سلسلة تحديثات منتظرة في تصميم آيفون 16

تحديثات منتظرة في  آيفون 16 - الصورة من pexels by ciso
تحديثات منتظرة في آيفون 16 - الصورة من pexels by ciso

كشفت شركة آبل عن نيتها لطرح إصداري iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max، في سبتمبر المقبل 2024، وعادة تحصل الطرازات "Pro" على تصميمات ومزايا جديدة، ووفقا لما كشف عنه خبراء التقنية فإن التسريبات الجديدة توضح أن حجم iPhone 16 Pro و16 Pro Max، سيزداد ويبلغ 6.3 بوصة، وارتفاعا بمقدار 6.1 بالنسبة لـ iPhone 16 Pro، أما 16 Pro Max فسيصدر بحج 6.9 بوصة وارتفاعا بمقدار 6.7.

ورغم ذلك فإن الخبراء لا يتوقعون تغييرات كبيرة في تصميم نماذج iPhone 16، كما كشف الخبراء عن إمكانية رؤية بعض التحسينات على الكفاءة والأداء، ستشهد جميع طرز iPhone 16 الأربعة عودة زر الإجراء، كما أنه من المقرر أن تزود الإصدارات بزر آخر لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو.

تحديثات نماذج iPhone 16

وفقا لما ذكر في موقع macrumors، فإن نماذج آيفون 16 التي تم تسريبها في أبريل من العام الجاري تعطي بعض الملامح التي سيكون عليها الهاتف فور إصداره، ووفقا لذلك فقد تمكن الخبراء من الكشف عن بعض التحديثات التي ستطرأ على الأجهزة الجديدة مثل أن طرازات iPhone 16 القياسية ستأتي بفتحة كاميرا مُعاد تصميمها بحيث تكون عمودية بدلاً من قطرية لنظام الكاميرا ثنائي العدسات في أجهزة iPhone تلك.

من المتوقع أيضا أن تأتي طرازات iPhone 16 Pro من آبل باللون الأسود أو الأبيض أو الفضي أو الرمادي أو "التيتانيوم الطبيعي" والوردي، ودرجة من درجات اللون الذهبي، تأتي أيضا طرازات آيفون 16 برو مزودة بلوحة M14 OLED عالية الأداء والتي بدورها توفر درجة سطوع أعلى وذات عمر أطول، من ضمن الشائعات المتعلقة بالإصدارات الجديدة أنه من المتوقع أن تعتمد طرازات iPhone 16 تقنية عرض OLED ذات العدسات الدقيقة الجديدة لتحسين سطوع الطاقة وتقليل استهلاك الطاقة بما يدعم عمر البطارية.

التصميم الخارجي لآيفون 16 برو

وفقا للتسريبات فإنه من المتوقع أن يأتي آيفون 16 بردو بحواف أنحف مقارنة بأي هاتف ذكي، ويشار إلى أن جهاز 16 Pro سيتوفر بحواف مقاس 1.2 ملم، بينما من المتوقع أن يحتوي جهاز 16 Pro Max على حواف مقاس 1.15 ملم.

الجدير بالذكر أن الرمز الموجود في iOS 18 يؤكد أن جميع طرز iPhone 16 الأربعة مُعدة لاستخدام نفس شريحة A18 من الجيل التالي، على الجانب الآخر من المتوقع أن تحارب شركة آبل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهواتف عن طريق اعتماد تصميم حراري جديد يقاوم ارتفاع درجة الحرارة.

كاميرا آيفون 16

يأتي الإصدار الجديد من آبل مزودا بتحسين حساسية التقاط الكاميرا للصور حيث أنه من المتوقع أن يتضمن طراز آيفون 16 بردو كاميرا محسنة بدقة 48 ميجابكسل، وستسمح الترقية الجديدة بالتقاط المزيد من الضوء، كما سيحصل كلا طرازي iPhone 16 Pro على كاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل الكاميرا، وسيحصل iPhone 16 Pro Max وحده على مستشعر كاميرا رئيسي أكبر يعتمد على مستشعر Sony IMX903 المخصص بدقة 48 ميجابكسل.

إضافة لما سبق يشار إلى أن كل من iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max سيزودان بعدسات Tetraprism Telephoto في عام 2024، وتأتي كاميرات آيفون 16 برو مزودة بكاميرات مضادة للانعكاس من شأنها تحسين الصور بعيدا عن مشكلات الظلال وخطوط الضوء.

مساحة التخزين والبطارية في آيفون 16 برو

تشير التقارير إلى أن طرازات iPhone 16 Pro ستأتي مزودة بمساحة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت، ولكن بسرعات قراءة وكتابة أبطأ من أجل خفض التكاليف، وهناك شائعات أخرى تفيد أن طرازات iPhone 16 Pro يمكن أن توفر ما يصل إلى 2 تيرابايت من مساحة التخزين.

بالنسبة للبطارية فإن طرازات iPhone 16 Pro ستستخدم تقنية البطاريات المكدسة، بما يضمن عمر أطول للبطارية وسيدعم iPhone 16 Pro الشحن السلكي بقدرة 40 وات وشحن MagSafe بقدرة 20 وات، وبالنسبة للتصميم ستأتي بطارية iPhone 16 Pro مغلفة بغلاف مقاوم للصدأ، وبدورها تخطط شركة Apple لاعتماد طريقة جديدة لاستبدال البطارية لطراز iPhone 16 امتثالا لقانون الاتحاد الأوروبي.

وأخيرا من المتوقع أن تتميز طرازات iPhone 16 بميكروفون محسّن سيرافق تجربة Siri المعززة بالذكاء الاصطناعي، وسيكون مقاوم للماء ويضمن التغلب على نسبة كبيرة من الضوضاء بما يسمح بالاستجابة السريعة لأوامر المستخدم.

تابعي أيضا آلية اكتشاف ما إذا كانت حساباتك على الإنترنت تم اختراقها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس