موسم جدة 2024 يستضيف عروضًا ثقافية متنوعة من مختلف أنحاء آسيا

موسم جدة
موسم جدة

تتألق جدة هذا الموسم بتنوع ثقافي واسع، حيث يستضيف "موسم جدة 2024" عروضًا ترفيهية وثقافية من سبع ثقافات آسيوية مختلفة، هذه العروض ستقام في نادي الفروسية بجدة كل يوم جمعة من نهاية كل أسبوع، وذلك خلال الفترة من 26 يوليو إلى 16 أغسطس.

المشاركون في هذه الفعاليات الثقافية هم:

1. الهند

2. باكستان

3. بنغلاديش

4. سريلانكا

5. الفلبين

6. إندونيسيا

7. نيبال

وستتضمن هذه العروض الثقافية حفلات فنية واستعراضية، بالإضافة إلى رحلات معرفية للتعريف بالثقافات العريقة لهذه البلدان. الهدف هو تعزيز الترابط الثقافي بين الشعوب ونشر الوعي بالحضارات والفنون المتنوعة في آسيا.

فعاليات ثقافية

وتأتي إقامة الفعاليات الثقافية التي سيحتضنها نادي الفروسية من نهاية كل أسبوع في إطار حرص إدارة (موسم جدة) على تنوع فعاليات وبرامج الموسم وتلبيتها لمختلف الرغبات، إضافة إلى تعزيز الترابط الثقافي بين الشعوب والتعريف بحضاراتها وثقافاتها وفنونها المتنوعة، حيث تم تخصيص فعاليات كل أسبوع لثقافة آسيوية، كما تقام عروض حيّة، وفلكلور ثقافي منوع، وفعاليات ترفيهية للأطفال، كما تضم المنطقة ما يزيد على 20 متجرًا مزودًا بالكهرباء والتهوية، وتضم نحو 15 عربة للوجبات الخفيفة والمشروبات.

يستقبل "موسم جدة 2024" زواره يوميًا بالعديد من الأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية الرائعة، مما يجعله وجهة مميزة للاستمتاع بتنوع الثقافات الآسيوية.

موسم جدة 2024

يشهد موسم جدة 2024 الذي انطلق مؤخراً تحت شعار "من جديد" العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والسياحية والثقافية من مختلف الثقافات، مما يعزز مكانة مدينة جدة بصفتها وجهة سياحية رائدة ومميزة.

للمزيد الاطلاع على: حافلات ترددية تعزز الحركة السياحية في موسم جدة 2024.

ويمثل الموسم حدثًا مهمًا لتعزيز السياحة المحلية، وتقديم تجربة ترفيهية مميزة، إذ يعمل موسم جدة على استثمار كل مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية بهدف تنويع الخيارات أمام الزوار.

ويعكس التفاعل الترفيهي في مناطق الموسم أبعادًا اجتماعية أخرى، حيث أصبح ملتقى لمحبي الهوايات المتنوعة من الأنشطة الحركية، والألعاب الذهنية الأمر الذي أوجد تفاعلًا استثنائيًّا بين زوار الموسم وجمهوره.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس