هيئة الأدب والنشر والترجمة حاضرة في معرض فرانكفورت للكتاب 2024

الأدب والنشر والترجمة تشارك في معرض فرانكفورت للكتاب 2024 - الصورة من حساب الهيئة على إكس
الأدب والنشر والترجمة تشارك في معرض فرانكفورت للكتاب 2024 - الصورة من حساب الهيئة على إكس

تحرص هيئة الأدب والنشر والترجمة على أن تضع بصمتها المميزة في كافة المحافل الثقافية سواء كانت محلية أو عالمية، لذا نجدها حاضرة وبقوة في فعاليات معرض فرانكفورت للكتاب 2024، حيث تشارك بجناح مخصص، تعزيزا للتبادل الثقافي والمهني بين قطاع النشر المحلي والدولي.

وبدوره يقدم جناح هيئة الأدب والنشر والترجمة عروضا تعريفية ومبادرات وبرامج تتعلق بالهيئة، إضافة لعرض الترجمات التي أنتجتها الهيئة بعدة لغات، واستعراض أعمال ومنتجات دور النشر السعودية، وتستمر مشاركة هيئة الأدب والنشر والترجمة في معرض فرانكفورت للكتاب 2024 من 16 أكتوبر وحتى الـ20 من أكتوبر المقبل من العام الجاري.

السعودية حاضرة في معرض فرانكفورت للكتاب 2024

تشارك هيئة الأدب والنشر والترجمة في معرض فرانكفورت للكتاب 2024، باعتبارها منصة التعريف بالاستثمار في سوق النشر السعودي، كما أن جناح الهيئة يعد بمثابة نافذة ثقافية تبرز الحراك الثقافي السعودي عالميا، ويضم جناح الهيئة منصة حيوية تجمع الناشرين والوكالات الأدبية السعودية مع نظرائهم من مختلف أنحاء العالم.

وتحتضن الهيئة فعاليات تشمل لقاءات مهنية وورش عمل تفاعلية، إضافة لاستضافة الجناح لوزارة الاستثمار لتعزيز مشاركة المستثمر الأجنبي في السوق المحلي للنشر، إلى جانب مشاركة جمعية النشر بالسعودية باستقطاب الأدباء، الوكلاء الأدبيين، ودور النشر الأجنبية إلى السوق المحلّي.

أهداف مشاركة هيئة النشر في فرانكفورت للكتاب 2024

حددت هيئة الأدب والنشر والترجمة بعض الأهداف والمكتسبات التي تسعى من خلالها لوضع بصمة مميزة خلال مشاركتها في فرانكفورت للكتاب 2024، ولعل أهم وأبرز تلك الأهداف:

  • جذب دور النشر الدولية للمعارض السعودية.
  • تعزيز التبادل الثقافي بين المملكة والعالم، إضافة لتعزيز حضور الناشرين السعوديين في المحافل الثقافية الدولية.
  • إبراز الحراك الثقافي السعودي عالميا.
  • التعريف بالإرث الحضاري والثقافة السعودية.
  • دعم الوكالات الأدبية ودور النشر وتعزيز حضورها عالميا.
  • إبراز الترجمات التي أنتجتها الهيئة بعدة لغات عالمية.
  • تعزيز التواصل بين قطاع النشر المحلي والدولي.

وتستضيف الهيئة بدورها 3 ندوات ثقافية منها التي تحمل عنوان ندوة الدبلوماسية وندوة ثانية بعنوان "ترجم – رحلة لإثراء المحتوى"، وثالثة بعنوان "ترجمة المعلقات لجيل الألفية"، وتأتي مشاركة هيئة الأدب والنشر والترجمة في معرض فرانكفورت باعتباره منصة عالمية تجمع رواد صناعة النشر والمفكرين والكتّاب من مختلف أنحاء العالم.

تابعي أيضا بعد اختتام فعالياته: رصد لأبرز محطات معرض الرياض الدولي للكتاب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس