كيفية التعامل مع الزوج المسافر: الأولوية له واستمري بشكل طبيعي

زوجة تودع زوجها
تعلمي كيف تتعاملين مع زوجك المسافر

علاقتك رائعة مع زوجك المسافر. لا يشكّل الأمر إزعاجاً لكِ وتعرفين كيف تتأقلمين مع الفكرة. التعامل مع الزوج المسافر يساعدك على الحفاظ على زواجك وتجنّب المشاكل الزوجية؛ حين تعتمدين طريقة تمنحين من خلالها زوجك جميع حقوقه وتقدّرين غيابه عن المنزل بسبب ظروف العمل.
قد يكون وجود شريك يسافر أمراً صعباً، لكن المسافة لا يجب أن تؤثر على اتصالك العاطفي. استشاري العلاقات الزوجية أنطونيا دي ليو شرح لموقع Mindbodygreen بعض الطرق المعتمدة للتعامل مع الشريك المسافر والاستمرار في رعاية العلاقة:

اختيار طريقة التواصل معه

اختاري طريقة التواصل مع زوجك


حاولي أن تأخذي الوقت الكافي للتحدث عما تحتاجينه من زوجك قبل السفر، والعكس صحيح. يجد بعض الناس أنه من الصعب إرسال الرسائل النصية طوال اليوم. يريد البعض أن يشعر بالاتصال كل ساعة. لكي تتحسن الحياة الزوجية مع المسافة، من الضروري تحديد خط الأساس للتواصل في وقت مبكر، وأن يتم تحديد أولوياتك بوضوح.
قد يهمك الاطلاع على كيف أجعل زوجي يحب البقاء في المنزل؟

اسألي عن عمله

حتى لو لم يكن هذا هو الشيء الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لكِ، اسألي عن اجتماعات زوجكِ. تأكدّي أيضاً من مشاركة ما تفعلين بشكل منتظم؛ حتى يكون على دراية بما يحدث في المنزل. من خلال إعطاء هذه التفاصيل اليومية الصغيرة، يمكنكما تصور تجارب بعضكما البعض والبقاء على تقارب.

كوني مبدعة مع التكنولوجيا

ابحثي عن طريقة لإضفاء الإثارة؛ من خلال التواصل مع زوجك، حتى تبقى طريقة الاتصال ممتعة ولا تتحول إلى عمل روتيني خلال السفر. ابتكري طرقاً مثيرة للاهتمام للتواصل معه من خلال تطبيق "فايس تايم"، أو إرسال مقاطع فيديو . ستشعرين أنكِ قريبة منه من خلال التواصل بهذه الطريقة ورؤية وجه بعضكما البعض، لتشعري وكأنه جزء من حياتك.

تواصلي مع العائلة وأصدقائك

لا ينبغي أن تكون العلاقات الرومانسية هي الشيء الوحيد الذي يجعل عالمك يدور. لا تبقي في المنزل وتعلقي حياتك أثناء انتظار عودة زوجك. تواصلي مع العائلة وأصدقائك. لا يجب أن تقتصر حياتكِ فقط على وجود زوجك في حياتك، عيشي حياتك بشكل طبيعي مع إعطائه الأولوية.

استمتعي بعالمك الخاص

عندما تكونين في علاقة طويلة الأمد، من السهل تخصيص مساحة لشريكك في جدولك الزمني. بغض النظر عن حالة علاقتك، يجب أن تكون سعادتك دائماً أولوية قصوى.
اسألي نفسك: ما هي الأشياء التي أستمتع بها ولكن لا أفعلها عادة مع زوجي؟ مارسي نشاطاتك وقومي بزيارة المحلات التي تحبينها. اخرجي لتناول العشاء مع الأصدقاء. لا تقلقي بشأن أي شخص آخر، استمتعي بعالمكِ الخاص وافعلي كل ما تحبينه، ويمكنكِ بعدها إخباره كيف قضيت يومكِ.

حافظي على روتين تمارين العقل والجسم

امراة تمارس اليوغا
                                             ممارسة اليوغا في غياب زوجة طريقة مفيدة لقضاء وقت ممتع

يمكن أن تكون ممارسة التأمل واليوغا اليومية طريقة مفيدة لقضاء وقت ممتع بعيداً عن زوجك. الهدف هو أن تشعري بالكمال مع شريكك وكذلك بمفردك. إن تطوير الشعور بالسلام الداخلي، من خلال الممارسة التأملية، يسمح لكِ بممارسة التنفس والوعي طوال يومه. قد يساعد هذا في تقليل القلق والتوتر الجسدي والوعي الذاتي العام لطريقة الاعتماد على نفسك؛ من أجل الهدوء والشعور بالسلام.

طقوس مضحكة

قد يكون الترقب قبل الرحلة محزناً، لذلك قد يكون من الممتع بدء روتين مشترك للتحضير للرحلات معاً. ساعديه في حزم حقيبته واتركي القليل من ملاحظات الحب بعد ذلك مضغوطة بين ملابسه لمفاجأة صغيرة. اختاري كتاباً أو فيلماً للالتقاء به حتى يكون لديك شيء واحد مشترك لمشاركته، حتى عندما يختلف جدولك الزمني بشكل كبير. هذا القليل من الجهد الرومانسي يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً في الحفاظ على شراكتكما.

الحوار معاً

أبقي خطوط الاتصال مفتوحة


ليس كل شيء ممتعاً بالنسبة لـزوجك. في حين يسافر بداعي العمل، سيعيش بمفرده وينام بمفرده في غرفته كل ليلة. دعيه يشعر بالراحة والأمان؛ لإبقاء خطوط الاتصال مفتوحة. شاركيه كل التفاصيل، سيساعد فتح الحوار أيضاً على تجنب المشاكل في المستقبل، لذلك عندما يحين وقت لم الشمل، يمكنك الاستمرار في التركيز على بعضكما البعض.
قد يهمك الاطلاع على كيفية التعامل مع زوج متبلد المشاعر؟