انطلاق أكبر معرض لألعاب الكمبيوتر في العالم بألمانيا

انطلاق أكبر معرض لألعاب الكمبيوتر في العالم بألمانيا
ينطلق معرض "جيمزكوم" وسط ظروف صعبة - الصورة من unsplash

انطلق أكبر معرض لألعاب الكمبيوتر في العالم "جيمزكوم" في مدينة كولونيا الألمانية، جاذباً أكثر من 4 آلاف متفرج إلى حدث "أوبينينج نايت لايف".

وسوف يعلن المعرض عن الألعاب التي يتوقع أن تحظى بشعبية كبيرة في نهاية السنة على غرار الجزأين الجديدين من سلسلتي "أنديانا جونز" و "كول أوف ديوتي"، ويفتح المهرجان الأكبر لألعاب الفيديو أبوابه للجمهور من الخميس إلى الأحد.

ألعاب كمبيوتر جديدة

وسيشهد المعرض تقديم ألعاب كمبيوتر جديدة مثل "كينجدوم كام: دليفيرانس 2" و"كول أوف ديوتي: بلاك أوبس 6" و"داينج لايت: ذا بيست"، مما أتاح للحضور إلقاء نظرة سريعة على الإصدارات المستقبلية، التي تتمحور حول مواضيع تاريخية وملحمية، كم سيتمكن الزوار من الوصول إلى الأجنحة المختلفة للشركات العارضة.

معرض "جيمزكوم"

يعد معرض "جيمزكوم" المقام بألمانيا معرضاً مفتوحاً للجمهور، حيث تتوفر التذاكر للشراء، وقد نفدت تذاكر يوم السبت بالفعل، وسيختتم هذا الحدث السنوي يوم الأحد.

ويجذب المعرض مئات الآلاف من عشاق الألعاب إلى كولونيا بألمانيا، ويحضر العديد من ممثلي الشركات لبناء روابط تجارية وعقد صفقات، بينما يحظى محبو الألعاب بفرصة تجربة الألعاب الجديدة.

انطلاقة المعرض وسط ظروف صعبة

وينطلق معرض "جيمزكوم" في خضمّ ظروف صعبة يشهدها القطاع، حيث تم إيقاف بعض الاستوديوهات عن العمل، أو لجوء بعضها الآخر إلى صرف أعداد من موظفيه.

وفي هذا الشأن، قال المحلل في شركة "سيركانا" الأميركية، مات بيسكاتيلا، من الواضح أنه كان عاما مضطرب، واستنتج أن سوق أجهزة ألعاب الفيديو في وضع حساس لأن "أجهزة +بلاي ستايشن 5+ و+إكس بوكس سيريز+ تجاوزت ذروة مبيعاتها"، بينما تقترب "سويتش" التي أصدرتها "نينتندو" عام 2017، من نهاية تشغيله.

ولفت بيسكاتيلا، أيضاً إلى أن الوزن الذي اكتسبته الألعاب التي توصف بـ"الثقوب السوداء"، أي تلك العملاقة في القطاع، على غرار "فورتنايت" و "ماينكرافت" و "ليغ أو ليجندز" و "روبلوكس" و "غراند ثيفت أوتو 5" (جي تي إيه) والتي تستحوذ منذ سنوات على جزء كبير من وقت اللاعبين وأموالهم، على حساب الإصدارات الجديدة.

وأبان المحلل، أن قدرة الألعاب الجديدة على تحقيق اختراق لم تكن يوما بهذه الصعوبة في هذا القطاع الذي تكثر فيه إعلانات الشركات عن الإصدارات المستقبلية.

وتوقّع بيسكاتيلا أن يساهم طرح جهاز التحكم الذي سيخلف "سويتش" في السنة المقبلة، ولعبة "جي تي إيه 6" المنتظر منذ أكثر من عشر سنوات في خريف 2025، في "إعادة الكثير من الناس إلى ألعاب الفيديو" وفي إعطاء دفع جديد لهذه الصناعة.

للمزيد: مايكروسوفت تسمح بتشغيل "كول أوف ديوتي" على جهاز "نينتندو سويتش"

إجمالي وقت اللعب على الكمبيوتر

من جهتها، أشارت شركة "نيوزو"، إلى أن الألعاب الصادرة قبل 2018 مثّلت عام 2023 نحو 61 في المئة من إجمالي الوقت الذي يمضيه المستخدمون في اللعب على أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم باستثناء (الصين والهند).

نسخة العام الماضي من المعرض

وفي نسخة العام الماضي 2023 من معرض "جيمزكوم"، أقامت 26 دولة ومنطقة أجنحة للجمهور، بينما ارتفع العدد هذا العام إلى، 37 كما تم تسجيل أكثر من 1400 عارض من 64 دولة في معرض هذا العام، بزيادة قدرها 15% عن العام الماضي، الذي شهد حضور 320 ألف زائر من جميع أنحاء العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس