الإمارات الثانية عالمياً في سرعة الإنترنت

الإمارات تتقدم 5 مراكز وتحتل المرتبة الثانية عالميا في تصنيف سرعة الإنترنت – الصورة من unsplash by Frederik lipfert
الإمارات تتقدم 5 مراكز وتحتل المرتبة الثانية عالميا في تصنيف سرعة الإنترنت – الصورة من unsplash by Frederik lipfert

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية في مؤشر Speedtest العالمي باعتبارها في قائمة الدول الأعلى من حيث سرعة الإنترنت، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، ويشهد هذا المركز على تقدم الإمارات 5 مراكز عالمية مقارنة بترتيبها في عام 2023 حيث كانت تحتل المرتبة السابعة عالميا.

وخطفت الإمارات العربية المتحدة المركز الثاني في تصنيف سرعة الإنترنت بقدرة تحميل قدرت بـ 323.61 ميغابت في الثانية، وقدرة على رفع المحتوى على الإنترنت بسرعة 25.02 ميغابت في الثانية، كما عززت شبكة الإنترنت وقت الاستجابة داخل الدولة لتصل لـ20 مللي ثانية.

الإمارات تتقدم في تصنيف سرعة الإنترنت

الجدير بالذكر وحسب ما وثقه موقع Speedtest فقد تم تصنيف دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها أفضل الدول أداءً في استخدام شبكة 5G وذلك في 2023، وبالرجوع للتصنيف الجاري سنجد أن قطر تتصدر المركز الأول في قائمة الدول في تصنيف سرعة الإنترنت عالميا بسرعة تحميل تصل لـ 334.63 ميغابت في الثانية.

وتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثامنة بسرعة 128.03 ميغابت في الثانية.

وعادة يستخدم مؤشر Speedtest لقياس جودة الإنترنت في الاتصالات الحديثة الأكثر تقدما، ويعطي أرقاما وإحصائيات حول العوامل التي تؤثر بشكل كبير على التجارب المتصلة بالإنترنت سواء في النطاق الترددي، زمن الوصول، التغطية، مقاييس الفيديو وغيرها.

ويتخصص موقع Speedtest في تقييم سرعة الإنترنت لكل دول العالم مرتكزا على مبدأ الشفافية لتقديم نتائج أقرب للدقة، وكان قد ظهر الموقع للنور أول مرة عام 2006.

باريس تستعد للأولمبياد بشبكة الجيل الخامس

حسب ما ذكر في موقع Speedtest، فإن الأنظار في الوقت الحالي تتجه نحو أولمبياد باريس 2024، لذا قام الموقع برصد أفضل أماكن للاتصال بالإنترنت يمكنك خلالها متابعة فعاليات الحدث الأكبر بالقرب من الملاعب الأولمبية المختلفة في باريس.

وفقا للتحليل الذي أظهرته بيانات الموقع فإن باريس معززة بشبكة الجيل الخامس في كل ركن من أركانها، ولكن التغطية قد يشوبها بعض التشويش بالقرب من Montparnasse أو Pere Lachaise أو في حدائق Bois de Boulogne أو Bois de Vincennes، ويرجع سبب توفير هذا النوع من الشبكات تحديدا لتغطية مثل تلك الأحداث من أجل توفير سرعة أعلى وزمن وصول أقل، اعرف المزيد من خلال زيارة الموقع من هنا.

تابعي أيضا أزمة تقنية تضرب عدداً من المطارات والبنوك ووسائل الإعلام حول العالم.. ومطالبات بوقف الطيران فوراً

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس