افكار هدايا مبتكرة للخريجين

أفكار هدايا للخريجين تكون ذكرى مميزة لهم
أفكار هدايا للخريجين تكون ذكرى مميزة لهم

يُعد التخرج من الجامعة حدثًا رئيسيًا ومحوريًا في حياة كل شاب، يستحق التوقف عنده بل والاحتفال به، فهو يمثل الانتقال إلى مرحلة جديدة ومختلفة من فضاءات الحياة بعيدًا عن مقاعد الدراسة الضيقة وأجواء الجامعة المحدودة ومتطلبات التحصيل العلمي وما يمثله من صعوبة ومجهود، بالسياق التالي سيدتي التقت ثريا زياد عبد الرحيم مختصة في تنسيق الهدايا لتخبرك عن أفكار هدايا مبتكرة للخريجين.

الهدية وسيلة مميزة للتعبير عن التقدير والاهتمام

تقديم هدية تخرج فريدة لخريج الجامعة تُعد طريقة ممتازة لإظهار تقديرك


تقول ثريا لسيدتي: "الهدايا أحد أفضل الوسائل المميزة التي يمكن أن تعبر من خلالها عن تقديرك واهتمامك بشخص ما، وهي طريقة راقية وعملية وذكية للاحتفال بالمناسبات والأحداث الهامة بالحياة خاصة لحظات التخرج فلها مقدرة فريدة في جعل هذه اللحظات مميزة تعلق بالذاكرة للأبد. وفي الوقت الذي يلجأ فيه العديد من الأشخاص إلى هدايا التخرج التقليدية خاصة الآباء والعائلة والأصدقاء يسعى آخرون للبحث عن أفكار هدايا غير تقليدية وهذا لا يعني بالطبع أنها غير مفيدة".

هدية مفيدة للمرحلة الجديدة

تؤكد ثريا أن هدايا حفل التخرج تحديدًا لا بدّ أن تتناسب مع المرحلة الجديدة التي يكون الشاب على أعتابها فالطالب بعد التخرج قد يكون على وشك بدء وظيفة جديدة والانتقال إلى مكان خاص، وقد يكون في حالة استعداد للسفر لبدء تجربة جديدة، أو العودة للديار إذا كان مغتربًا، وقد يكون الطالب الجامعي استقر على استكمال دراسته العليا، ومن ثم فلاختيار أفضل هدية للطالب الجامعي المتخرج حديثًا لا بد أن نكون على معرفة ودراية بخطوة الخريج التالية، وبالنهاية مهما كان مساره، يمكنك مساعدته على الاحتفال من خلال العديد من أفكار الهدايا الممتعة والمفيدة.

أفكار للهدايا الممتعة والمفيدة

إلهام السفر

يمكن اهداء الخريج المقبل على السفر كتاب عن الرحلات والسفر


إذا كان أحد الخريجين ينوي السفر بعد تخرجه لرؤية العالم من حوله، يمكن اهداؤه كتاب عن الرحلات والسفر، وفي الوقت الذي تعج مواقع الإنترنت بجميع أنواع نصائح السفر، إلا أنها غالبًا ما تكون غير عملية ومربكة. إلا أن كتاب نصائح للسفر والرحلات يمكن أن يُعرف الخريج الوجهات التي قد تكون الأفضل ويسرد الأحداث الثقافية الكبرى حول العالم، ويتضمن مخططات تدفق السفر الممتعة لخطوط الرحلات المختلفة.

لوحة للحرم الجامعي

قد يكون توديع الكلية أمرًا صعبًا عقب سنوات طويلة من الدراسة، ولكن يمكن إحياء ذكرى وقت التخرج من خلال رسم توضيحي للحرم الجامعي وعادة ما يتوفر من خلال المكتبات حول الجامعة والتي يتوفر بها كروت سياحية لرسومات توضح التفاصيل المعمارية للجامعة أو مباني الحرم الجامعي الشهيرة، يمكنك تحصيل إحداها وتكبيرها وطباعتها على لوحة فنية، أو يمكن اللجوء لأحد الفنانين الشباب لرسم لوحة للمبنى الجامعي ويمكن وضعها بإطار مع كتابة اسم الجامعة بشكل مميز.

حقيبة مميزة

إذا كانت الخريجة أنثى يمكنك اهدائها حقيبة أنثوية عملية تناسب الشابة العاملة، أو يمكن اهدائها حقيبة لـ"اللاب توب" مع الحرص على أن تكون خفيفة الوزن وواسعة ومتعددة الاستخدامات، وإذا كان الخريج شاب يمكن أن تكون الحقيبة عملية ومفيدة للوظيفة الجديدة لوضع الملفات والأوراق أو مهمات عطلة نهاية الأسبوع فتحتوي على مساحة لجهاز كمبيوتر محمول بالإضافة إلى مجموعة من الضروريات اليومية الأخرى مثل زجاجات المياه وأكياس الغداء.
قد ترغبين كذلك في التعرف إلى الحقائب كهدايا بميزانيات مختلفة ليوم الأم 2024

محفظة من الجلد الطبيعي

من أفكار الهدايا المميزة محفظة مصنوعة من الجلد الطبيعي


من أفكار الهدايا المميزة كذلك محفظة العملات المصنوعة من الجلد الطبيعي وهي تأتي بألوان مختلفة ومبهجة وتحتوي أدراج منظمة بحجم مجموعة بطاقات، تحتوي هذه المحفظة الناعمة ذات الأسعار المعقولة على أماكن متعددة فيمكنها حمل الفواتير غير المطوية.

شاحن باور بانك

نظرًا لأننا نعتمد على هواتفنا في كل شيء تقريبًا هذه الأيام، فإن اكتشاف بطارية فارغة يمثل مشكلة حقيقية، ومن ثمّ فإن شاحن الموبايل سيكون هدية مميزة جداً للخريج الذي يقضي معظم يومه بالخارج مع الحرص أن يكون صغير الحجم وخفيف الوزن حتى يتمكن من حمله كل يوم، ومن المميز أيضًا اختيار لون مبهج خاصة لو كانت الهدية لشابة خريجة.

خريطة للعالم

خريطة العالم مع البوصلة هدية مميزة للخريجين المقبلين على السفر


إذا كان خريج الجامعة ينوي السفر للخارج يمكن اهداؤه خريطة للعالم ويمكن أن تكون مطبوعة أو مرسومة يدويًا، وهذه الهدية بالتحديد من الهدايا المميزة لأنها تشجع الشباب لرؤية العالم واكتساب خبرات جديدة.
وإذا رغبت يمكنك بالسياق التالي التعرف على: أهم نصائح للطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج

سوار ذو معنى

أحد أجمل أفكار هدايا التخرج هي سوار من الفضة المطروق بخط اليد مع عبارة حماسية محفورة تحمل بطياتها أمنيات بالمستقبل الزاهر والنجاح في الحياة القادمة، أو حكمة حياتية مفيدة لأحد الفلاسفة أو المشاهير.

حقيبة أدوات الزينة المميزة

حقائب أدوات الزينة هدية أنثوية بامتياز


هذه هدية أنثوية بامتياز فهناك العديد من حقائب أدوات الزينة المميزة فمنها ما يمتاز بشكل مسطح ويوفر خيارات تنظيمية (بما في ذلك حقيبة قابلة للفصل، سهلة الاستخدام للرحلات السريعة) وتلك التي تناسب العبوات الخفيفة والثقيلة على حدٍ سواء، على أن حقيبة أدوات الزينة القماشية القابلة للتعليق تبدو رائعة وعملية خاصة لو كانت ذات لون مبهج، هناك أيضًا الحقيبة الشبكية الواسعة وهي كبيرة بما يكفي لزجاجة شامبو عادية أو أدوات العناية بالبشرة وميزتها أنها تجعل من السهل رؤية ما بداخلها، كما أن الحقيبة الصغيرة القابلة للفصل تسمح بأخذ الضروريات أثناء التنقل.

هدية مفيدة عند الانتقال لمنزل جديد

إذا كان الخريج ينوي الانتقال لمسكن جديد قريب من وظيفته الجديدة يمكنك ببساطة اهداؤه أداوت منزلية تفيده وتكون عملية ينتفع بها في المرحلة القادمة مثل أطقم العشاء الخارجية، طقم فناجين القهوة أو مزهرية كديكور، أو أي من أداوت المطبخ الأخرى او أدوات النظافة المفيدة.
ونحو المزيد من الهدايا للخريجين تابعي الرابط أفكار هدايا مجوهرات للتخرج 2024.. تصاميم عصرية ناعمة