الشيخ محمد بن راشد يقبل رأس الطفلة السعودية كادي الخثعمي بعد فوزها بتحدي القراءة العربي

الطفلة السعودية كادي الخثعمي بعد فوزها: قرأت أكثر من 100 كتاب وكنت واثقة من فوزي - الصورة من حساب إدارة تعليم عسير على إكس
الطفلة السعودية كادي الخثعمي بعد فوزها: قرأت أكثر من 100 كتاب وكنت واثقة من فوزي - الصورة من حساب إدارة تعليم عسير على إكس

حبها للقراءة وشغفها بالكتب دفعها لأن تتوج اسم المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية، بدموع الفرح وفخر الإنجاز توجت الطفلة السعودية كادي مسفر الخثعمي، صاحبة الـ11 عاما، طالبة في الصف الابتدائي بمدرسة الرواد للبنات، تابعة لإدارة تعليم عسير، بجائزة تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة، رافعة راية المملكة على مستوى الوطن العربي، تؤكد بحضورها ريادة السعودية في القطاع التعليمي.

خلال الساعات القليلة الماضية من حفل تتويج أبطال تحدي القراءة العربي كان اسم كادي الخثعمي يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي، نظير الإنجاز الذي قدمته خاصة وأنها كانت تتنافس بين 52 طالبا وطالبة على مستوى الوطن العربي، وشهدت منصة تتويج الجائزة دموع الطالبة السعودية التي عبرت بعاطفتها التلقائية عن الإنجاز الذي هو بمثابة فخر لها.

كادي الخثعمي تتوج السعودية في تحدي القراءة العربي

توجت كادي بنت مسفر الخثعمي من إدارة تعليم عسير في الحفل الختامي الذي أُقيم في أوبرا دبي، بجائزة تحدي القراءة العربي، وفي لافتة تلقائية جمعت بينها وبين الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قام بتقبيل رأسها وذلك على إثر بكائها بعد فوزها وتتويجها على منصة الأبطال.

يٌذكر أن تحدي القراءة العربي شهد مشاركة غير مسبوقة لأكثر من 28 مليون طالب وطالبة يمثلون أكثر من 229 ألف مدرسة من 50 دولة، بدورها هنأت إدارة تعليم عسير هذا الفوز المستحق للبطلة السعودية، وأكد في نفس السياق المدير العام للتعليم في المنطقة أن هذا الإنجاز يعكس دعم القيادة الرشيدة، ويؤكد على التزام وحرص الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير، بكل ما يتعلق بالمسألة التعليمية في شتى المجالات.
 

"عيناي التي أبصر بها" بهذه الكلمات أعربت الطالبة السعودي كادي الخثعمي عن حبها للقراءة، مشيرة إلى أنها صاحبة الفضل في فتح آفاقا جديدة لها من المعرفة والإبداع ساعدتها في تحقيق أفضل إمكاناتها، وخلال 60 ثانية نجحت "الخثعمي" في أن تنال إعجاب جميع الحضور نظير السلاسة والتلقائية التي كانت تتمتع بها على خشبة المسرح معبرة عن حبها للقراءة وأنها مفتاح التعبير عن ذاتها وفهمها بعمق.

الخثعمي: فخورة بفوزي وأتباهى بنفسي

دموع والد ووالدة الخثعمي سرعان ما أنهالت فور تتويج ابنتهما بجائزة تحدي القراءة العربي، ورغم صغر سنها إلا أن الخثعمي أعربت بكل فخر عن هذا الإنجاز موضحة أنها قارئة نهمة وتحب القراءة للحد الذي جعلها تتصفح وتقرأ أكثر من 100 كتاب، وقالت "أما عن فرحة النجاح فلا اقتباسات تصفها ولا شعور يعبر عنه، حصدت ثمرة تعبي فخورة بنفسي فخورة بصبري، أتباهى بنفسي لأنني أعرف ما مررت به".
 


وفي تصريح لها في قناة العربية قالت "أحب الكتب العلمية والثقافية، ودائما ما أخصص لي وقتًا في يومي للقراءة"، وتابعت "كنت واثقة من الفوز بتحدي القراءة العربي لأنني حرصت على تقديم الأفضل".

الجدير بالذكر أن تحدي القراءة العربي بدوره يستهدف تحقيق بعض المكتسبات وتشمل تعزيز القراءة وأهميتها لدى الطلاب وتطوير آليات التعبير عن الذات باللغة العربية، وتشجيع وتحبيب الشباب لاستخدام لغة الضاد وإثراء المحتوى المعرفي.

تابعي أيضا الشيخ محمد بن راشد يتوج 3 أبطال في تحدي القراءة العربي 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس