واتساب يضيف ميزة النقر المزدوج

واتساب يضيف ميزة النقر المزدوج -  الصورة من unsplash by bastian riccardi
واتساب يضيف ميزة النقر المزدوج - الصورة من unsplash by bastian riccardi

يبدو أن واتساب يريد أن يخطف واحدة من مزايا إنستغرام بدورها تساعد المستخدمين في تجنب التعرض للمواقف المحرجة، خاصة عند التفاعل مع الرسائل داخل الدردشات الجماعية أو مع طرف المحادثة الآخر، وتتضمن الميزة الجديدة تعزيز خاصية النقر المزدوج.

في السابق، كان واتساب يعتمد على خاصية التفاعل مع الرسائل من خلال النقر على الرمز التعبيري المناسب، وفي بعض الأحيان كانت هذه الميزة تضع صاحبها في مأزق بسبب وضع علامات الإعجاب بالخطأ على الرسائل غير اللائقة، أما مع التحديث الجديد فإن التفاعل بالإعجاب على الرسائل سيتطلب النقر المزدوج.

واتساب تضيف ميزة إنستغرام

وفقًا لـ WABetaInfo، اعتمد تطبيق واتساب على إضافة ميزة جديدة وهي خاصية النقر المزدوج للرمز التفاعلي على شكل قلب، وذلك حسب ما تم اكتشافه في النسخ التجريبية، وبطبيعة الحال من المنطقي أن يتبنى Instagram وWhatsApp نفس المزايا كون كلاهما مملوكان لشركة Meta.

ورغم أن واتساب أعلن عن الميزة الجديدة إلا أنه لم يصمم مفتاح مخصص لهذه الميزة، على الجانب الآخر هناك تحديثا جديدا تم إضافته للتطبيق وهو تزويد المجموعات بميزة الأحداث والتي ظهرت لأول مرة في مايو 2024.

الترجمة الفورية للمحادثات

في 16 يوليو الماضي، أعلن واتساب عن تدشين ميزة جديدة وهي الترجمة الفورية للرسائل التي يستقبلها المستخدم بلغات مختلفة عن لغته الأم، وستمنح الميزة الجديدة للمستخدمين ترجمة الرسائل داخل تطبيق "واتساب" دون الحاجة إلى فتح تطبيق منفصل.

ميزة أخرى أعلن عنها واتساب وهي إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي داخل التطبيق، حيث  يمكن للمستخدمين أن يقوموا بإدخال نص وصفي وبعد ذلك سيتولى الذكاء الاصطناعي مهمة إنشاء صورة بناءً على تلك الأوصاف، وفي حال أردت تجربة الميزة الجديدة كل ما عليك فعله القيام بالآتي:

  • قم بالدخول على الدردشة التي تريد وفعل خاصية إنشاء صورة بالـAI
  • سيظهر أمامك حقل كتابة، قم بإدخال المواصفات التي تريد أن تظهر بها الصورة.
  • اضغط إرسال.

تابعي أيضا Google Vids أداة جديدة من جوجل لإنشاء الفيديو بالذكاء الاصطناعي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس