أفضل برامج تصميم الصور والفيديو لتخليد ذكرى اليوم الوطني السعودي 94

 برامج تصميم الصور والفيديو لتخليد ذكرى اليوم الوطني السعودي 94 - الصورة من موقع اليوم الوطني
برامج تصميم الصور والفيديو لتخليد ذكرى اليوم الوطني السعودي 94 - الصورة من موقع اليوم الوطني

تحت شعار "نحلم ونحقق" يحتفي السعوديون بذكرى اليوم الوطني السعودي 94 يوم الاثنين القادم الموافق 23 سبتمبر 2024، ويأتي هذا الاحتفاء على إثر توحيد الحجاز ونجد وملحقاتها تحت اسم المملكة العربية السعودية بعد فترةٍ عصيبةٍ، وكفاحٍ استمرَّ 30 عاماً، بموجب مرسوم ملكي يوم 23 سبتمبر 1932، وفي عام 2005 أقر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود اعتبار اليوم الوطني إجازةً رسميّة.

وفي اليوم الوطني السعودي 94 تكثر عبارات التهنئة ورسائل المحبة بين الأصدقاء والعائلات، احتفاءً براية المملكة العربية السعودية التي ظلت مرفوعة شامخة على مدار 94 عاماً، ولا تخلو تلك المعايدات من التصاميم الخلابة والمبدعة التي تعكس مشاعر حب الوطن والانتماء إليه، وأنت أيضا يمكنك أن تعبر عن حبك للوطن بتصاميم بسيطة تظهر فيها إبداعك خلال استخدام التطبيقات التالية.

تصميمات اليوم الوطني السعودي 94

مشاركة الأصدقاء والعائلة الاحتفالات باليوم الوطني السعودي 94 تأتي لتعزز روح الانتماء وحب الوطن في نفوس الأجيال، والتأكيد على التلاحم والترابط بين أفراد المجتمع، ويحرص الآباء على إعلاء قيمة الوطن في نفوس الأجيال الجديدة من خلال مشاركتهم أهم اللحظات في تاريخ المملكة العربية السعودية، ومن خلال صور وتصميمات يمكنك أن تعكس مدى حبك للوطن في ذكرى توحيده.

لذا ومن خلال "سيدتي" نستعرض معك بعض التطبيقات والبرامج التي بدورها تساعدك في عمل أجمل التصاميم بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94، وتشمل:

برنامج أدوب فوتوشوب – Adobe Photoshop

واحد من أهم التطبيقات في مجال التصميم يقدم لك سلسلة من المزايا التي تدعم التصميمات التي تتوافق مع مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كما استحدث أدوات للذكاء الاصطناعي بداخله، يمكنك فقط كتابة ما تريد أن يظهر في الصورة والتعبير عنه بعبارات دقيقة وموضحة، ولن تمر سوى ثوانٍ معدودة وسيظهر التصميم أمامك.

برنامج أدوب إليستريتور – Adobr Illustrator

هذا البرنامج يعد بمثابة أداة رسم ذكية، وقد خصص للرسامين على وجه التحديد، ويعتمد على تصميم الشخصيات الكارتونية وثلاثية الأبعاد بما يخدم أي تصميم يرغب في عمله الرسام، أهم ما يميز هذا التطبيق أنه يدعم استخراج التصميم بدقة عالية، يجب التنويه بأن هذا التطبيق وكذلك أدوب فوتوشوب لا يتوفر منها نسخ مجانية، فهي تتطلب رسوما شهرية لاستخدامها، ولكن في حال قمت بتجربتها لأول مرة فإن هناك تجربة مجانية لمدة 30 يوما للمستخدم.

كانفا – Canva

من أشهر مواقع التصميم على شبكة الإنترنت، يمكنك استخدامه على جهاز الكمبيوتر أو من خلال جهاز لوحي، ورغم أنه لا يتمتع بنفس القدر من المزايا التي توفرها البرامج السابقة، إلا أنه مثالي جدا للمصممين المبتدئين، كونه يوفر مجموعة واسعة وقوالب جاهزة مختلفة الأنماط لكل من يرغب في تقديم تصميم جرافيكي محترف.

يتيح كانفا خدماته لكافة المستخدمين، إلا أن هناك بعض المزايا التي تحتاج لدفع اشتراك مقابل الاستفادة منها.

إنكسكيب – Inkscape

إذا أردت تطبيقا يدعم عمل التصاميم باحترافية ويوفر مزايا متقدمة في تحرير وتصميم الصور وتصميمات الجرافيك، إذا فتطبيق إنكسكيب قد يكون الاختيار الأفضل لك، خاصة وأنه مجاني تماما دون أي رسوم يتحملها المستخدم، ولكن أبرز سلبياته أنه بطيء بعض الشيء.

سكتش – Sketch

تطبيق آخر في مجموعة تطبيقات التصميم يأتي ليقدم لك تجربة جيدة في تصميم الرسومات على  المتجهات "Vectors" وهو الأنسب لتصميم التطبيقات والويب وواجهة المواقع، إلا أنه يتطلب اشتراكا سنويا لكنه غير مكلف إلى حد كبير، يمكنك استخدامه على الهاتف أو من خلال متصفح الويب، كما أن البرنامج يوفر قوالب اللوحات الفنية لأجهزة iOS .

من عيوب البرنامج أنه متاح فقط لمستخدمي Mac، كما أنه لا يدعم خيار التدفق التلقائي للتخطيط.

أدوب أفتر إيفيكيت - After Effects

يعد واحد من أقوى برامج تعديل الفيديوهات، ويتخصص هذا البرنامج في مجال صناعة المؤثرات البصرية أو Visual Effects، كما أنه يسمح لك بإنشاء تصميم خاص بك وتحريكه وإخراج لوحة فنية متحركة، وهو برنامج متخصص في إنشاء المؤثرات البصرية Visual Effects، ويتاح البرنامج على النظامين Windows و MacOS.

تابعي أيضا احتفالاً باليوم الوطني السعودي 94.. المملكة تتوشح باللون الأخضر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس