أبرز الميزات الجديدة في تطبيق الهاتف الخاص بنظام iOS 18

 ميزات جديدة في تطبيق الهاتف الخاص بنظام iOS 18
ميزات رئيسية في تطبيق الهاتف تهدف إلى تسهيل تجربة الاتصال للمستخدمين - الصورة من unsplash

أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة "أبل"، في وقت سابق النسخة التجريبية العامة لنظام التشغيل iOS 18، مما يتيح للمستخدمين فرصة تجربة المميزات الجديدة قبل الإصدار النهائي.

وتتضمن التحديثات الجديدة العديد من المزايا لمستخدمي هواتف آيفون، مثل (خيارات التخصيص الجديدة لواجهة الاستخدام، ومزايا جديدة في تطبيق الرسائل، وتطبيق الهاتف، وإعادة تصميم شاملة لتطبيق الصور).

تحولاً كبيراً في تطبيق الهاتف

وفي هذا الصدد، أعلنت "آبل"، مؤخراً، عن مجموعة من الميزات الجديدة في تحديث iOS 18، ومن أبرزها التحسينات التي طرأت على تطبيق الهاتف، حيث يقدم هذا التحديث ميزات رئيسية تهدف إلى تسهيل تجربة الاتصال للمستخدمين وإضفاء المزيد من الكفاءة عليها.

أبرز الميزات الجديدة ف تطبيق الهاتف

ووفقاً للعديد من خبراء التقنية، فقد شهد تطبيق الهاتف في نظام iOS 18 تحولاً كبيراً بفضل هذه الميزات الجديدة، والتي من أبرزها:

تسجيل المكالمات الهاتفية

يمكنك بعد إجراء مكالمة أو الرد عليها على جهاز آيفون يعمل بنظام التشغيل iOS 18.1، بدء تسجيل يمنحك نسخة صوتية من المكالمة، من خلال الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الهاتف.
  • قم بإجراء مكالمة.
  • اضغط على زر التسجيل في الزاوية اليسرى العلوية لبدء التسجيل.

علماً بأنه عند النقر على زر التسجيل، يتم إعلام كل من في المكالمة بأن المكالمة قيد التسجيل من خلال رسالة مسموعة، و تتكرر الرسالة لكل شخص يقوم بالتسجيل، لذا إذا كان مستخدمان آيفون في مكالمة وقام كلاهما بالتسجيل، فسيتم تشغيل الرسالة مرتين.

وسيتم خلال إجراء المكالمة، تسجيل الصوت وحفظه في تطبيق Notes للوصول إليه لاحقًا، عند فتح تطبيق Notes، سترى تسجيل مكالمة مُسمى بالتاريخ والوقت مع خيار النقر فوق تشغيل لتكرار المكالمة أو النقر فوق الملاحظة لمزيد من المعلومات.

نسخ وتلخيص المكالمات الهاتفية

في نظام iOS 18 يتم نسخ المكالمات المحفوظة في تطبيق "نوت" تلقائيًا، حتى تتمكن من رؤية نسخة كاملة لما قيل في المكالمة، و يمكنك الوصول إلى نسخة منقولة من خلال النقر على ملاحظة تسجيل المكالمة، وأثناء الاستماع إلى المكالمة، سيتم تحديث النسخة حتى تتمكن من القراءة مع ما قيل.

وتحتوي النسخ على زر "ملخص" حتى تتمكن من الحصول على ملخص سريع لما قيل في المكالمة، بالإضافة إلى وجود خيار بحث للبحث عن الكلمات والعبارات الرئيسية، علماً أن وظيفة الملخص تتطلب جهازًا متوافقًا مع Apple Intelligence، ولكن التسجيل والنسخ من الميزات العامة المتاحة للجميع، ويمكن إضافة النسخ إلى ملاحظة مختلفة أو نسخها، ويمكن حفظ الصوت في تطبيق الملفات أو مشاركته.

البحث في سجل المكالمات

أضافت شركة "ابل" في iOS 18 ميزة بحث لعلامة التبويب "المكالمات الأخيرة"، مما يعني أنه يمكنك الآن البحث في جميع مكالماتك الواردة والصادرة والبريد الصوتي، من خلال الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الهاتف.
  • اضغط فوق علامة التبويب "المكالمات الأخيرة".
  • ابحث عن الشخص أو الرقم الذي تبحث عنه باستخدام شريط البحث أعلى الواجهة.

ويمكنك كتابة أرقام الهاتف أو الأسماء لرؤية المكالمات التي تم إجراؤها أو تلقيها أو الفائتة، وجهات الاتصال التي تحمل الاسم أو رقم الهاتف الذي تبحث عنه، إلى جانب الاسم أو رقم الهاتف، كما يمكنك البحث عن تاريخ المكالمة أو نوع المكالمة مثل (FaceTime) أو استخدام معلمات بحث متعددة.

وإذا كنت تريد رؤية جميع المكالمات من Eric في يونيو، على سبيل المثال، يمكنك كتابة "Eric" والنقر فوق الاسم عندما يظهر لتعيين المعلمة، ثم إضافة "June" إلى شريط البحث، كما توجد خيارات "عرض جميع" المكالمات والبريد الصوتي عند إجراء بحث لعرض المزيد من النتائج.

تبديل بطاقات SIM

أتاحت أبل أيضًا إمكانية تبديل البطاقات إذا كان لديك بطاقات SIM على الآيفون الخاص بك، مثل الأغراض الشخصية والعملية، فيمكنك التبديل بينهما باستخدام مفتاح تبديل مركز التحكم، ففي الإصدارات السابقة من iOS، كان عليك تغيير الأرقام باستخدام تطبيق الإعدادات، ولتبديل الأرقام اتبع الخطوات التالية:

  • افتح مركز التحكم
  • انتقل إلى عناصر التحكم في الاتصال
  • اضغط مطولاً على بيانات الهاتف الخلوي.

الاتصال عبر T9

يمكنك من خلال ميزة اقتراح جهات الاتصال، البحث عن الأسماء بدلاً من الأرقام باستخدام أحرف T9، إذا كان لديك جهة اتصال في هاتفك تحت "Eric"، فيمكنك كتابة 3 لـ E، و7 لـ R، و4 لـ I، و2 لـ C، وستظهر بطاقة جهة الاتصال الخاصة بـ Eric.

ويعود تاريخ الاتصال عبر T9 إلى الأيام التي سبقت شاشات اللمس، مما يسمح لمستخدمي الهواتف الذكية بالكتابة باستخدام النص التنبؤي الذي يربط الأرقام بالأحرف.

اقتراحات جهات الاتصال

عندما تبدأ في كتابة رقم باستخدام لوحة المفاتيح في iOS 18، سترى قائمة جهات اتصال حتى تتمكن من الوصول بسرعة إلى الشخص الذي تريد الاتصال به، اكتب الرقم الأول أو الثاني من الرقم ثم انقر على أيقونة "المزيد" لعرض جميع خياراتك، ويمكنك النقر على أحد الأرقام من هناك للاتصال.

أهمية هذه الميزات في تطبيق الهاتف

وبحسب شركة "أبل"، فتعد هذه الميزات الجديدة خطوة كبيرة إلى الأمام في تطور تطبيق الهاتف على iOS، ويتوقع أن تساهم هذه التحسينات في تعزيز تجربة المستخدم وتلبية احتياجاته المتزايدة في عالم الاتصالات المتطور.

للمزيد: هواتف آيفون التي ستحصل على تحديثات نظام iOS 18

نظام التشغيل iOS 18

أعلنت شركة "أبل"، خلال مؤتمر WWDC 2024 الذي أقيم في الفترة ما بين 10 يونيو حتى 14 يونيو 2024، عن إصدار جديد من نظام التشغيل الخاص بها iOS، وهو iOS 18 الجديد لهذا العام مع العديد من التحديثات عن إصدار العام الماضي، ومن أبرزها مميزات الذكاء الاصطناعي من "آبل"، ومميزات التخصيص، وتحسينات في التطبيقات المحلية، والعديد من المميزات الأخرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس