كيف تعرف إذا كنت شخصية جذابة؟

علامات تؤكد أنك صاحب شخصية جذابة
علامات تؤكد أنك صاحب شخصية جذابة

لا تتعلق الكاريزما عند الشخص بإتسامه بصفة الأكثر ثقة، أحياناً تكون أسبابها غير ظاهرة. قد تكون أحد هؤلاء الأشخاص الذين يجذبون الآخرين بشكل طبيعي، حتى لو لم تكن تعلم بذلك، يمكن أن تكون الشخصية الجذابة بسيطة مثل الاستماع بصدق إلى الناس أو جعلهم يشعرون بالتقدير والاستماع.

ليس هناك شك في أن أصحاب الشخصية الجذابة هم من أنجح الأشخاص، بدوره، يقدّر البروفيسور وايزمان في جامعة هيرتفوردشاير في المملكة المتحدة أن الكاريزما هي 50٪ فطرية و50٪ مدربة، لذلك استكشف هذه العلامات التي ستساعدك كيف تعرف إذا كنت شخصية جذابة.

تصبح الصفات الرئيسية للشخصية الجذابة جزءاً من شخصيتك وتحسّن تفاعلاتك مع كل من حولك؛ مما يزيد من رضاك العام عن الحياة، فيما يلي صفات للأشخاص ذوي الشخصية الجذابة والتي يمكنك دمجها في حياتك.

الاهتمام بالكل حين تستمع إليهم

عندما تستمع إليهم امنحهم اهتمامك الكامل واطرح الأسئلة، لا تتحقق من هاتفك أكثر من مرة خلال المحادثة، والأفضل من ذلك، لا تتحقق منه على الإطلاق، هناك دراسة أجرتها جامعة "كولورادو" تشير إلى "أن الاستماع الفعال يساعد على تجنب سوء الفهم ويحثّ الأشخاص على التكلم أكثر"، سيؤدي الاستماع الفعال إلى تحسين التواصل مع من حولك، سواء كنت تعمل معهم أو تعيش معهم، وأنك تتمتع بـالجاذبية.

ثقتك بنفسك تجذب الناس

الشخصية الجذابة تزيد من ثقتك بنفسك

يبدو الأمر كما لو أن لديك قوة جذب مغناطيسية معينة تجذب الناس، حتى بدون المحاولة. قد تكون في غرفة مزدحمة، ولكن بطريقة ما، يجد الناس طريقهم إليك، هذا لا يعني بالضرورة أنك الشخص صاحب الأعلى صوتاً أو الأكثر انفتاحاً، فقد تكون ثقتك بنفسك الهادئة أو اهتمامك الحقيقي بالآخرين، أو سهولة الوصول بك هي التي تجذب الناس.
ما رأيك الاطلاع على الإيجابية السامة ونصائح لتجنُّبها

 

الرفقة المتكررة مؤشر واضح على الشخصية الجذابة

العنصر الحاسم للرفقة المتكررة هو عفويتها، أنت لا تكره أو تتلاعب، بل يحدث ذلك دون عناء، وهذا هو جمالها، هذه علامة لا يمكن إنكارها على الشخصية الجذابة التي يتجاهلها الكثير من الناس.

أن تكون مستمعاً جيداً

الاستماع فن، في عالم يتوق فيه الجميع للتعبير عن آرائهم، يبرز المستمع الجيد.

تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يستمعون جيداً إلى الآخرين ينظر إليهم على أنهم محبوبون وجديرون بالثقة، بدلاً من البحث باستمرار عن الأضواء، فإنهم يسلطون الضوء على الآخرين؛ مما يجعلهم يشعرون بالتقدير، يتمتع الأشخاص الكاريزميون بهذه القدرة على الاستماع باهتمام، إنها تجعلك تشعر وكأنك الشخص الوحيد في الغرفة، وتومئ برأسك في الأوقات المناسبة، وترد بتعليقات أو أسئلة مدروسة.

التعاطف

أن تكون صاحب شخصية جذابة لا يتعلق فقط بجذب الناس، بل يتعلق أيضاً بفهم مشاعرهم ووجهات نظرهم، هذا هو المكان الذي تكمن فيه أهمية التعاطف، يتيح لك التعاطف التواصل مع الناس على مستوى أعمق، يتعلق الأمر بوضع نفسك مكان شخص آخر وفهم عواطفه وأفكاره وتجاربه، عندما تظهر التعاطف، فإنك تظهر للآخرين أنك تهتم حقاً بمشاعرهم، أنت لا تتعامل معهم فقط من أجل مصلحتك الخاصة، ولكن لأنك تفهمهم وتقدرهم حقاً، إن إظهار التعاطف مع الآخرين بشكل متكرر هو علامة محتملة على الشخصية الجذابة الفطرية.

التصرف بإيجابية

هل لاحظت يوماً كيف أن بعض الناس لديهم هذه الإيجابية المعدية عنهم؟ هذه هي الشخصية الجذابة في العمل.

يمكن للموقف الإيجابي أن ينشر الطاقة الإجابية، ويجعل الناس يشعرون بالرضا بمجرد التواجد حولك، يتعلق الأمر برؤية الخير في المواقف والأشخاص ونشر هذا التفاؤل، غالباً ما يحافظ الأشخاص الكاريزميون على نظرة إيجابية، بغض النظر عن الظروف، إنهم يحفزون ويلهمون الآخرين بموقفهم المتفائل ومرونتهم.

الثقة بالآخرين

هل سمعت يوماً بعبارة "ليس ما تقوله، ولكن كيف تقوله؟" إذا كان عليك انتقاد شخص ما، قبل أن تفعل ذلك، فكر في الطريقة التي تريد أن يتم انتقادك بها، كن مباشراً وعالج المشكلة المطروحة، واقترح حلاًّ، واحصل على تعليقات وحدد إطاراً زمنياً، في الوقت نفسه، امنح الائتمان والمجاملات عند استحقاقها، اجعل الآخرين يشعرون بالأهمية عندما يستحقون ذلك من خلال الثناء على مشروع مكتمل، أو عرض تقديمي سار على ما يرام، بناء الثقة في نفسك أمر مهم، ولكن القدرة على بناء الثقة في الآخرين، هذه هي الشخصية الجذابة.
قد يهمك أيضاً الاطلاع على كيف تكتسب شخصية قوية؟

كرّر ذكر اسم من تتعرف إليه

يقول ديل كارنيجي، الكاتب الناجح الأسطوري المعروف باسم "السيد كاريزما"، "ذات مرة إن اسم الشخص هو بالنسبة له أو لها أحلى وأهم صوت في أي لغة"، عندما تعرف اسم شخص ما لأول مرة، كرره مرة أخرى بقول "مرحباً" أو "من دواعي سروري مقابلتك"، استخدم أيضاً اسمهم عند إنهاء المحادثة، فسيساعد ذلك بشكل كبير.