هيئة الأدب تنظم البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024

هيئة الأدب تنظم البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024
يُعقد المعرض خلال الفترة من 26 سبتمبر حتى 5 أكتوبر 2024 في جامعة الملك سعود - من حساب معرض الرياض للكتاب على إكس

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، عن تنظيم القناة الثقافية للبرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي سيقام خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر2024، بمشاركة أكثر من 1800 دور نشر محلية ودولية.

البرنامج الثقافي لمعرض الرياض للكتاب

ووفقاً للهيئة، فيتضمن البرنامج الثقافي مجموعة واسعة من الفعاليات، مثل المحاضرات، وورش العمل، والندوات، بمشاركة نخبة كبيرة من الأدباء والمفكرين من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، كما سيستضيف البرنامج أسماء محلية وإقليمية بارزة في جلسات حوارية، تضم نخبة من المثقفين والإعلاميين الرياضيين، وجلسة حوارية خاصة للاحتفاء بعام الإبل.

موعد ومكان إقامة المعرض

وأوضحت هيئة الأدب والنشر والترجمة، أن معرض الرياض الدولي للكتاب سيُعقد خلال الفترة من 26 سبتمبر حتى 5 أكتوبر 2024 في جامعة الملك سعود، بمشاركة واسعة من دُور النشر ودُورٍ بالوكالة محلية وإقليمية وعالمية، وهيئات ومؤسسات ثقافية، تقدم آخر الإصدارات والعناوين لأكثر من مليون زائر متوقع.

ومن المقرر أن يضم المعرض منصات لتوقيع الكتب التي تستضيف مجموعة من الكُتّاب لتوقيع أحدث إصداراتهم وإهدائها إلى قرائهم، ومنطقةً واسعة للطفل، وعدداً من الأجنحة الداعمة، بالإضافة إلى تخصيص ركن للمؤلف السعودي للنشر الذاتي.

معرض الرياض الدولي للكتاب

يمثل معرض الرياض الدولي للكتاب نافذة ثقافية تجمع صناع الأدب والنشر والترجمة من مختلف أنحاء العالم، لتبادل المعرفة والثقافة، ودعم صناعة النشر، وتعزيز القراءة في المجتمع، كما يتيح فرصة تقديم أحدث المؤلفات والإصدارات الأدبية للقراء والمهتمين، تجد الإقبال المتزايد عامًا بعد عام.

ويسهم المعرض في تعزيز وتنمية شغف القراءة في المجتمع، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني، وذلك من خلال تحفيز الأفراد على زيارة معرض الكتاب للاطلاع واقتناء المصنفات الثقافية والأدبية والتعليمية، وحضور المؤتمرات وورش العمل والندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة للمعرض.

ويشكل المعرض حدثاً ثقافياً مهماً في المشهد الثقافي العربي، بوصفه أحد أهم معارض الكتب العربية من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات وتنوع برامجه الثقافية، ومن حيث مشاركة أبرز دور النشر العربية والإقليمية والدولية.

وتعمل هيئة الأدب والنشر والترجمة على تعزيز مكتسبات ومكانة معرض الرياض الدولي للكتاب في خارطة معارض الكتب الإقليمية والدولية، وإضافة التطوير اللازم لمواكبة رؤية المملكة 2030 المعززة والمحفزة لصناعة الثقافة باعتبارها من مقومات جودة الحياة.

للمزيد: فتح باب التسجيل للمشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس