لاتوجد شبكة! إليكِ بعض التطبيقات المجانية دون الحاجة إلى الانترنت

لاتوجد شبكة! إليكِ بعض التطبيقات المجانية بدون الحاجة إلى الانترنت  - الصورة من Pexels المصور olly
لاتوجد شبكة! إليكِ بعض التطبيقات المجانية بدون الحاجة إلى الانترنت - الصورة من Pexels المصور olly
يتعرض الشخص في حياته إلى بعض المواقف التي تكون فيها التطبيقات الذكية هي المخرج المساعد له، إلا أنّ عدم وجود الانترنت في بعض المناطق والأماكن قد يكون عائقًا في بعض المواقف، وربما يجعلك ذلك تشعر بالسوء أو تغير خطتك!
لهذه الأسباب، تطرقنا عبر السطور القادمة إلى بعض التطبيقات المجانية التي قد تغنيك عن الحاجة إلى البحث عن الواي فاي أو بيانات الهاتف، ويُمكنها العمل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.
خدمات البث التلفزيونية - الصورة من pexels المصور cottonbro
خدمات البث التلفزيونية - الصورة من pexels المصور cottonbro

خدمات البث التلفزيونية

خدمات البث التي تعرض الأفلام والمسلسلات عبر الشبكة العنكبوتية مثل "Netflix" أو "Hulu" وغيرها من الخدمات الأخرى، تُمكن المستخدمين من تنزيل المحتوى لمشاهدته في وضع عدم الاتصال، حتى في حال وجود بعض الاشتراطات لدى البعض منها، إلا أنّ جميعها يسمح بتنزيل المواد على هاتفك المحمول.

خدمات بث الموسيقى

منها تطبيق "Spotify" الشهير، إذ يتيح الاستماع إلى بعض الموسيقى المفضلة لديك في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، كذلك تطبيق "Trebel"، وهو تطبيق لبث الموسيقى لكافة أنواع أنظمة الهواتف الذكية سواءً الأندرويد أو iOS ، ويتيح تنزيل الموسيقى دون اتصال بالإنترنت مجانًا، علاوة على ذلك، فهو لا يحتوي على أي إعلانات صوتية، إلا أنّه يتضمن إعلانات الألبومات الفنية من أجل الحفاظ على الأعمال التجارية، ويمتلك التطبيق مكتبة موسيقية واسعة تمتد من موسيقى الهيب هوب والبوب إلى ريذم أند بلوز وغيرها من أنواع الموسيقى.
خدمات بث الموسيقى - الصورة من Pexels المصور marcelochagas

Google Play Books و Amazon Kindle

لمحبي السفر والذين يقضون أوقاتًا طويلة في الانتظار بالمطارات والطائرات، هذين التطبيقين يساعدان المستخدمين على قراءة الكتب إلكترونيًا أو الاستماع إليها بدون الاتصال بالإنترنت مع توفر بعض المزايا الأخرى مثل الوضع الليلي والتخصيص ويُمكنك تحميل العدد الذي ترغب به من الكتب.

Zello Walkie Talkie

هو تطبيق مجاني للاتصال والمراسلة لأنظمة يمكنك استخدامه للتواصل مع الأصدقاء والعائلة أثناء حالات الطوارئ، إذ أنّه يتيح القيام بذلك بدون اتصال بالإنترنت، لذا يمكن استخدامه على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوح وذلك بواسطة إنشاء حساب أو الانضمام إلى غرفة دردشة جماعية موجودة في التطبيق.
إضافةً إلى ذلك، يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وهناك أوامر صوتية لبعض الأمور مثل تسجيل الرسائل الصوتية أو إجراء المكالمات بواسطة ميكروفون هاتفك، لذا قد يكون هذا التطبيق خيارًا مفضلًا للتواصل مع الآخرين في حال انعدام الإنترنت.

ViewRanger 

إذا كانت خطتك هي المغامرة في بلد غير مألوف لاستكشاف الأماكن الرائعة في الهواء الطلق، فإنّ هذا التطبيق سيضمن أن رحلاتك ستكون مخططة جيدًا، إذ من خلال قاعدة البيانات للطرق الرقمية والخرائط الطبوغرافية من أكثر من 20 دولة، يتيح التطبيق للمسافرين تصفية وتخصيص المعلومات التي تناسب احتياجاتهم، ومع ذلك، إذا كان الهدف هو الابتعاد عن الشبكة الإلكترونية أو في حال عدم وجود الإنترنت اضطراريًا، يتيح التطبيق للمستخدمين تخزين الخرائط على هواتفهم واستخدامها في وضع عدم الاتصال.

قد ترغبون أيضًا بالتعرف على بعض التطبيقات الهامة التي يجب أن تكون على هاتفك الذكي.

Bridgefy

هو تطبيق مراسلة شائع دون اتصال بالإنترنت وقد اكتسب شعبية بين مستخدمي الهواتف الذكية، إذ كان إحدى التطبيقات التي يستخدمها المتظاهرون في هونغ كونغ للتهرب من الرقابة على الإنترنت التي تفرضها الصين، ولأسباب مشابهة انتشر فيما بعد في الهند، ثم انتشر شاع استخدامه حول العالم، يعمل التطبيق باستخدام تقنية Bluetooth Mesh، ويقدم ثلاث أنواع رئيسية من خدمة الرسائل؛ وضع شخص إلى شخص، ووضع البث، ووضع الشبكة.
تطبيق Google translate يسهل الترجمة أثناء عدم وجود الانترنت - الصورة من Adobestock

Google translate

إذا كنت بحاجة إلى بعض المساعدة في الترجمة، فهذا التطبيق يساعدك بشكل كبيرسواءً من خلال ترجمة النصوص أو الصور أو المحادثات الشفهية، ويعمل على ترجمتها على الفور إلى اللغة التي تريدها، ويعمل التطبيق في حال عدم الاتصال بالإنترنت إلا أنّه يتطلب تحميل اللغات المرغوب استخدامها في هذا الوضع.

Fiete Math Learning for Kids

هذا التطبيق مفيد للآباء والأمهات، فهو يساعد أطفالهم على تعلم الرياضيات بطريقة ممتعة من خلال الألعاب، ولا يتطلب شبكة واي فاي أو خُطَّة بيانات جوال لاستخدامه، ويتوفر على متاجر الأندرويد والـ iOS.

CodeSpark Academy

هو تطبيق حائز على جوائز تم تطويره بالتعاون مع جامعة برينستون ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكارنيجي ميلون، لذلك فهو شائع في أكثر من من 201 دولة ويستخدمه أكثر من 4 ملايين مستخدم، وهو موجه أيضًا للأطفال والطلاب في المراحل الابتدائية والمتوسطة، إذ يساعدهم على تعلم البرمجة في الحواسيب بشكل مجاني.
اطلعي أيضًا على بعض التطبيقات الأخرى التي تعلم الأطفال البرمجة.