إعداد خفي في آيفون يضاعف عمر البطارية

ضاعف عمر بطارية الآيفون من خلال هذا الإعداد الخفي بالجهاز - الصورة من pexels by torsten dettlaff
ضاعف عمر بطارية الآيفون من خلال هذا الإعداد الخفي بالجهاز - الصورة من pexels by torsten dettlaff

يواجه العديد من مستخدمي آيفون مشكلة قصر عمر البطارية، والمكوث بجانب الشاحن أغلب الوقت عند استخدام هاتفك ليست بالفكرة المثالية للحفاظ على عمر البطارية، بل على العكس تماما قد تتسبب تلك الخطوة في تدمير عمر بطارية الآيفون.

وخلال المقال التالي نسعى لتقديم حل مثالي وموفر لك وسيضمن مضاعفة عمر البطارية لك، حسب ما كشف عنه الخبير التقني هيربي جاسمين، مؤسس موقع Gotechtor التقني، والذي أكد أن هناك ميزة "إعداد خفي" داخل هاتف الآيفون بدوره يضاعف عمر الجهاز.

تحسين عمر بطارية الآيفون

حسب ما جاء في موقع dailymail، فإن هاتف الآيفون يحتوي على إعداد صغير يمكن خلاله التحكم في عمر البطارية، والحصول على نتيجة محسنة عند الاستخدام، وتكمن الحيلة حسب ما ذكر جاسمين في ميزة تعديل "تقليل النقطة البيضاء - Reduce White Point".

من خلال ميزة تقليل النقطة البيضاء فإن المستخدم يمكنه التحكم في تقليل وهج الشاشة ودرجة سطوع الألوان وكذلك إضاءة الشاشة، ويمكن التحكم في هذه الميزة من خلال تطبيق الإعدادات على نظام iOS الخاص بآيفون.

وتتمثل وظيفة ميزة تقليل النقطة البيضاء في ضبط شدة الألوان على الشاشة عن طريق تعتيم الألوان الزاهية مثل الأخضر والأبيض والأصفر، وبدوره يمكن للمستخدم التحكم في الميزة بحيث يقوم بتنشيطها في ساعات معينة من يومه، ما يجعل تلك الميزة تساعد في الحفاظ على عمر البطارية أنها تقلل من فكرة إيقاء الشاشة ساطعة.

ميزة أخرى يقدمها هذا الإعداد الموجود في هاتف آيفون وهي تخفيف إجهاد العين وتقليل كمية الضوء الأزرق المنبعث الذي يعطل النوم.

انتقادات بسبب بطارية الليثيوم من آبل

يوضح الخبير التقني أن هذا الحل يعد مثاليا خاصة مع الانتقادات التي واجهت آبل بسبب الاستعانة ببطاريات الليثيوم آيون التي تتدهور بشكل طبيعي مع مرور الوقت، وبالتالي تقلل من عمر البطارية بنسبة 80%.

أما محبي آبل فإنهم على بعض ساعات قليلة من مؤتمر آبل السنوي الذي تسعى فيه للكشف عن سلسلة جديدة من المنتجات وستقدم iPhone 16 الجديد، ويتوقع الخبراء أن يحمل مزايا تتضمن توفير عمر بطارية أفضل وشاشة الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي والتي تحافظ على صحة العينين.

المزيد عن توقعات ما سيحدث في المؤتمر أكبر دورة ترقية في تاريخ أبل.. أبرز التوقعات لسلسلة هواتف آيفون 16 المرتقبة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس