لتبدو صورك المهنية والشخصية أكثر احترافية، إليك قائمة بأفضل برامج تعديل الصور

لتبدو صورك المهنية والشخصية أكثر احترافية، إليك قائمة بأفضل برامج تعديل الصور - الصورة من Pexels المصور pavel danilyuk
لتبدو صورك المهنية والشخصية أكثر احترافية، إليك قائمة بأفضل برامج تعديل الصور - الصورة من Pexels المصور pavel danilyuk
مهمة تعديل الصور قد تبدو من المهام المتكررة التي يحرص على القيام بها الأفراد سواءً على المستوى الشخصي أو المهني، وفي العديد من الوظائف، إذ أنّها ليست حكرًا على المصممين أو المصورين، وبلا شك أنّ تحرير الصور وتعديلها هي معالجة يُقصد منها الحصول على معطيات وصور أكثر احترافية.
عبر السطور القادمة نتطرق إلى بعض من أهم برامج تعديل الصور التي توفر لك العديد من المزايا المذهلة والتي يُمكنك استخدامها عبر حاسوبك الإلكتروني أو هاتفك المحمول، أو كلاهما معًا.

Skylum Luminar Neo

Skylum Luminar Neo إحدى الأدوات السهلة لتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي - الصورة من Freepik
Skylum Luminar Neo إحدى الأدوات السهلة لتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي - الصورة من Freepik

هي إحدى الأدوات السهلة لتحرير الصور والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وأدوات الذكاء الاصطناعي المساهمة في تبسيط عمليات التحرير، ما يجعلها خيارًا مقنعًا للمستخدمين أيًا كانت درجة مهارتهم في التصوير والتصميم، إذ أنّ التنقل بين أدوات التحرير سلسًا، كما تمنحهم مستوى عالي من الكفاءة والاحترافية في النتائج.
تعمل أكثر من 30 ميزة مع أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي مع أشرطة التمريرعلى تبسيط عمليات التحرير المعقدة وتحقيق نتائج مذهلة، كذلك يوفر البرنامج أكثر من 22 إعدادًا مسبقًا لتحرير الصور الاحترافية الفورية، جنبًا إلى جنب مع 8 ملحقات للمزيد من التحرير الجذّاب، ولعلّ مايتفرد به أيضًا هو وجود دعم فني من قبل فريق العمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وضمان استعادة الأموال التي قد ينفقها المستخدم للحصول على مزايا إضافية، لمدة 7 أيام.

ACDSee

هذا البرنامج مثالي للمبتدئين في تحرير وتنظيم الصور، إذ يساعد على تحرير الملفات والصور وتحقيق نتائج احترافية دون عناء، مع إمكانية وصول المستخدم إلى دروس الفيديو لتعلم ميزاته المتنوعة وإتقانها، كما يوفر إمكانية أرشفة الصور وسهولة الوصول إليها وعرضها، ويُمكنك أيضًا إضافة العديد من التأثيرات والتعديلات على الصور مثل التحكم في شدة الإضاءة وتباين الألوان وإنشاء ألبومات متعددة لصورك المفضلة على الحاسوب.
البرنامج يملك واجهة احترافية تقدم لك أفضل الحلول لتصفح الصور وتحريرها في خطوات بسيطة، وتجدر الإشارة إلى حصول على العديد من الأوسمة والجوائز لقدرته العالية وتوفره على الكثير من الأدوات التي الخاصة بتعديل الصور، كما أنّه يساعدك على تنظيم الصور المخزنة على الكمبيوتر بطريقة عملية.
قد يهمك أيضًا الإطلاع على بعض أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي المقدمة من جوجل.

Adobe Creative Cloud

هو محرر صور وتطبيق تصميم مُقدم من قِبل شركة "Adobe" الأمريكية الشهيرة، يمكن استخدامه على الحاسوب أوعلى الهاتف المحمول، وهو مثالي للمصورين والمصممين والمستخدمين الاعتياديين.
يسمح هذا البرنامج للمستخدمين بإنشاء محتوى الوسائط الاجتماعية ومقاطع الفيديو وصفحات الويب وغيرها المزيد، كما يمكنهم الاختيار بين آلاف القوالب الجذابة، وتطبيق التأثيرات على الصور، وإزالة الخلفيات، مزامنة الملفات ومشاركتها مع الآخرين وعبر منصة بيهانس والاطّلاع على الأعمال الإبداعية للمستخدمين حول العالم، إضافة الخطوط، اختيار اللغة المناسبة لك، تخزين الصور والملفات على المنصات السحابية، جنبًا إلى جنب مع الوصول إلى بعض الدروس المساعدة على تعلم التطبيق، والكثير من المزايا العديدة الأخرى.

Canva

كانفا 'canva' هو إحدى البرامج التي نالت استحسانًا كبيرًا - الصورة من Freepik

البرنامج الذي نال استحسانًا كبيرًا لتحرير الصور وتصميم الجرافيك، وهو يمكّن المحررين من تعديل الصور، إنتاج منشورات وسائل التواصل الاجتماعي وعروض الوسائط المتعددة والملصقات والشعارات الجذابة بصريًا بسهولة، وهو بمثابة أداة مناسبة جدًا للمبتدئين الذين يبحثون عن البساطة وسهولة الاستخدام في أدوات التصميم، إذ يستطيع الفرد الوصول والتنقل بين الأدوات الموجودة بسلاسة، كما وتوجد النماذج والقوالب الجاهزة للتعديل، وتتوفر قياسات متعددة تلبي طلبات المستخدمين ومكتبة ضخمة للصور تضم أكثر من مليون صورة وتصميم متكامل، جنبًا إلى جنب مع العديد من خطوط الكتابة الرّائعة والمتنوعة ودعم العديد من اللغات منها اللغة العربية بالكامل.
أخيرًا يُمكن استخدام البرنامج عبر منصته الإلكترونية أو تحميله كتطبيق للهاتف الذكي، وتجدر الإشارة إلى وجود العديد من القوالب والتصاميم المجانية في البرنامج وأخرى يتطلب شراؤها بمبالغ زهيدة.

Corel Draw

عبارة عن مجموعة أدوات شاملة وقوية مثالية لتحرير الصور الاحترافي.
تساعدك هذه المنصة الشاملة على إنشاء تصميمات فريدة وتنافسية وتسمح للعديد م الأفراد كفرق العمل بالتعاون مع بعضهم البعض لتحقيق نتائج فعالة، ويمكن للمحررين الوصول إلى مجموعة "Corel Draw Graphic suites" المتطورة باستمرار باستخدام الأدوات الأساسية لإنشاء أعمال فريدة من نوعها وإخراج صور عالية الجودة، ولعل ما يُميزهذا البرنامج هو إمكانية إجراء الرسومات اليدوية والقدرة على إنشاء كل ما يجول في بالك من ناحية التصميم الجرافيكي العالي المستوى.

PicMonkey

توفر منصة PicMonkey تخزينًا سحابيًا - الصورة من Adobestock

هي أداة لتحرير الصور عبر الإنترنت وهي متاحة على متصفحات الويب أو تطبيقات الهاتف المحمول.
توفر المنصة تخزينًا سحابيًا، ما يجعل الوصول إلى صورك من الأجهزة المختلفة أمرًا سهلًا، وبفضل مجموعات العلامة التجارية للمستخدم، وكتل بناء التصميم، وميزات أخرى مثل تنظيم توازن اللون الأبيض والتشبع، القص، إجراء التغييرات على الوجوه وإخفاء بعض العيوب، هذه الأمور جميعها تجعل تعديل الصور أمرًا بسيطًا بواسطة هذا البرنامج.

Pixlr

هو برنامج لتحرير الصور ومقاطع الفيديو، يُمكن استخدامه عبر الحاسوب أو الهاتف المحمول، وهو من البرامج الشهيرة التي يتم استخدامها على نطاق واسع من قبل مستخدمي الهواتف الذكية، إلا أنّ مزاياه تذهب أبعد من ذلك، إذ أنّ أدوات التحرير الاستثنائية تعمل على رفع مستوى خيارات التحرير لدى المستخدم سواءً كنت مبتدئًا أو خبيرًا وتسهم في إعطاءه مخرجات جذابة بصريًا، وذلك لإمكانية اختياره بين العديد من القوالب المتنوعة، المؤثرات الرسمية وغير الرسمية، الملصقات والنصوص، ثم بخطوات بسيطة ومعدودة من المعالجة، يستطيع المستخدم الحصول على نتائج احترافية سواءً لعمله أو دراسته أو لأغراضه الشخصية.
قد ترغبين أيضًا بالتعرف على Tiiktok Photos المنصة المنافسة للانستغرام.