ميزة جديدة على يوتيوب.. حفظ مقاطع الفيديو القصيرة

ميزة جديدة على يوتيوب.. حفظ مقاطع الفيديو القصيرة
بدأت يوتيوب في اختبار ميزة حفظ المقاطع القصيرة مع مجموعة محدودة من المستخدمين قبل تعميمها عالميًا - الصورة من unsplash

بعد إعلان منصة "يوتيوب"، مؤخراً عن تحديثات جديدة لخدمة YouTube Shorts، أبرزها إطالة الحد الأقصى لتلك المقاطع إلى 3 دقائق، مع تحسين خوارزمياتها لتقديم ترشيحات أفضل لهذه المقاطع، بالإضافة إلى مزايا وأدوات جديدة لصناع المحتوى، كشفت "يوتيوب" عن عزمها اختبار ميزة جديدة تتعلق بحفظ مقاطع الفيديو على منصتها.

ميزة حفظ مقاطع الفيديو القصيرة

وتفصيلاً، أعلنت منصة بث الفيديوهات الشهيرة "يوتيوب"، أنها تختبر تحسينات جديدة في واجهة المستخدم لتقسيم مقاطع الفيديو القصيرة (Shorts)، من بينها إضافة زر جديد بعنوان "حفظ" (Save) لتسهيل عملية حفظ المقاطع التي يرغب المستخدمون في مشاهدتها لاحقًا.

وبدأت المنصة حالياً في اختبار هذه الميزة الجديدة مع مجموعة محدودة من المستخدمين قبل تعميمها عالميًا، ولكن هذا التغيير في "يوتيوب" يأتي على حساب زر "عدم الإعجاب" (Dislike)، الذي تم استبداله بزر "الحفظ"، مما يعني أن المستخدمين لن يتمكنوا من التعبير عن عدم إعجابهم بالمقاطع من خلال الواجهة الرئيسية لهذه المقاطع.

أهمية الميزة الجديدة

وأبانت "يوتيوب"، أنها تهدف من خلال هذه التعديلات إلى تسهيل حفظ مقاطع الفيديو القصيرة المفضلة أو التي يود المستخدمون العودة إليها لاحقًا.

وأشارت، إلى أنه تم نقل زر "عدم الإعجاب" إلى القائمة الجانبية داخل مشغل Shorts بدلاً من الواجهة الرئيسية.

وتعتقد منصة بث الفيديوهات "يوتيوب"، أن هذا التغيير سيحفّز المستخدمين على حفظ المزيد من المقاطع في قوائم التشغيل الخاصة بهم، خاصةً مع سرعة تداول مقاطع Shorts، كما تتيح خاصية "الحفظ" إمكانية إضافة الفيديو إلى قائمة تشغيل جديدة أو قائمة موجودة سابقًا.

في سياق متصل: تحديثات جديدة قادمة في مقاطع YouTube Shorts.. تعرفوا عليها

أدوات جديدة مخصصة لصناع المحتوى

وفي سياق أخر، أطلقت منصة "يوتيوب" مؤخراً، أدوات جديدة مخصصة لصناع المحتوى، بخدمة "يوتيوب تي في" الشهيرة.

وتسمح تلك الأدوات الجديدة لصناع المحتوى بتلبية احتياجات المشاهدين، مما يجعلها منافسًا واضحًا لمنصات البث الأخرى مثل "نتفليكس".

وتتضمن الأدوات الجديدة طرقًا لتحسين المحتوى للعرض على الشاشات الكبيرة وتقديم المحتوى بتنسيقات أقرب إلى معيار التلفزيون للحلقات والمواسم.

كما ستبدأ "يوتيوب" في تقديم نسخة "سينمائية" من مقاطع فيديو المبدعين، والتي سيتم تحسينها للعرض على أجهزة التلفزيون.

وستمكن المنصة أيضًا المبدعين من تنظيم المحتوى في حلقات أو مواسم، وهي خطوة مصممة لتكون أكثر دراية بجمهور التلفزيون.

تجدر الإشارة إلى أن خدمة "يوتيوب تي في" تعمل في الحسابات المدفوعة الأجر، والتي تتيح للمستخدم الشراكة مع أكثر من 100 قناة تمكنهم الشراكة مع بعضهم البعض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس