5 أخطاء يرتكبها الشباب في سن الثلاثينات

أخطاء يرتكبها الشباب في سن الثلاثينات
أخطاء يرتكبها الشباب في سن الثلاثينات

يُعتبر سن المراهقة من أكثر السنوات إثارة بالنسبة للشباب الذين يرتكبون الكثير من الأخطاء في هذه المرحلة من حياتهم. إنها مرحلة للنمو والتطورو لحظة حاسمة في حياتنا المهنية.

قد يستمر سن المراهقة عند بعض الشباب لعمر الثلاثين ليتراكم الشعور بالندم مع تقدم العمر. فعندما تكون في سن العشرين تندم على ما فعلته في نهاية الأسبوع الماضي. وفي سن الثلاثين، تبدأ في الشعور بالندم على عقود كاملة. ما لم تفعله بعد، وما ربما لم يكن عليك فعله على الإطلاق. لكن شعور الندم في سن الثلاثين يعني أنه لا يزال هناك متسع من الوقت لتصحيح المسار.

تعرّف الى 5 أخطاء يرتكبها الشباب في سن الثلاثينات وفق موقع Medium

الأولوية للعمل

حياتك المهنية مهمة، بالطبع، لكن لا ينبغي أن تكون الأولوية أبداً. إذا كنت تقضي الكثير من الوقت أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك، في محاولة لإرضاء صاحب العمل، فسوف تفوتك أجزاء الحياة المهمة بالفعل.
قد يهمك الاطلاع على كيف أحب نفسي وأهتم بها في سن الثلاثين؟

عدم الاعتناء بجسمك بشكل أفضل

من السهل عندما تكون في سن المراهقة وسن العشرين الاعتقاد أن جسمك سيكون دائما مرناً. يصبح هذا أقل صحة عندما تصل إلى سن الثلاثين، ويصبح من الصعب القيام بالأشياء التي كانت ذات يوم سهلة للغاية. إذا كنت قد وصلت إلى صالة الألعاب الرياضية في كثير من الأحيان، أو أكلت المزيد من الخضروات، لكان ذلك قد أحدث فرقاً كبيراً.

الاهتمام كثيراً بما يعتقده الآخرون

يمكنك إضاعة الكثير من الوقت والطاقة العقلية لمجرد الشعور بالقلق بشأن الآخرين. "هل يحبونني؟ هل أنا ناجح؟...إنهم لا يحكمون عليك بقدر ما يقلقون بشأن رأيك بهم. تخلص من هذا الشعور بالقلق ولا تهتم بما يفكّر به غيرك؟

التسرع في الزواج وإنجاب الأطفال

كثير من الناس يتزوجون وينجبون أطفالاً في سن العشرين، رغم ذلك يشعرون بالرضا التام. ثم هناك أشخاص يتزوجون وينجبون أطفالاً؛ لأنهم يعتقدون أن هذا ما يفترض أن يفعلوه، ولم يفكروا حقاً في كيفية تغيير حياتهم. يمكنك الانتظار. أو حتى تأجيل الموضوع لفترة أطول قليلاً.

عدم قضاء المزيد من الوقت مع والديك

يكبر والداك، ولا تشعر بذلك. بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى سن الثلاثين، تبدأ في ملاحظة مرور الوقت، وتدرك عدد المرات التي تجنبتها لقضاء الوقت معهما، لأن هذا هو بالضبط ما يفعله الشباب. استفد من كل لحظة لديك معهما كي لا تندم لاحقاً.

نصائح لتجنب الأخطاء في سن الثلاثين

ندم الشباب في الثلاثين
نصائح لتجنّب الأخطاء في سن الثلاثين

إليكِ مجموعة من النصائح التي تساعدك على تجنب ارتكاب الاخطاء في سن الثلاثين، وفق موقع bestlifeonline

الشباب ينفقون المال على أشياء تافهة

هي أكثر الأخطاء المغرية التي يرتكبها الشباب. يرغب معظم الشباب في الاستمتاع بالحياة والشعور فيما بينهم: ينظرون إلى الآخرين ويريدون أن يكونوا مثلهم ويعيشون بالطريقة التي يعيشونها. من المرجح أن يركض الشباب وراء الموضة والمرح والأناقة ونمط الحياة الباهظ وغير ذلك الكثير. لا حرج في أن تكون عصرياً. كشاب، يجب أن يكون هدفك على المدى الطويل هو كيفية بناء هدف مالي طويل الأمد، وللقيام بذلك يجب أن تتعلم عادة الادخار والتعلم عن الاستثمار بحكمة.

التعليم مصدر للثراء

هذا صحيح ولكن بعض الشباب يجدون صعوبة في تصديق ذلك. ربما يجب أن نلوم النظام التعليمي. لا يمكن أن يمنحك التعليم أبدا الثروة التي تريدها. للأسف، لم نتعلم أبدا كيفية صنع الثروة في المدرسة. يجب أن ندرك أن التعليم الحقيقي يبدأ خارج الجدران الأمامية للفصول الدراسية أو الجامعة: إنها عملية تعلم دائمة، يجب أن نستمر في التعلم كل يوم. "العالم الحقيقي" يختلف تماماً عن النظام الجامعي. يستمر الأشخاص الناجحون في التعلم حتى بعد عقود من تركهم المدرسة، ولكن من المؤلم أن الكثير من الشباب اليوم يتوقفون عن التعلم في اليوم الذي يتخرجون فيه من المدرسة مما يؤدي إلى الفقر والإحباط والحياة غير المحققة.

الاستسلام بسهولة

لم يصبح أحد ثريا بين عشية وضحاها. للأسف، يفشل معظم الشباب في رؤية هذه الصورة، وبالتالي، يريدون تحقيق ثروات فورية مما يجعلهم ينخرطون في الكثير من الأشياء السيئة التي يمكن أن تدمر حياتهم وتجعلها عديمة الفائدة. من السهل جداً الإقلاع عن التدخين عندما يبدو شيء صعباً للغاية. يبدو أن الإقلاع عن التدخين هو الخيار الأسرع والأسهل الذي يمكن اتخاذه. إن تجاوز الأوقات الصعبة هو ما يجعل الشخص أفضل. لا تستسلم.

الشباب عرضة للخداع

يجب أن نعترف بأنه لا توجد قواعد صارمة وسريعة للحياة. الشباب عرضة للخداع. يوافقون بسهولة على ما يقال لهم. هم أشخاص لديهم عقل عظيم وأفكار مليئة بالآراء لكنهم بالكاد يتحدون ما يسمعونه من الأجيال الأكبر سناً، إنه وقت للتشكيك في بعض الأيديولوجيات والوضع الراهن وبالتالي التعمق في أفضل أفكارهم ووجهة نظرهم التي ستشكل حياتهم في النهاية للأفضل. قد تقودك التجربة إلى رؤية أن المشكلات التي تبدو بالأبيض والأسود تتكون من ظلال رمادية: اتباع غريزتك يمكن أن يأخذك بعيداً جداً إذا كنت تعرف كيفية متابعتها جيداً.
يمكنك أيضاً الاطلاع على أشياء يجب فعلُها قبل سن الثلاثين

إرضاء الجميع

محاولة إرضاء الجميع يؤدي الى الشعور بالفشل. هذه مشكلة خطيرة حيث لا توجد صيغة تضمن أن الجميع يجب أن يحبوك. كمراهق عند بدء مهنة، من الطبيعي أن تكون على علاقة ودية مع رئيسك في العمل، وزملائك، رغم ذلك قد يكون من المخيب للآمال معرفة أن بعضهم لا يحبونك. يجب أن تتعلم كيفية التعامل مع الكارهين.