لكولسون وايتهيد

فازت هذه الرواية بجائزة بوليتزر، وجائزة الكتاب الوطني، وجائزة آرثر سي كلارك، وميدالية أندرو كارنيجي للتميز. وقد وصلت إلى القائمة الطويلة لجائزة البوكر، كما كانت من أكثر الكتب مبيعاً، وحظت بإشادات لافتة من النقاد. والرواية مسلية وغنية بالشخصيات؛ تتوافر بها الكثير من عوامل النجاح والتميز، وهي تذكرنا ببعض الحقائق غير المريحة، ولكنها ضرورية حول أمريكا وتاريخها. والرواية تُبرز أسلوب الكاتب الموهوب والسلس، والذي يبدو أنه قادر على التعامل بمقدرة فائقة مع أي نوع وأسلوب من الأدب؛ من الخيال التاريخي إلى الرواية التشكيلية، وغيرهما، فيصيغ عباراته، ويحيك مشاهده ببساطة وحرفية مميزة.

رواية المرأة الغامضة The Mystery Woman (Ladies of Lantern Street) لأماندا كويك

رواية المرأة الغامضة (سيدات شارع الفانوس) لـ أماندا كويك - المصدر goodreads.com


رواية "المرأة الغامضة" هي الثانية في روايات "Ladies of Lantern Street"، وهي عبارة عن لغز يتعلق بقوى خارقة وآثار مصرية، وفيها احتفظ عالم مجنون بحبيبته الميتة في تركيبة تحنيط مصرية قديمة، وأقنع نفسه بأنه يستطيع إحياء المرأة الميتة، لكنه يحتاج إلى قدرات خفية نفسية لإشعال التركيبة، وسوف يفعل أي شيء للوصول لذلك.

رواية دليل الفتاة الجيدة للقتل The Good Girl's Guide to Murder لـ هولي جاكسون

رواية دليل الفتاة الجيدة للقتل لهولي جاكسون - المصدر goodreads.com


هي الأكثر مبيعاً في سلسلة نيويورك تايمز في قصص القانون والجريمة للشباب، وتدور الأحداث في فيرفيو، حيث قصة الطالبة الجميلة في المدرسة الثانوية التي قُتلت بشكل مأساوي قبل أن يقتل القاتل نفسه، وكان يحبها بشدة، بعد خمس سنوات، ترى فتاة تدعى "بيب" كيف أن المأساة لا تزال تطارد مدينتها، وتقرر إعادة النظر في القضية المغلقة، لكنها سرعان ما تكتشف سلسلة من الأسرار المظلمة، حيث يتحول تحقيقها إلى هوس، فتبدأ اللعبة المميتة، والتي تكتشف فيها أن كل شيء في بلدتها الصغيرة يدور في دائرة كاملة مغلقة التفاصيل.
نحو المزيد من الروايات هذه أفضل روايات أكشن تنقلك إلى عالم المغامرات