أمور لا تتوقعينها تعجب الرجل ويبحث عنها في شريكة حياته

عندما يكون الرجل معجباً بامرأة فإنه يُظهر اهتماماً خاصاً بها
عندما يكون الرجل معجباً بامرأة فإنه يُظهر اهتماماً خاصاً بها

إن كثيراً من الرجال عندما ينجذبون للنساء، عادة لا يصرّحون بإعجابهم، ولكن قد يظهر في سلوكهم عند التعامل معهن؛ فالشعور بالإعجاب هو إحساس جميل يشعر به الرجل والمرأة. ولكن بعض الرجال يرى أنه بمجرد البوح والاعتراف بالإعجاب، قد يكون ضعفاً منهم؛ لذلك لا يعترفون بذلك. ولكنّ هناك أموراً لن تتوقعها أيّة امرأة، لها تأثير كبير في إعجاب الرجل بها. بالسياق التالي «سيدتي» التقت استشاري العلاقات الأسرية أماني نبيل رضا؛ لتخبركِ عن أمورٍ لا تتوقعينها تجعل الرجل يعجب بك.

انجذاب الرجل إلى المرأة يتعدى مرحلة الشكل

تقول استشاري العلاقات الأسرية أماني نبيل رضا لـ«سيدتي»: "عندما يكون الرجل معجباً بامرأة؛ فإنه يُظهر اهتماماً خاصاً بها في تفاصيل حياته، وفي بعض الأحيان لا يُظهره؛ فإنجذاب الرجل إلى المرأة يتعدى كونه مجرد إعجاب بالشكل إلى أمور أخرى قد لا تعلمها جميع النساء؛ فمن المعروف أن إعجاب الرجل بالمرأة قد يتخطى الكلمات والأفعال العلنية، لسلوك وأسلوب تعامل لا يمكن إنكاره؛ فغالباً ما يحتفظ الرجل بمشاعره العميقة ولا يعبّر عنها بوضوح، وهذا يعتمد على شخصيته؛ فلدى الرجال بعض الأسرار الصغيرة التي تثير إعجابهم بالمرأة وتجذبهم إليها. لذا فعلى كل امرأة أن تكون كما هي، ولا تتقمص أيّة أدوار أخرى، من دون زيادة أو نقصان؛ حتى تضمن أن مَن يسعى إليها سيختارها هي باقتناع. وبالرغم من أن الرجال يختلفون فيمن يعجبون بها، لكن ربما يجتمعون حول عدة أشياء تلفت نظرهم في المرأة، ليس بسبب الشكل الجميل فقط كما تعتقد بعض النساء؛ فقد لا تلفت الجميلات انتباههم أساساً، ولكنّ هناك أموراً أخرى يجب أن تعلميها حتى لا ينتابكِ الشعور بالحيرة".
وإذا تابعتِ السياق التالي ستعرفين كيف يمكن أن يتحول الإعجاب إلى حب؟

أمور قد تثير إعجاب الرجل ولا تتوقعينها

الجرأة والثقة في النفس

الرجل ينجذب أكثر للمرأة الواثقة والمعتدة بنفسها


قد يعتقد الكثيرون أن ثقة المرأة بنفسها تقلل أنوثتها وتُكسبها الغرور، ولكن الحقيقة أن إعجاب الرجل وانجذابه أكثر، يكون للمرأة الواثقة والمعتدة بنفسها؛ فهو يرى أن الثقة بالنفس هي مفتاح النجاح في الحياة الشخصية أو المهنية، وهذه الثقة تُظهر أنوثتها وترفع من قيمتها وتكون محل إعجاب الجميع. ومن أهم صفات هذه المرأة الجرأة في اتخاذ أيّ قرار، هذه الجرأة تكون المتحكم الأول والوحيد بحياتها الشخصية؛ فهي لا تدع أي عوامل خارجية تؤثر على قرارها؛ خاصة لو كانت يخص حياتها الشخصية".

الاستقلالية التامة

كثيرٌ من الرجال يرغب في أن تكون حبيبته مستقلة كلياً، والاستقلالية هنا لا تعني الاستقلال المادي فقط، ولكن الاستقلال المعنوي من حيث قدرتها في الاعتماد على نفسها واتخاذ القرار المناسب، وقدرتها على حل مشكلاتها الحياتية بهدوء وصبر، ويمكنها قضاء أمورها لوحدها، ولها القدرة على إدارة شؤونها من دون الحاجة إليه دائماً؛ فهذا يجعلهم فخورين بشريكاتهم وينجذبون إليهن أكثر.

الحنان والدفء

ينجذب الرجل للمرأة الرقيقة الدافئة الحنون، القادرة على استيعابه في كل حالاته، والتي تمتلك صفات مثل الطيبة والتعاطف؛ حتى تدعمه عندما يحتاج إليها، وتهتم به وتراعي ظروفه واحتياجاته وقت اللزوم، وتقوم باحترامه وتقديره، والتي تُمده بالعاطفة والحب، وتخاف على مشَاعره وتفكر قبل أيّ تصرف أو فعل تفعله له.

الذكاء

إعجاب الرجل يَزيد دائماً ويتزايد بالمرأة الذكية، والتي تستطيع بذكائها أن تجعله قريباً منها، والتي تستطيع طرح حلول وأفكار لمشاكل كثيرة، وتتسم بقدرتها على تحمُّل المسؤولية وحل المشاكل، ولديها قدرة على تحمُّل نتيجة أفعالها وأقوالها.

الأناقة

لا خلاف في أن انجذاب الرجل يكون للمرأة الأنيقة المهتمة بمظهرها؛ فهي أنيقة في حديثها، أنيقة في روحها، أنيقة في تعاملها مع الآخرين، تمتاز بالأخلاق الطيبة والبساطة وحسن المظهر والاحتشام في نفس الوقت. كذلك فإن هذه المرأة يكون غالباً لديها حس فني في اختيار ألوان الملابس وتنسيقها مع المكياج والإكسسوارات التي ترتديها، ولديها حس وتذوُّق ملموس بكافة أمورها الشخصية.

روح المرح والدعابة

ينجذب الرجل للمرأة التي تمتلك روح الدعابة والفكاهة وتحب الضحك


من الصفات الجاذبة التي يحبها الرجل، هي روح الدعابة والفكاهة التي تمتلكها المرأة وأنها تحب الضحك؛ حتى تكون حياتهما مملوءة بالسعادة والفرح بعيداً عن الحزن والنكد؛ فالرجل يقدّر حس الدعابة قبل كلِّ شيء؛ فحس الفكاهة يخفف من توتر الحياة اليومية.

الطبيعية وعدم التصنُّع

على الرغم من الاعتقاد السائد بأن الرجل لا ينجذب إلا للمرأة الجميلة الرقيقة حتى ولو كانت متصنِّعة، ولكن الحقيقة أن الرجل يحب أن تكون المرأة على طبيعتها، بشكلها الطبيعي وجمالها الفطري؛ فتتعامل معه بطبيعية مطلقة وليس باصطناع وتزييف، أو تحاول الظهور بشكل غير حقيقي مخالف لشخصيتها؛ لذلك كوني أنتِ ولا تتصنعي أدواراً مزيَّفة.

التواضع

الرجال دائماً يحبون المرأة المتواضعة المطيعة التي تحب مَن حولها وهادئة الطباع، والتي تتّصف بالبساطة واللينِ في التعامل، والقُدرة على التكيُّف مع المحيط الذي تعيشُ فيه، وتتجمل بالابتسامة الدائمة على وجهها؛ لأن التواضع يميّزها ويُعطيها جمالاً خاصّاً، وينم عن عاطفة كبيرة بداخلها، ويجعل روحها دائمة النقاء والشفافية.

الإيجابية

المرأة الإيجابية هي نموذج للمرأة الناجحة، وهي التي تثير إعجاب الرجل؛ فالرجال ينجذبون للمرأة السعيدة الواثقة من نفسها، والناجحة في التعامل مع الحياة، والتي تمتلك الكثير من الطاقة والحيوية، وتتحلى دائماً بالمظهر الرائع، وتعلم كيف تدير أمورها، وكيف تتعامل مع التحديات اليومية بعقل مفتوح وحكمة، ويكون لديها اهتماماتها وأهدافها الخاصة، إلى جانب امتلاكها القدرة للتعامل مع كافة الظروف الصعبة بحكمة ورزانة.

قد ترغبين في التعرف إلى: كيف نفرق بين الحب الحقيقي والحب العابر؟