ميتا تقلص ظهور علامة تمييز المحتوى المعدل باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي

ميتا تقلص ظهور علامة تمييز المحتوى المعدل باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي
هذا التغيير الذي سيتم تنفيذه هذا الأسبوع سيعكس بشكل أفضل مستوى استخدام الذكاء الاصطناعي - الصورة من unsplash

أعلنت شركة "ميتا" Meta Platforms، عن تغيير طريقة تمييز المحتوى الذي تم تحريره أو تعديله باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي على المنصات التابعة لها "انستغرام، وفيسبوك، وثريدز".

ونقلت الشركة علامة "معلومات الذكاء الاصطناعي" في هذا النوع من المحتوى إلى قائمة "خيارات النشر"، بينما كانت في السابق موجودة مباشرة تحت اسم المستخدم الذي نشر المنشور.

إخفاء المحتوى

وأبانت شركة "ميتا"، إن العلامة ستستمر في الظهور ضمن المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي، مما يعني أنه على الرغم من أن العلامة ستكون مخفية على المحتوى الذي تم تحريره أو تعديله باستخدام الذكاء الاصطناعي، فإنها ستظل مرئية على المحتوى الذي تم إنشاؤه بالكامل باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأوضحت "ميتا"، إن هذا التغيير الذي سيتم تنفيذه هذا الأسبوع سيعكس بشكل أفضل مستوى استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى المنشور على منصاته.

سهولة خداع المستخدمين

وبحسب الشركة، فإن الصعوبة المتزايدة في العثور على علامات استخدام الذكاء الاصطناعي تجعل من السهل خداع المستخدمين من خلال استخدام المحتوى المحرر بأدوات الذكاء الاصطناعي، خاصة الآن بعد أن أصبحت هذه الأدوات أكثر شمولاً وتقدمًا.

وعلى الرغم من أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يعد تقنية جديدة نسبيًا، إلا أن هذه ليست المرة الأولى التي تغير فيها "ميتا" طريقة تسليط الضوء على هذا المحتوى على منصاتها.

تغيير مسمى المحتوى عدة مرات

وغيرت الشركة في يوليو الماضي التسمية من "صنعت بالذكاء الاصطناعي" إلى "معلومات حول الذكاء الاصطناعي" بعد أن تلقت الشركة شكاوى من مصورين يقولون إن هذه التسمية ظهرت على صورهم الملتقطة بكاميراتهم الحقيقية ولم يتم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي.

وقالت "ميتا" حينها، إن عبارة "تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي" لم تكن واضحة بما يكفي لمساعدة المستخدمين على فهم أن بعض الصور تم تحريرها أو تعديلها فقط باستخدام الذكاء الاصطناعي ولم يتم إنشاؤها بالكامل باستخدام تلك التكنولوجيا.

للمزيد: ميتا: سنبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي التي صنعها المبدعون من خلال استوديو خاص على إنستجرام

نبذة عن شركة "ميتا بلاتفورمز"

شركة "ميتا بلاتفورمز" هي شركة تمارس النشاط التجاري باسم "ميتا" Meta والمعروفة سابقًا باسم شركة فيسبوك، وتمتلك الشركة " منصات عديدة ومنها (فيسبوك، إنستغرام، واتساب، ماسنجر، و ثريدز).

تعد "ميتا" واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، وتعتبر واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب "ألفابت، أمازون، أبل، ومايكروسوفت"، وتشمل منتجات وخدمات "ميتا"، فيسبوك، ماسنجر، فيسبوك ووتش وفيسبوك بورتال، كما استحوذت على أوكيلس (ريالتي لابز)، جيفي، مابيلاري، كستومر، بريسايز ولديها حصة 9.99٪ في جيو بلاتفورمز.

في أكتوبر 2021، غيرت الشركة الأم لفيسبوك اسمها من شركة فيسبوك إلى "ميتا"، وذلك من أجل عكس تركيزها على بناء ميتافيرس، والتي تشير إلى البيئة المتكاملة التي تربط جميع منتجات الشركة وخدماتها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس