إضراب الممثلين الصوتيين في ألعاب الفيديو عن العمل 

إضراب الممثلين الصوتيين في ألعاب الفيديو عن العمل 
لاعبو التقاط الصوت والحركة في ألعاب الفيديو مضربون عن العمل للمرة الثانية - الصورة من unsplash

للمرة الثانية خلال عشر سنوات، أضرب لاعبو التقاط الصوت والحركة ف ألعاب الفيديو عن العمل لحماية الذكاء الاصطناعي.

وتفصيلاً، فقد بدأ جزء من أعضاء النقابة الذين يعملون في ألعاب الفيديو بالتوقف عن العمل الذي دخل حيز التنفيذ حالياً، وذلك بعد عام ونصف من المفاوضات بين SAG-AFTRA وشركات ألعاب الفيديو الكبرى مثل Activision وElectronic Arts وTake-Two Interactive.

حماية الذكاء الاصطناعي

وقالت SAG-AFTRA، في بيان لها، دون أدنى شك، أن حماية الذكاء الاصطناعي هي "نقطة الخلاف".

وذكر رئيس النقابة فران دريشر في البيان، لن نقبل عقدًا يسمح للشركات باستغلال الذكاء الاصطناعي على حساب أعضائنا.

وأضاف، أنه عندما تصبح هذه الشركات جادة بشأن اقتراح صفقة يمكن لأعضائنا التعايش معها، والعمل معها، سنكون هناك، مستعدين للتفاوض.

شروط دقيقة

من جهتها، قالت المتحدثة باسم شركات ألعاب الفيديو، أودري كولينج، إن متطلبات الذكاء الاصطناعي التي لم تقبلها SAG-AFTRA هي "من بين الأقوى في صناعة الترفيه"، مشيرةً، إلى موافقة الجانبان على 24 من أصل 25 مقترحًا للعقد، تاركين الذكاء الاصطناعي باعتباره المسمار الأخير الذي سيتم دقه.

وعلى الرغم من أن الشروط الدقيقة للعقد الذي يحاول الجانبان الاتفاق عليه منذ 18 شهرًا ليست علنية، إلا أن القضية مألوفة لأي شخص تابع الذكاء الاصطناعي والفنون في السنوات الأخيرة.

تأثير سلبي

وأشارت كولينج، إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الفنانين الشباب الذين يحاولون اقتحام الصناعة، إذا تم نقل أدوار الشخصيات التي لا تتعلق باللاعب والتي عادة ما يقوم بها هؤلاء الأشخاص إلى الذكاء الاصطناعي، فقد يكون من الصعب اقتحام تلك الصناعة.

ليست المرة الأولى للإضراب

وكانت SAG-AFTRA قد أبرمت اتفاقاً جانبياً مع إحدى شركات الذكاء الاصطناعي في وقت سابق من هذا العام، لذلك لم يكن الاتحاد معارضًا للذكاء الاصطناعي بطبيعته حتى الآن، وبعبارة أخرى، قد يستغرق الأمر من الناحية النظرية بعض الوقت قبل أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق.

وتعد هذه المرة للإضراب ليست هي المرة الأولى التي يقوم فيها عمال ألعاب الفيديو SAG-AFTRA بالإضراب، إذ بدأ ممثلو الصوت في عام 2016، إضرابًا للتوقف عن العمل واستمر هذا الإضراب لمدة عام كامل تقريبًا، وكان لهذا الإضراب تحديدًا علاقة بالقضايا "القديمة" مثل المكافآت والإتاوات وسلامة العمال أكثر من ارتباطه بالتكنولوجيا الجديدة سريعة التطور.

يمكنك أيضًا قراءة: أفضل 8 ألعاب فيديو لعام 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس