آبل تكشف عن أبرز منتجاتها الجديدة بتقنيات مميزة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين

Apple-WWDC24-Vision-Pro
Apple-WWDC24-Vision-Pro
مؤتمر آبل السنوي للمطورين
مؤتمر آبل السنوي للمطورين
Apple-WWDC24-Vision-Pro
مؤتمر آبل السنوي للمطورين
2 صور

كشفت شركة آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، عن أبرز منتجاتها الجديدة التي ستعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مجموعة من المميزات الخاصة بمنتجاتها.

وأعلنت آبل عن Apple Vision Pro، حيث سيتوفر في بلدان ومناطق جديدة، على أن تبدأ الطلبات المسبقة في الصين وهونغ كونغ واليابان وسنغافورة يوم الخميس الموافق 13 يونيو الساعة 6 مساءً بتوقيت PT، ويبدأ التوفر ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 28 يونيو. يمكن للعملاء في أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة طلب Vision Pro مسبقاً ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 28 يونيو الساعة 5 صباحاً بتوقيت PT، على أن يبدأ التوفر يوم الجمعة الموافق 12 يوليو. يمزج Vision Pro بسلاسة بين المحتوى الرقمي والعالم الواقعي ليقدم تجارب مكانية قوية تحدث تحولاً جذرياً في طريقة عمل المستخدمين وتعاونهم وتواصلهم واستعادة ذكرياتهم واستمتاعهم بالتجارب الترفيهية وغير ذلك الكثير.

وفي هذا الصدد، قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة Apple: "لقد تجاوز الحماس تجاه Apple Vision Pro كل التوقعات، ويسعدنا أن نقدم سحر الحوسبة المكانية لمزيد من العملاء حول العالم. ولا يسعنا الانتظار لنرى المزيد من الأشخاص وهم يشهدون تحوّل المستحيل إلى ممكن، سواء أكانوا يعملون ويتعاونون على مساحة لا نهائية للتطبيقات، أم يستعيدون ذكرياتهم الغالية بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد، أم يشاهدون البرامج التلفزيونية والأفلام في سينما شخصية فريدة من نوعها، أم يستمتعون بتجارب مكانية جديدة تماماً تتحدى الخيال".

كمبيوتر مكاني مبتكر

يعمل Apple Vision Pro بنظام VisionOS، وهو نظام تشغيل مبتكر وواجهة مستخدم مكانية سهلة الاستخدام ونظام إدخال بقدرات سحرية يتنقل فيه المستخدمون باستخدام أعينهم وأيديهم وأصواتهم. نظام VisionOS هو نتاج جهود بُذلت على مدار عشرات السنوات من الابتكار في الهندسة والتصميم لأنظمة iOS وiPadOS وmacOS، وهو يعمل بسلاسة مع منظومة Apple من الأجهزة والبرامج والخدمات لتقديم تجربة رائعة على أجهزة Apple التي يفضلها المستخدمون.
يتفاعل المستخدمون مع التطبيقات بمجرد النظر إليها والنقر بأصابعهم معاً. ويمكنهم أيضاً التحدث لإملاء النصوص، واستخدام لوحة المفاتيح الافتراضية للطباعة، ومطالبة Siri بفتح التطبيقات وإغلاقها وتشغيل الوسائط والإجابة على الأسئلة والمزيد. ومع وجود لوحة لانهائية، ليس هناك حدود للتطبيقات كما هو الحال في الشاشات الفعلية، وبذلك يمكن أن تظهر التطبيقات جنباً إلى جنب على المساحة التي تحبها، ما يوفر للمستخدمين مساحة عمل مثالية للإنتاجية والتعاون والترفيه. وتم تصميم البيئات، من مناظر طبيعية مذهلة وديناميكية مثل هالياكالا وجاشوا تري ويوسيميتي وحتى القمر، لمساعدة المستخدمين على التركيز وتقليل الفوضى البصرية والاستمتاع بتجارب غامرة.
مع visionOS 2‏، الذي يتوفر كتحديث برامج مجاني هذا الخريف، سيتمكن جميع مستخدمي Apple Vision Pro من الوصول إلى المزيد من الميزات التي تعزز كيفية تفاعلهم مع الحوسبة المكانية، بما في ذلك طريقة قوية لتحويل الصور إلى ذكريات بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد، وإيماءات بسيطة باليد للوصول بسهولة إلى عرض الشاشة الرئيسية والمعلومات المهمة في لمحة، بالإضافة إلى إمكانات جديدة لشاشة Mac الافتراضية ونمط السفر والمستخدم الضيف؛ وتحسينات على تطبيق الانتباه الذهني وسفاري وتطبيق Apple TV، وغير ذلك الكثير.

كتالوج قوي من التطبيقات والألعاب والتجارب

يحتوي متجر التطبيقات الآن على أكثر من 2,000 تطبيق مصمم ليناسب Apple Vision Pro، وأكثر من 1.5 مليون تطبيق متوافق من تطبيقات iOS وiPadOS، والمزيد من التطبيقات على Mac التي تستخدم شاشة Mac الافتراضية والتي تعمل بسلاسة جنباً إلى جنب. وحين تجتمع الإمكانيات الفريدة لجهاز Vision Pro مع التطبيقات التي صممها مجتمع مطوري Apple العالمي، يكون بين يدي المستخدمين جهاز مذهل بقدراته وتعدد استخداماته.

مساحة عمل ضخمة تتمتع بالخصوصية وسهولة الحمل

تساعد تطبيقات الأعمال والإنتاجية الرائدة، بما في ذلك Box وCraft وFantastical وMindNode وSlack وThings 3 وWebex وZoom وتطبيقات من Microsoft 365، المستخدمين على التعاون مع زملائهم وإنجاز المهام اليومية. ويمكن للمستخدمين أيضاً رفع مستوى إنتاجيتهم من خلال تطبيقات الأدوات المساعدة مثل AirLauncher وGlanceBar وSplitscreen وScreens 5 وWidgetsmith، وكذلك من خلال إقران الاكسسوارات التي تعمل بتكنولوجيا Bluetooth، مثل لوحة مفاتيح ماجيك ولوحة تعقب ماجيك، بالإضافة إلى ماجيك ماوس مع طرح نظام VisionOS 2 في وقت لاحق من هذا العام.

سينما شخصية لا مثيل لها

تتوفر أفضل خدمات تشغيل المحتوى عبر الإنترنت على Apple Vision Pro، بما في ذلك +Apple TV وAmazon Prime Video و+Disney مع Hulu وMax وPeacock و+Paramount مع Showtime وPluto TV، وTubi.‏ ويضم تطبيق Apple TV جميع أعمال Apple Originals من +Apple TV، بالإضافة إلى أكثر 250 فيلماً ثلاثي الأبعاد، مع توفر عناوين مختارة لمشتركي +Apple TV من دون أي تكلفة إضافية. كما يمكن لمستخدمي Vision Pro الاستمتاع بالمزيد من خدمات تشغيل المحتوى وخدمات الفيديو عبر الإنترنت من خلال تطبيقات مثل IMAX وJuno وSupercut وTelevision، أو من خلال سفاري. فضلاً عن ذلك، تتيح التطبيقات التي تدعم ميزة مشاركة التشغيل وميزة الشخصية الرقمية المكانية لمستخدمين متعددين المشاهدة معاً، كما لو كانوا يجلسون معاً في المساحة الفعلية نفسها.

مقعد في الصف الأمامي ولوحة نتائج شخصية للمباريات الرياضية

يستطيع مستخدمو Vision Pro الاستمتاع بفرصة مشاهدة المباريات الرياضية ومتابعة الرياضيين بشكل غير مسبوق مع تطبيقات من الدوريات الرياضية والعلامات التجارية الكبرى، بما في ذلك NBA وMLS وMLB وNHL وPGA TOUR وThe Masters وUFC وWorld Surf League وRed Bull TV. وتتوفر ميزات مثل العرض المتعدد، وعرض إحصائيات اللاعبين والمباريات لحظة بلحظة، وعرض معلومات عن العناصر مباشرةً، ليحصل المستخدم على ميزات لوحة النتائج التقليدية أو الشاشة الثانية. ويمكن للجمهور أيضاً متابعة الفعاليات الرياضية المحلية والوطنية والدولية المباشرة من خلال تطبيقات تابعة لأفضل قنوات البث الفضائي والرياضي.

جهاز ألعاب مذهل

يمكن للمستخدمين استكشاف الآلاف من الألعاب الممتعة، بما في ذلك أكثر من 250 لعبة من خلال Apple Arcade. ويتم إطلاق ألعاب مكانية جديدة وتحديثات للمحتوى على Apple Arcade بانتظام، بالإضافة إلى أحدث الإصدارات مثل Alto's Odyssey — The Lost City، وCrossy Road Castle، وWhere Cards Fall، إلى جانب الألعاب المكانية على App Store، مثل لعبة Blackbox الحائزة على جائزة Apple Design لعام 2024 وLoóna وDapTap. وتتألق الألعاب الغامرة التي تحظى بشعبية كبيرة، مثل Job Simulator، على Apple Vision Pro، ما يسمح للاعبين باستخدام أعينهم وأيديهم بكل بساطة وسهولة لمحاكاة المهن المختلفة، مثل مهنة الطاهي أو موظف المتجر. كما يمكن للاعبين أيضاً الوصول إلى ألعاب iPad وiPhone وألعاب PC ومنصات الألعاب باستخدام تطبيقات مثل Steam Link، والمزيد من الألعاب على Mac، والتي تتوافق جميعها مع وحدات تحكم PlayStation DualSense وXbox Wireless.

تحديثات في تطبيق المنزل للارتقاء بتجربة الترفيه وتوفير مزيد من الراحة

كما أعلنت Apple خلال مؤتمرها عن تحديثات برامج في منتجات المنزل التي تقدمها والتي تعمل على تعزيز الترفيه وتوفير قدر أكبر من الراحة اليومية. فمع نظام tvOS 18، تعمل الميزات الذكية الجديدة مثل InSight، والتحديثات التي شهدتها ميزة تحسين الحوار والترجمة المصاحبة، على الارتقاء بالتجارب السينمائية. كما تحسنت قدرات +Apple Fitness وApple Music وفيس تايم لتناسب أكبر شاشة لدى المستخدمين. كذلك يكتسب تطبيق المنزل ميزات جديدة مع نظام iOS 18، مثل إمكانية وصول الضيف، وفتح القفل من دون استخدام اليدين باستخدام مفاتيح المنزل، ما يوفر وصولاً سهلاً وآمناً إلى المنزل. يتوفر tvOS 18 وiOS 18 كإصدارين تجريبيين للمطورين اليوم، وسيكونان متاحين كتحديثات برامج مجانية هذا الخريف.
وفي هذا الصدد، قال ستان نج، نائب رئيس شركة Apple لتسويق منتجات Apple Watch والصوت والصحة والمنزل: "نُصمم منتجات المنزل للارتقاء بالحياة اليومية للمستخدمين، حيث تأتي آخر تحديثاتنا لتعزّز هذا الهدف من خلال توفير المزيد من الراحة والاتصال. وفي هذا الخريف، يعمل نظام tvOS 18 والخدمات التي نقدمها على الارتقاء بتجربة الترفيه في المنزل إلى مستوى جديد من خلال تقديم معلومات في الوقت المناسب للمعجبين حول شخصياتهم ومشاهدهم المفضلة".

tvOS 18 يرتقي بتجربة الترفيه المنزلي إلى مستوى مميز

في هذا الخريف، يقدم تطبيق Apple TV‏ ميزة InSight، وهي ميزة تعرض معلومات لحظة بلحظة حول الممثلين والشخصيات والموسيقى في أفلام وبرامج +Apple TV، حيث تظهر تلك المعلومات على الشاشة في الوقت الفعلي. فيمكن للمستخدمين بكل بساطة اختيار ممثل للاطلاع على معلومات أساسية عنه وصفحة الأفلام الخاصة به، أو عرض الأغنية التي يتم تشغيلها في أحد المشاهد بسرعة وإضافتها إلى قائمة تشغيل Apple Music. بل ويمكن للمشاهدين أيضاً رؤية معلومات InSight على iPhone عند استخدامه مع Apple TV كجهاز تحكم عن بعد.
أصبحت ميزة تحسين الحوار أكثر ذكاءً مع نظام tvOS 18، حيث تستفيد من قدرات التعلم الآلي والصوت الحسابي لتوفير وضوح صوتي أكبر حتى في ظل وجود الموسيقى والحركة وضوضاء الخلفية على Apple TV 4K. وبالإضافة إلى مكبرات صوت HomePod، يمكن للمستخدمين الآن الاستمتاع بميزة تحسين الحوار عند الاستماع من خلال مكبرات الصوت المدمجة في التلفزيون أو المتصلة من خلال HDMI، وAirPods، وغيرها من الأجهزة المتصلة باستخدام تكنولوجيا Bluetooth، وعند تشغيل المحتوى المدعوم على iPhone وiPad.
وتتيح الترجمة المصاحبة للمستخدمين مواصلة التفاعل مع المحتوى المفضل لديهم. وللاستمتاع بمستوى أكبر من الراحة، تظهر الترجمة المصاحبة تلقائياً الآن في اللحظات المناسبة تماماً مع tvOS 18، حتى عندما لا تتطابق اللغة في البرنامج أو الفيلم مع لغة الجهاز، أو عندما يكتم المستخدمون الصوت، أو عندما يعودون بالوقت للخلف أثناء مشاهدة شيء ما.
يوفر نظام tvOS 18 أيضاً دعماً لنسبة عرض إلى ارتفاع 21:9 لتشغيل الأفلام والبرامج على أجهزة العرض، كما يأتي بشاشات توقف جديدة مذهلة مثل صور بورتريه، والتلفزيون والأفلام، وحتى شخصية Snoopy التي تتولى إدارة الشاشة مع Woodstock في رسوم متحركة مبهجة قبل الراحة في مواقع مختلفة، مثل بيت الكلب الخاص بالشخصية.

خدمات وتجارب Apple أصبحت أفضل في المنزل

هذا الخريف، يمكن لأي شخص مشاركة التحكم في تشغيل الموسيقى من HomePod وHomePod mini باستخدام ميزة مشاركة التشغيل وApple Music. للانضمام إلى جلسة مشاركة تشغيل، يمكن للمستخدمين بكل بساطة تقريب iPhone من iPhone آخر أو مسح رمز QR في نافذة مشاركة تشغيل Apple Music على iPhone آخر لإضافة الأغاني إلى قائمة التشغيل، والتحكم في التشغيل، حتى إذا لم يكن لديهم اشتراك Apple Music.
ويأتي نظام tvOS 18 بتحديثات جديدة لتطبيق فيس تايم مع كاميرا الاستمرار، ما يجعل الوصول إليه أكثر سهولة من أي وقت مضى. ومع طرح ميزة التعليقات المصاحبة للغة الإنجليزية في الولايات المتحدة وكندا، يمكن للمستخدمين قراءة ما يقوله الآخرون في مكالمة فيس تايم، كل ذلك من أكبر شاشة في المنزل.
فضلاً عن ذلك، أعيد تصميم خدمة +Apple Fitness في نظام tvOS 18 لمساعدة المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من مكتبتها القوية والبقاء متحمسين والحفاظ على روتين لياقتهم البدنية. حيث تتضمن التحديثات مساحات مخصصة هي "لك"، و"استكشف"، و"المكتبة"، بالإضافة إلى ميزات البحث، والجوائز المحسّنة.

​​​​دخول المنزل وفهم استهلاك الكهرباء أصبح أكثر سهولة

مع نظام iOS 18، يقدم تطبيق المنزل إمكانية وصول الضيف، ما يوفر للمستخدمين طرقاً ملائمة لمنح الضيوف إمكانية التحكم في الأقفال وأبواب الكراج وأنظمة الأمان؛ وجدولة الوصول الفردي أو المستند إلى الوقت إلى المنزل باستخدام الأقفال الذكية؛ والاطلاع على سجل تاريخ النشاط للضيوف. كما أن فتح القفل من دون استخدام اليدين باستخدام مفاتيح المنزل يتيح للمستخدمين فتح أقفال الدخول المدعومة على الفور بمجرد أن يكونوا على بعد ستة أقدام من الباب، وبذلك يستمتعون بسهولة أكبر في تجربة الدخول إلى المنزل.
كما يُسهّل تطبيق المنزل على المستخدمين الوصول إلى معلومات عن استهلاك الكهرباء في منازلهم وفهمها واتخاذ قرارات أكثر استنارة بشأنها، ويمكن للمستخدمين المؤهلين الاطلاع على استهلاكهم للكهرباء بسهولة في فئة "الطاقة" داخل تطبيق المنزل عند توصيل حساب المرافق الخاص بهم.

الجدير بالذكر أن آبل دائماً ما تقدم مجموعة واسعة من المنتجات التي تشمل الأجهزة الشخصية مثل الأجهزة المحمولة "مثل الآيفون والآيباد" وأجهزة الكمبيوتر المحمولة "مثل سلسلة ماك بوك" وأجهزة الكمبيوتر المكتبية "مثل iMac وMac Pro". وتطرح شركة آبل أيضاً منتجات في مجال الترفيه والوسائط المتعددة مثل iPod وApple TV وApple Watch، بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة خدمات برمجيات مثل نظام التشغيل iOS وmacOS ومتجر التطبيقات "آب ستور".

للاطلاع أيضاً: آبل تعلن عن منتجات جديدة ضمن فعالية Let Loose

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر