أبرز التوقعات لمؤتمر أبل السنوي للمطورين

الذكاء الاصطناعي سيكون حاضرا في مؤتمر أبل السنوي للمطورين الاثنين المقبل – الصورة من unsplash by laurenz heymann
الذكاء الاصطناعي سيكون حاضرا في مؤتمر أبل السنوي للمطورين الاثنين المقبل – الصورة من unsplash by laurenz heymann

من المقرر أن ينعقد المؤتمر السنوي نسخة 35 للمطورين العالميين في الفترة من 10 لـ14 يونيو الجاري 2024، وسيشهد يوم الاثنين 10 يونيو إعلان آبل السنوي عن أحدث منتجاتها وتشير التوقعات إلى أن يكون نظام التشغيل iOS 18 حاضرا في المؤتمر السنوي وسيتم الإعلان عنه وتفعيله في الأجهزة التابعة لآبل مثل وiPadOS 18 وmacOS 15 وtvOS 18 وwatchOS 11 وvisionOS 2.

كما يشير خبراء التقنية إلى أن آبل ستنوي الإعلان عن آلية دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي مع منتجاتها بما يعزز حضورها على الساحة، وتتيح آبل من خلال هذا المؤتمر الفرصة أمام المطورين وعملاء Apple لإلقاء نظرة أولية على الإصدارات الجديدة من iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS.

مؤتمر آبل السنوي 2024

وفقا لما ذكر في موقع macrumors، تشير الآراء إلى أن أكبر حدث سيتم الإعلان عنه في ذاك اليوم هو إطلاق التحديث الجديد iOS 18 والذي وصفه خبراء التقنية بأنه الأكبر من نوعه لجهاز الآيفون، في خطوة من شركة آبل للحاق بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث سيكون التحديث الجديد مرتكزا على آلية دمج الـ AI مع نظام التشغيل.

ومن المتوقع أن يتضمن نظام التشغيل iOS 18 تحديثات للعديد من التطبيقات المدمجة، بما في ذلك الملاحظات والبريد والصور واللياقة البدنية، ومن ضمن التحديثات التي من المتوقع أن تطرأ على النظام الجديد في تطبيق Apple Maps تزويده بمزايا جديدة تدعم الخرائط الطبوغرافية وخيار حفظ الخرائط المخصصة.

هناك بعض التكهنات أيضا حول تقديم خدمة RCS لتطبيق الرسائل في iOS 18 الأمر الذي يدعم تحسين المحادثة بين طرفي الاتصال لمستخدمي iPhone وAndroid، وستشهد الشاشة الرئيسية للهواتف بعض التحسينات بما يمنح المستخدم خيارات أكبر عن استخدام الشاشة ويساعدهم في التحكم في ترتيب أيقونات تطبيقاتهم.

ومن ضمن التحسينات التي من المتوقع أن تكشف آبل النقاب عنها الآتي:

  • تحرير وترقية الصور عبر إزالة الأشياء غير المرغوب فيها.
  • استعراض الردود المقترحة على رسائل البريد الإلكتروني.
  • تتضمن رسائل المستخدم رموز تعبيرية يتم إنشاؤها تلقائيا.
  • تحسين بحث الويب في Safari وعمليات بحث أسرع في Spotlight.
  • الكتابة بمساعدة تقنية الذكاء الاصطناعي، وتحسينات أخرى تشهدها Siri.
  • تشغيل Apple Music بشكل تلقائي بناء على الحال المزاجية للمستخدم.

تابعي أيضا شركة أبل تخطط لإطلاق نظارة فيجن برو في هذا الموعد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس