علامات الإعجاب عند الشباب

علامات الاعجاب
علامات الاعجاب- الصورة من freepik
علامات الإعجاب
الإعجاب هو أحد المشاعر الأنيقة التي يتبادلها شخص مع امرأة (المصدر: pexels by Mikhail Nilov )
علامات الإعجاب
علامات إعجاب الشخص بكِ (المصدر: pexels by ken-salva- )
علامات الاعجاب
علامات الإعجاب
علامات الإعجاب
3 صور
الإعجاب هو شعور بالميل والانجذاب إلى شخص معين، وهو عاطفة قوية تُشعر الشخص بالاحترام والتقدير والمودة تجاه شخص معين، ويتطور هذا الإعجاب وينمو حتي يصل إلى مرحلة الحب، أو قد ينطفئ هذا الانجذاب والإعجاب في أي لحظة بدون سابق إنذار، أو قد يكون محدوداً بفترة زمنية معينة.

الإعجاب أحد المشاعر الأنيقة

الإعجاب هو أحد المشاعر الأنيقة التي يتبادلها شخص مع امرأة (المصدر: pexels by Mikhail Nilov )

تقول استشاري العلاقات الإنسانية والأسرية إلهام رفعت لسيدتي: الإعجاب هو أحد المشاعر الأنيقة التي يتبادلها شخص مع امرأة، فقد يعجب بجوانب مختلفة من المرأة حتى إن لم تكن بارعة الجمال، كأسلوبها، وأناقتها وجاذبيتها، وهذا الإعجاب الراقي والحريص يحدث بعفوية أو دون تفكير، وقد يكون الإعجاب مؤقتاً وقابلاً للتغيير بسرعة، وقد يكون محدوداً في نطاقه وتأثيره على حياة الشخص، وقد يكون الإعجاب بداية لعلاقة عاطفية عميقة كالحب، وهي مشاعر تختلف من شخص لآخر.
ويمكنك التعرف بالسياق التالي إلى كيف يختلف الحب عن الإعجاب وما العلاقة بينهما؟

علامات إعجاب الشخص بكِ

• نظراته تلاحقك

وهذا يجعل الفتاة تشعر بإعجاب هذا الشاب بها وباهتمامه وتركيزه معها، لا سيما إن كان بجوارها فتيات أخريات، فهنا تعلم أن تركيزه معها هي دون غيرها، هذه النظرات تتميز بعمقها وتبادلها، فيمكنك معرفة إعجاب الشاب بك من خلال نظراته لك.

• الارتباك عند رؤيتك

أولى دلالات الإعجاب عند الشباب هي الارتباك، فتظهر على وجهه ملامح الارتباك والتوتر عند رؤيتك أو في وجودك، ومن أهم علامات التوتر عند الشاب عندما ينظر للفناة ويحدق بها وعندما تنظر إليه يقوم بإبعاد نظره عنها على الفور أو يقوم بعمل شيء حتى يتظاهر بأنه منشغل به حتى لا تعرف أنه كان يحدق بها، ومن أبرز علامات الارتباك اللعب في شعره ولمس الوجه، أو اللعب في ذقنه.

• الابتسامة اللطيفة

إنّ الابتسامة اللطيفة إشارة جيّدة ودليل على إعجاب الشاب بالفتاة، فإذا ابتسم الرجل عند رؤيتك فهذا أول تلميح قد يشير إلى أنه مهتم أو معجب بك، فإن الابتسامة تُعرف دائماً بأنها علامة إيجابية، وأنّه معجب، ويريد أن يتقرّب منك.

• الخجل

كثير من الشباب يتسمون بالخجل في تعبيرهم عن الإعجاب وفي إظهار مشاعرهم، ولا يكون لديهم القدرة على البوح بمشاعرهم، فإذا شعرت بأنّ الرجل يتودّد إليك ويخجل من الاقتراب فإنّها إشارة إلى أنّه يريد أن يتغزّل بك، وأنّه بالفعل معجب بك.

• إمالة الرأس تجاهك

علامات إعجاب الشخص بكِ (المصدر: pexels by ken-salva- )
قد تكون إمالة الشاب لرأسه عند النظر إليكِ حركة لا إرادية للتعبير عن إعجابه بكِ، أو الاتكاء على شيء حوله بشكلٍ لطيف وجذّاب ليلفت نظرك بل كامل انتباهك، فهذا دليل قاطع علي إعجابه بك.
رفع الحاجب بشكلٍ مستمر، عند قيام الشاب برفع حاجبيه للأعلى، سيمكنك من معرفة أنه معجب بحديثك ومهتم للاستماع إليك ومستمتع بالحديث إليك، وعند رؤيته لك كمؤشرٍ على سعادته بالالتقاء بك مرّة أخرى.

• التصرف بلباقة

يحاول الشاب أن يتصرف بطريقة لبقة عند تواجدة مع الفتاة المعجب بها، فيعمل الشاب على تغير تصرفاته المعتادة والتصرف معها بأكثر لباقة وإظهار الودّ والتّعاطف معك، واختيار المواضيع الجذابة، والمفضلة لك، والملاطفة في الحوار في الكلام معك.

• يهتم بمظهره عندما يراكِ

في حال كان معجباً بكِ، فستجدينه يهتم بملبسه بشكلٍ مبالغ به عند رؤيتكِ، وينمق ويهندم مظهره حين يراك، كأن يضبط قميصه أو التي شيرت، ويبدي رغبة في الظهور بشكل جيد أمامك، فالشاب المعجب سيحرص على الاهتمام بنفسه وبأناقته أمام الفتاة المعجب بها، حتى ينال إعجابها، وهذه من أكثر الإشارات التي تكشف إعجابه بك.

• تبتسم عيناه عند رؤيتك

العيون تبتسم أيضاً، وابتسامة العين هي من لغة الجسد التي يصعب على الرجل إخفاؤها، فهذا أول تلميح قد يشير إلى أنه مهتم أو معجب بك، وسيكون داخل عينيه بريق آخاذ يدل على الإعجاب.

• مراقبة رد فعلك

من أكثر علامات الإعجاب وضوحاً أن يهتم الشاب المعجب بالفتاة التي تجذب انتباهه دائماً، أن يقوم بمراقبة رد فعلها على ما يفعله، أو يتكلم عنه إذا كان يتحدث وقال شيئاً لفت أنظار الحاضرين، فبشكل تلقائي سوف يختلس نظره سريعة نحوك لرؤية إذا ما كنتِ تضحكين أو تهتمين أنت أيضاً أم لا، فهذا يدل على أنه معجب بك.

• الغيرة عليك

الرجل الشرقي يتمتع بنسبة غيرة عالية على الفتاة المعجب بها، فهو دائماً ما يشعر بالضيق عندما تتعاملين مع أي شخص من الجنس الآخر، ويحاول إخفاء غيرته عليك، ولكن بعض المؤشرات التي تفضحه، مثلاً في حال قيامك لتحية أحد الأصدقاء، كما أنه يغضب وينزعج كثيراً عندما يقوم أحد الأشخاص بمجاملتك، كما أنه لا يستلطف أصدقاءك الشبان، وهذا دليل على غيرته واهتمامه وإعجابه بك.
وإذا كانت هذه علامات الإعجاب فيمكنك من السياق التالي التعرف إلى كيف يتصرف الشباب عندما يحب فتاة؟