Apple تعلن عن تشكيلة iPhone 16 في 10 سبتمبر المقبل

 الإعلان عن تشكيلة iPhone 16 في 10 سبتمبر المقبل - الصورة من unsplash by niccolo chiamori
الإعلان عن تشكيلة iPhone 16 في 10 سبتمبر المقبل - الصورة من unsplash by niccolo chiamori

تستعد شركة آبل لطرح منتجات جديدة في 10 سبتمبر المقبل من العام الجاري 2024، وسيشهد هذا الإعلان طرح الهواتف المعلن عنها للسوق في 20 سبتمبر 2024، وتشمل تلك التشكيلة iPhone 16، بشاشات أكبر في طرازات Pro، إضافة لزر جديد لالتقاط الصور.

ووفقا لتقرير بلومبيرج، ستشهد الإصدارات الجديدة خاصية Apple Intelligence والتي أعلنت عنها شركة آبل في وقت لاحق والتي تدعم الذكاء الاصطناعي، ويتوقع الخبراء إعلانات عن Apple Watch Series 10، والتي حسب وصفهم ستكون أكثر رقة وأناقة من قبل وستأتي مدعمة بشاشة أكبر.

منتجات جديدة من آبل

حسب ما أشار أحد خبراء بلومبيرج، فإن المنتجات الجديدة ستتضمن وجود AirPods الجديدة التي تدعم خاصية إلغاء الضوضاء في العديد من الطرز، كما تخطط آبل لتحديث أجهزة Mac الخاصة بها بمعالجات M4، ولكنه يتوقع أن يتم الإعلان عنها في وقت لاحق في الخريف وليس في 10 سبتمبر كما هو متوقع.

من المقرر أن يتمتع إصدار آيفون 16 على العديد من المزايا التي سبق وكشفت عنها التسريبات، وسيأتي الهاتف مدعما بتصميم يحوي إصدارات قياسية 6.1 بوصة، وإصدار بلس 6.7 بوصة، وبكاميرا معاد تصميمها، وزر Action، وزر Capture، ناهيك عن شاشات أكبر في طرازات، وكاميرا فائقة الاتساع مطورة في طرازات Pro ، ومزايا أخرى تدعم الذكاء الاصطناعي.

اعرف المزيد عنه خلال قراءة كل ما تحتاج معرفته عن آيفون 16

أحرف تعطل الآيفون.. احذر منها

قبل أيا، حذر  باحث في أمن الويب من ثغرة تم اكتشافها حديثا تتسبب بدورها في تعطل أجهزة iPhone وiPad من Apple، وتتمثل في كتابة علامات الترقيم، وتبين معه أن كتابة هذه الأحرف أحدث بالفعل خللا في أحدث إصدار من iOS 17 والإصدار التجريبي iOS 18، ويرجع سبب تفاقم هذه المشكلة لعدم قدرة الإصدار الجديد على فك شفرة سلسلة علامات الترقيم.

ورغم ذلك علق ريان ستورتز، باحث أمان iOS موضحا أن هذا الخلل لن يؤثر على خاصية الأمن والخصوصية لدى المستخدم، رغم أنه مزعج بالطبع كونه يتحكم في الجهاز ويتسبب في ظهور شاشة سوداء قبل ظهور شاشة القفل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس