فنون العلا تنظم معرض التصوير الفوتوغرافي المعاصر "العلا: نسيج الإبداع" في إمارة موناكو

معرض "العلا: نسيج الإبداع". الصورة من واس
معرض "العلا: نسيج الإبداع". الصورة من واس
 المعرض سيضم 23 صورة التُقطت في العلا. الصورة من واس
المعرض سيضم 23 صورة التُقطت في العلا. الصورة من واس
معرض "العلا: نسيج الإبداع". الصورة من واس
 المعرض سيضم 23 صورة التُقطت في العلا. الصورة من واس
2 صور

أعلنت فنون العلا تنظيمها معرضًا للتصوير الفوتوغرافي المعاصر بعنوان "العلا: نسيج الإبداع"، بالتعاون مع مديرية الشؤون الثقافية لإمارة موناكو، الذي انطلق يوم أمس السبت الموافق 3 أغسطس 2024 ويستمر إلى 3 سبتمبر 2024 على طول شاطئ "بروميناد دو لارفوتو" في إمارة موناكو، وسيكون متاحًا للزيارة مجانًا.

"العلا: نسيج الإبداع"

يشار إلى أنّ معرض "العلا: نسيج الإبداع" يهدف إلى تسليط الضوء على الكنوز الأثرية والفنية والطبيعية للعلا، حيث يحتفي بالثقافة النابضة بالحياة، والتاريخ الغني والمناظر الطبيعية الساحرة للعلا، والواقعة في شمال غرب المملكة العربية السعودية.


وبحسب وكالة الأنباء السعودية فإن المعرض سيجمع فنانين سعوديين ودوليين استطاعوا التقاط جمال المناظر الطبيعية الساحرة والتراث العريق للعلا في أعمالهم، عبر مشاركتهم في برامج الإقامة الفنية، أو الزيارات المستقلة، أو التكليف من قِبَل فنون العلا، ونتج عن ذلك رؤية فريدة لعجائب العلا الطبيعية، وقيمتها الأثرية وغناها الثقافي، كما يهدف إلى إبراز مختلف الأبعاد الجمالية للعلا التي تجمع بين التقاليد العريقة والتراث الثقافي والمعايير العصرية بكل تناغم ويبرز مختلف التعبيرات الفنية والمقاربات التقنية، ليعكس ماضي العلا وحاضرها ومستقبلها.

23 صورة

الجدير بالذكر فإنّ المعرض سيضم 23 صورة التُقطت في العلا بواسطة 8 فنانين سعوديين ودوليين، معروضة على لوحات بمقاس 2×3 أمتار.
من جهتها قالت المديرة التنفيذية لقطاع الفنون والصناعات الإبداعية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا نورا الدبل:" تُعد العلا مصدر إلهام لا ينضب للفنانين من مختلف العصور والثقافات، وتُعيد اليوم تأكيد مكانتها بصفتها مركزًا دوليًّا في عالم الفن والثقافة". وبينت الدبل أنّ معرض "العلا: نسيج الإبداع" يقدّم شهادة حية على قدرة العلا لإلهام الأجيال الجديدة من الفنانين المحليين والدوليين، ويسلط الضوء على جهودها لإبراز الفن السعودي على الساحة الدولية وتعد إمارة موناكو، التي لطالما كانت مركزًا للفنون ومنصة لدعم المواهب الجديدة، المكان المثالي لانطلاق أول معرض تصوير فوتوغرافي لفنون العلا خارج المملكة العربية السعودية.

فنون العلا

يذكر أنّ فنون العلا تحرص على دعم الفنانين المحليين وتنمية الجهود الإبداعية لتقديم الفن السعودي على المسرح الدولي، والإسهام في تعزيز مكانة العلا عالميًّا، وخلق فرص عمل طويلة الأمد للجيل القادم من الفنانين، سيكون فيها دور بارز للنساء.

تعرفي إلى: وجهتان في العلا على قائمة مجلة تايم لأعظم الأماكن في العالم في 2024


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x