أبل تطور لوحة مفاتيح جديدة لجهاز iPad

شعار أبل
شعار أبل - الصورة من موقع unsplash

تطور شركة أبل خلال الفترة الحالية، لوحة مفاتيح جديدة لجهاز iPad ستكون منخفضة التكلفة، على أن يتم تداولها في الأسواق العام المقبل 2025.
وذكر مارك جورمان من "بلومبرج" في نشرته الإخبارية أثناء مناقشة استراتيجية أبل الشاملة ملحق جديد لأجهزة iPad، ووفقاً للتقرير، تعمل شركة أبل على ملحق iPad Magic Keyboard جديد منخفض التكلفة لإصدارات iPad المستقبلية، ويزعم المصدر أن ملحق لوحة المفاتيح الجديد سيكون مستوحى من لوحة المفاتيح السحرية المتوفرة حالياً لاصدارات iPad Pro من حيث التصميم، لكنه سيفتقد بعض أجزاء التصميم المتميزة.
ولم يتضح بعد ما إذا كان ملحق لوحة المفاتيح الجديد سيحتوي على لوحة تتبع، من مجموعة أجهزة أبل اللوحية الحالية، كما تحتوي جميع إصدارات iPad التي تم إطلاقها مؤخراً على ملحقات لوحة مفاتيح مع لوحة تتبع مدمجة، في حين كشفت أبل أخيراً عن iPad Air جديد إلى جانب إصدار iPad Pro، حيث تم توفيره بحجم أكبر "13 بوصة" ولم يتطلب أو يطلب ملحق Magic Keyboard المعاد تصميمه من iPad Mini من أبل، وهو الجهاز اللوحي الوحيد المتبقي حالياً دون ملحق لوحة مفاتيح.
كما يذكر المصدر أيضاً أن ملحق Magic Keyboard الجديد، الذي يتم الحصول على أجزاء منه من قبل موردي أبل، سيتم تصميمه لـ "iPad للمبتدئين أو iPad Air الجديد"، وقد يفتقر هذا الملحق الجديد أيضاً إلى مكونات التصميم المتميزة مثل مسند راحة اليد المعدني ولكنه سيحتوي على ميزات جديدة مقارنة بما هو متاح في ملحق Magic Keyboard الحالي لجهاز iPad Air، ويقترح جورمان أن هذا قد يكون صفاً من مفاتيح الوظائف "مثل الموجودة في ملحق لوحة مفاتيح iPad Pro الجديد".
موعد إطلاق
ووفقاً لـ "جورمان"، من المقرر إطلاق ملحق Magic Keyboard بأسعار معقولة بحلول "منتصف العام المقبل"، ما يتماشى هذا مع تقرير سابق حول طرازات iPad Air الجديدة بشاشة OLED المقرر إطلاقها في مكان ما في عام 2026، ويشير التقرير أيضاً إلى أن أبل ستكشف عن iPad Mini جديد والذي من المقرر أيضاً ترقيته إلى شاشة OLED مقاس 8.3 بوصة.

إطلاق لوحة مفاتيح

يُشار إلى أن أبل أطلقت في مايو الماضي لوحة مفاتيح Magic Keyboard جديدة لجهاز iPad Pro، والتي تمتاز بغطاء علوي من الألومنيوم.
تابعوا المزيد: أبرز الميزات الجديدة في تطبيق الهاتف الخاص بنظام iOS 18

موعد طرح الهواتف

تكشف شركة أبل منتجات جديدة في 10 سبتمبر، مع طرح الهواتف المعلن عنها للبيع في الـ20 من الشهر نفسه، وفقاً لتقرير مارك جورمان من "بلومبيرج".
ووفقاً لـ "24ae" ستشمل "آيفون 16"، بشاشات أكبر في طرازات Pro وزرّ جديد لالتقاط الصور فقط.
ويجب أن تدعم الهواتف أيضاً "أبل إنتليجنس"؛ وهي مجموعة ميزات الذكاء الاصطناعيّ التي أعلنت عنها الشركة في وقت سابق من هذا العام.
ويمكن أن يشمل الحدث أيضاً إعلانات عن "Apple Watch Series 10"، التي ستكون أرقّ من الطرز السابقة، بشاشة أكبر، بالإضافة إلى AirPods الجديدة، مع ميزة عزل الضوضاء في مزيد من الطرز. في حين لم يتم إرسال الدعوات لحدث 10 سبتمبر بعد، فإن التوقيت سيكون متسقاً مع الأحداث الصحفية لشركة أبل في السنوات الأخيرة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس