أفضل 8 ألعاب لعام 2024
يعد عام 2024 عامًا مميزًا لمحبي ألعاب الفيديو - الصورة من unsplash

تعتبر صناعة ألعاب الفيديو واحدة من أكثر الصناعات تطورًا وتنوعًا في العالم الترفيهي اليوم، ومع التقدم المستمر في التكنولوجيا والتطورات الجديدة في صناعة هذا النوع من الألعاب، من المتوقع أن تشهد ألعاب الفيديو مزيدًا من التطور والابتكار في المستقبل.

وعلى ما يبدو فإن عام 2024، يعد حتى الآن عامًا مميزًا لمحبي ألعاب الفيديو، ففي حين أن بعض الألعاب الرائعة من العام الماضي لا تزال تحظى بقدر كبير من الاهتمام، إلا أن هناك الكثير من الألعاب القوية التي تم إصدارها مؤخرًا خلال هذا العام الجاري.

أفضل ألعاب الفيديو لعام 2024

  1. Prince of Persia: The Lost Crown: من أحدث الإضافات إلى سلسلة أمير بلاد فارس 2024، هي حركة التمرير الجانبية التي تدور أحداثها في مناظر طبيعية جميلة، وفي هذه اللعبة ستلعب دور المحارب في مهمة إنقاذ، وستحل الألغاز، وستستخدم الألعاب البهلوانية للتنقل في العالم والانخراط في قتال مع مجموعة متنوعة من الأعداء، وتتوفر هذه اللعبة على سويتش، PS4، PS5، Xbox One، Xbox Series X/S، الكمبيوتر الشخصي.
  2. Tekken 8: في هذه الدفعة الأخيرة من سلسلة ألعاب القتال Tekken طويلة الأمد، تم إضافة شخصيات وتحركات وآليات قتال جديدة، مما يجعل الأمور أكثر إثارة، وتتوفر هذه اللعبة في منصات بلاي ستيشن 5، إكس بوكس سيريس إكس/إس، والكمبيوتر الشخصي.
  3. Final Fantasy VII Rebirth: تعتبر هذه اللعبة من ألعاب الفيديو جذابة ومثيرة ومليئة بالتحديات، وهناك الكثير مما يمكن استكشافه والعديد من التفاصيل فيما يُقال إنه الجزء الثاني من ثلاثية مخطط لها، وتتوفر هذه اللعبة على منصة بلاي ستيشن 5.
  4. Paper Mario: The Thousand-Year Door: في هذا الإصدار الجديد من Paper Mario: The Thousand-Year Door يبحث ماريو عن الكنز بطريقته الكلاسيكية المحبوبة، وعلى الرغم من أنها وفية للأصل، إلا أنها في الإصدار الجديد تقدم المزيد للاعبين الجدد، وهذا الإصدار متوفر لمنصة سويتش.
  5. Princess Peach: Showtime: العالم كله عبارة عن مسرح للأميرة بيتش حيث تحصل على التألق، وفي إصدار 2024 أصبح لدى الأميرة بيتش القدرة على التبديل من خلال مجموعة متنوعة من القدرات اعتمادًا على المرحلة التي هي فيها، وتشمل بعض تحولاتها أن تصبح مقاتلة سيوف ونينجا وراعية بقر، وكل منها يأتي بمهاراته وضوابطه الفريدة، وهذه اللعبة متوفرة لمنصة سويتش.
  6. Elden Ring: Shadow of the Erdtree: تم إصدار اللعبة الأساسية الحائزة على جوائز في عام 2022، ولكن محتوى Elden Ring: Shadow of the Erdtree القابل للتنزيل يتوسع كثيرًا، مما يجعل إعادة النظر في هذه اللعبة وإعادة اكتشافها متعة غامرة، وتتوفر هذه اللعبة على منصات بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس والكمبيوتر الشخصي.
  7. Stardew Valley 1.6: أضاف التحديث 1.6 لـ Stardew Valley الكثير من المحتوى الجديد إلى اللعبة الشهيرة وبث حياة جديدة فيها، حيث تمت إضافة مهرجانات وفعاليات جديدة مثل مهرجان الصحراء هو حدث يستمر ثلاثة أيام في فصل الربيع، وتتوفر هذه اللعبة على منصات سويتش وإكس بوكس وان وبلاي ستيشن 4 و5 وعلى الكمبيوتر.
  8. Sticky Business: في هذه اللعبة العمل لا ينتهي أبدًا وسيتراكم عليك إذا لم تكن حذرًا، ولكن بطريقة ما يكون الأمر كله مريحًا للغاية، وتتيح لك هذه اللعبة إدارة متجر ملصقات حيث يمكنك تصميم الملصقات وإضافة قوائم إلى موقعك وتلبية الطلبات وتعبئتها وقراءة الملاحظات من عملائك وشحن إبداعاتك، وتتوفر هذه اللعبة على منصات سويتش والكمبيوتر الشخصي.

ألعاب الفيديو

ألعاب الفيديو أو ألعاب إلكترونية أو ألعاب الحاسوب هي ألعاب مبرمجة بواسطة الحاسوب، وتلعب عادة في مشغلات ألعاب الفيديو حيث تعرض في التلفاز بعد إيصال الجهاز به، جهاز الإدخال في ألعاب الفيديو هو عادة جهاز التحكم، أو المفاتيح (في أجهزة الصالات)، أو لوحة المفاتيح، أو الفأرة، أو غير ذلك، ويمكن أن تعمل ألعاب الفيديو على أجهزة خاصة تتوصل بالتلفاز أو أجهزة محمولة أو على الحاسوب أو الهاتف النقال أو الحاسوب الكفي.

وتختلف أنواع الألعاب من ألعاب المنصات، والمغامرات، وتقمص الأدوار، وألعاب تصويب منظور الشخص الأول، وألعاب تصويب منظور الشخص الثالث، والرياضة، والسباقات، والتصويب الفضائي، والقتال، والأكشن، والألغاز، والمحاكاة، والألعاب الاستراتيجية، هذا بالإضافة إلى ألعاب الويب التي تلعب عبر الإنترنت، وهي غالباً ألعاب جماعية، وتسمى لعبة كثيفة اللاعبين على الإنترنت، حيث يلعبها في نفس الوقت عدد كبير من اللاعبين من مختلف المناطق.

تاريخ ألعاب الفيديو

يعود تاريخ ألعاب الفيديو إلى سنة 1947م، حينما اخترع البروفسور الأمريكي توماس ت. جولدسميث الابن لعبة أطلق عليها "أداة أنبوب الأشعة المهبطية المسلية"، وشهد العقد التالي اختراع عدة ألعاب بسيطة مثل، "نيمرود" سنة 1951م في بريطانيا، ولعبة OXO"" سنة 1952م، بواسطة البروفسور البريطاني ألكساندر س. دوغلاس، ولعبة "تنس فور تو" سنة 1958م، ولعبة "سبيسوور" سنة 1961م، بواسطة معهد ماساتشوستس للتقنية.

وتعد لعبة الآركيد "كمبيوتر سبيس" أول لعبة اخترعت لغرض تجاري في سنة 1971م، وكانت تعمل عن طريق وضع القطعة النقدية كما في بعض أجهزة الآركيد الحالية، وتحتوي على شاشة تلفاز بدون ألوان، وفي نهاية عقد الستينات ابتكر المخترع الأمريكي ذو الأصول الألمانية رالف هـ. باير أول جهاز ألعاب فيديو ماغنافوكس أوديسي الذي أطلق في سنة 1972م، وكان أول جهاز ألعاب فيديو يتصل بالتلفاز لعرض الصور.

وفي ذات السياق: ترقب كبير لإطلاق لعبة League of Legends بنسختها المعربة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس