واتساب يطلق ميزة جديدة للمحادثات.. إليكم التفاصيل

واتساب يطلق ميزة جديدة للمحادثات.. إليكم التفاصيل
الميزة الجديدة ستمكن المستخدمين من تزيين صفحة المحادثة بموضوعات مثيرة للاهتمام - الصورة من unsplash

يواصل تطبيق المراسلة الفورية الشهير "واتساب" بين فترة وأخرى العمل على إضافة العديد من الميزات والخصائص المتطورة التي تعزز تجربة مستخدميه، الأمر الذي سيزيد من عدد مستخدمي التطبيق في كافة أنحاء العالم، حيث تعمل شركة "واتساب" على تطوير ميزة جديدة لموضوعات الدردشة، تزعم أنها ستفتح خيارات تصميم متعددة ومدهشة.

ميزة جديدة تسمح بتزيين صفحة المحادثات

وفي التفاصيل، كشفت شركة "واتساب"، أن الميزة الجديدة ستمكن المستخدمين من تزيين صفحة المحادثة بموضوعات مثيرة للاهتمام، وذات تصميمات رائعة، وذلك بدلاً من التصميم الباهت أو المميز في المحادثات.

وقد أُدرجت الميزة الجديدة لموضوعات الدردشة، في الإصدار التجريبي 2.24.20.12 من نظام التشغيل أندرويد، حيث يستعد تطبيق "واتساب" لإضافة خيارات تصميم إبداعية، وسيتم طرح هذا التحديث لعدد محدود من المستخدمين من خلال برنامج الإصدار التجريبي على متجر "جوجل بلاي".

أنماطًا مثيرة للاهتمام لشاشة الدردشة

وستتضمن هذه الميزة الجديدة أنماطًا مثيرة للاهتمام لشاشة الدردشة، إذ صمم "واتساب" 11 سمة دردشة افتراضية تتضمن أنماطًا جديدة تعكس نمط التدرج بينما يتميز بعضها الآخر بتصميم تجريدي فيمكن للمستخدمين تغيير لون فقاعة الدردشة بناءً على هذه الأنماط بدرجات فاتحة وداكنة ونتيجة لذلك، كما سيحصل المستخدمون على رؤية أكثر راحة في ظروف الإضاءة الخافتة.

كيفية استخدام الميزة الجديدة

وبحسب "واتساب"، فإن قسم موضوعات الدردشة المذهل سيتواجد في قسم الإعدادات بالتطبيق، وسيتم تعيين موضوع معين لجميع الدردشات، وقد يقدم تطبيق "واتساب" خيارًا لاستخدام سمة معينة يدويًا لدردشة معينة، ولتغيير السمة ما عليك سوى التمرير سريعًا إلى اليمين أو اليسار أثناء التحديد.

ولن تكون هذه التغييرات مرئية، إلا للشخص الذي يجريها، وسيضمن هذا تجربة مخصصة دون التأثير على تجربة المستخدم الآخر.

مزايا جديدة في تحديثات الحالة

وفي سياق أخر، بدأ "واتساب" مؤخراً في اختبار مزايا جديدة في تحديثات الحالة داخل التطبيق، وستمكن هذه المزايا المستخدمين من الإشارة إلى جهات الاتصال داخل الحالات، وكذلك إمكانية إعادة نشرها.

وقد أضاف "واتساب"، في الإصدارات التجريبية الأخيرة للتطبيق ميزة الإشارة (mention)، وهي ميزة تتيح للمستخدمين إمكانية وضع إشارات لأصدقائهم في تحديثات الحالة، على غرار ما يحدث في تطبيق "إنستغرام"، وذلك من خلال استخدام علامة "@" متبوعة بجهة الاتصال المراد الإشارة إليها.

وعند الإشارة إلى جهة الاتصال، ستتلقى إشعارًا بذلك، وسيكون بإمكان جهة الاتصال إعادة نشر الحالة عبر حساباتها، من خلال زر إعادة النشر الذي سيظهر بجانب صندوق الرد عند مشاهدة الحالة التي وردت فيها الإشارة.

الحفاظ على خصوصية المستخدمين

وللحفاظ على خصوصية المستخدمين، ستظل هوية منشئ الحالة الأصلية مخفية عندما تعيد جهة الاتصال المشار إليها نشر الحالة، كما لن تكون جهة الاتصال المشار إليها مرئية لمشاهدي الحالة.

وسوف يرسل تطبيق "واتساب" إشعارًا لجهة الاتصال التي أشير إليها في تحديث الحالة، وستتمكن من رؤية الحالة حتى إذا كانت مستثناة من رؤية تحديثات الحالة الأخرى عبر إعدادات الخصوصية.

يمكنك أيضًا قراءة: واتساب يضيف ميزة النقر المزدوج

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس