موسم جدة يجمع بين اليوغا والإبداع الفني في معرض "مونيه" التفاعلي

موسم جدة يجمع بين اليوغا والإبداع الفني في معرض "مونيه" التفاعلي
يضم المعرض 200 لوحة من أعمال الفنان الفرنسي الشهير كلود مونيه - الصورة من واس

يقدم معرض "مونيه" التفاعلي ضمن موسم جدة 2024 الذي انطلق تحت شعار "من جديد" للزوار تجربة فنية فريدة تجمع بين أصالة الفن وتطور التقنية الحديثة، من خلال استخدام تقنيات حديثة وتصميم مبتكر، حيث تُغرق إسقاطات 360 درجة على الجدران والأرضيات الزائرين في حلم يقظة بفضل تقنية Image Totale الحديثة.

تجربة متكاملة وفريدة من نوعها

وفي التفاصيل، أتاح موسم جدة للزوار هذه التجربة المتكاملة والفريدة من نوعها في (اليوغا والبيلاتيس) ضمن المعرض، التي تجمع بين الفن والرياضة والاسترخاء للزوار فرصة ممارسة اليوغا، والبيلاتيس وسط أجواء فنية، تحيطهم لوحات الفنان الفرنسي الشهير كلود مونيه.

ويضم المعرض 200 لوحة من أعمال "مونيه"، ويمنح زواره تجربة استثنائية تجمع بين الاسترخاء والاستمتاع بالجمال الفني، مما يعزز روح الابتكار والتجديد التي يتميز بها موسم جدة 2024، إذ يوفر المعرض للزوار تجربة تمكن محبو الفن من الاندماج في تفاصيل لوحات "مونيه"، والانغماس في عوالمه الإبداعية؛ باستخدام تقنيات حديثة، إلى جانب الاستمتاع بجلسات اليوغا، والبيلاتيس الرياضية في جو فني مفعم بالإبداع.

لوحات مونيه

تزخر مسيرة الفنان الفرنسي الشهير كلود مونيه الفنية بآلاف اللوحات المتميزة، ومن أبرزها "نساء في حديقة" (1867)، و"الزهور والفواكه" (1869)، و"زنابق الماء الأبيض" (1899)، وقد بيعت بعض لوحاته بأسعار خيالية، وصُنِّفت ضمن قائمة أغلى اللوحات الفنية في العالم، مثل لوحة "Le Bassin Aux Nymphéas" التي رُسِمَت ما بين عامي 1913 و1917 وقدّر سعرها عام 2018 بنحو 84.7 مليون دولار، ولوحة "كومة الحبوب" التي تجاوز سعرها بالمزاد العالمي 81 مليون دولار.

موسم جدة 2024

يشهد موسم جدة 2024 الذي انطلق مؤخرًا تحت شعار "من جديد" العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، والسياحية، والثقافية، والرياضية المميزة للزوار، ومنها منطقة (سيتي ووك)؛ التي تضم مزيجًا من التجارب التفاعلية، والألعاب الحركية والمهارية، إلى جانب المسرحيات العربية، والمطاعم، والمقاهي، ومتاجر التسوق، بينما تقدم منطقة (Warner Bros. Discovery) التي تقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية مزيجًا من الألعاب والعروض الترفيهية، إلى جانب مناطق أخرى تقام فيها فعاليات بالشراكة مع القطاع الخاص، مما يجعل من موسم جدة 2024 وجهة سياحية وثقافية متميزة.

كتيبًا تشويقيًا لمناطق موسم جدة

وكان "موسم جدة 2024"، قد أطلق كتيبًا تشويقيًا جديدًا يحتوي على تفاصيل كاملة عن فعاليات الموسم ومناطقه الترفيهية المتنوعة، ويهدف الكتيب إلى تسهيل وصول الزوار والسياح إلى مواقع الفعاليات، بالإضافة إلى تقديم معلومات مفصلة عن طبيعة العروض والتجارب المتاحة في كل منطقة.

يُعتبر كتيب "موسم جدة 2024" دليلاً شاملاً لجميع مواقع وفعاليات وعروض الموسم، والتي تناسب مختلف الأذواق والفئات العمرية، يتضمن الكتيب تفاصيل مشوقة عن المطاعم والمقاهي والأسواق والأنشطة المتنوعة، بالإضافة إلى ليالٍ خاصة للشعراء وعروض مسرحية ستقام للمرة الأولى.

وفي ذات السياق: موسم جدة يحظى بتفاعل ترفيهي لمحبي الهوايات المتنوعة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس