أبل تكشف الستار عن جهاز iPad mini 7 الجديد المدعوم بمعالج قوي ومميزات أخرى

iPad mini 7
iPad mini 7 - الصورة من موقع Apple

كشفت شركة أبل الأميريكية عن جهاز iPad mini 7 المزود بشريحة A17 Pro وتقنية Apple Intelligence، مع دعم قلم Apple Pencil Pro.
حيث أشارت إلى أن الجهاز الجديد يتوفر بتصميمه الخفيف، وبـ 4 ألوان، بما في ذلك اللونان الأزرق والليلكي الجديدان، مع شاشة Liquid Retina بحجم 8.3 بوصة، وكاميرا محدثة، ما يقدّم تجربة متطورة ومحمولة للمستخدمين.

زيادة في الأداء

وفقاً لشركة أبل، يوفر A17 Pro زيادة هائلة في الأداء حتى للمهام الأكثر تطلّباً، مع وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسوميات أسرع ومحرّك عصبي أسرع مرّتين من الجيل السابق من iPad mini.
بالإضافة إلى دعم Apple Pencil Pro، قامت أبل أيضاً بتحديث الكاميرا الخلفية العريضة بدقّة 12 "ميجابكسل" مع دعم Smart HDR 4 وتحسين التعلّم الآلي للكشف عن المستندات ومسحها ضوئياً مباشرة في تطبيق الكاميرا.

جذب المستخدمين

قال بوب بورشرز، نائب رئيس التسويق العالمي للمنتجات في شركة أبل:" يُعدّ iPad mini جهازاً لا مثيل له في العالم، حيث يجمع بين الأداء القوي والتصميم المدمج الذي يسهّل حمله. يجذب iPad mini طيفاً واسعاً من المستخدمين بفضل تصميمه الذي تمّ تطويره ليتوافق مع Apple Intelligence، ما يوفّر ميزات ذكية وقوية وشخصية".
وأضاف بورشرز: "بفضل شريحة A17 Pro القوية، والاتّصال الأسرع، ودعم Apple Pencil Pro، يقدّم iPad mini الجديد تجربة iPad المتكاملة في تصميمنا الأكثر قابلية للحمل، مع قيمة لا تُضاهى".

ميزات الذكاء الاصطناعي

مع هذا الإعلان، ينضمّ iPad mini 7 إلى تشكيلة أحدث أجهزة iPad Air وiPad Pro، التي تدعم تقنية Apple Intelligence هذا التحديث يجلب مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة إلى الجهاز اللوحي، منها:
• باستخدام أدوات الكتابة الذكية، يمكن للمستخدمين تحسين نصوصهم بسهولة من خلال إعادة كتابة النصوص، مراجعتها، أو تلخيصها عبر مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك البريد، الملاحظات، الصفحات، وحتى تطبيقات الطرف الثالث.
• Siri أصبح أكثر تكاملاً في تجربة النظام مع تصميم جديد يتميز بضوء متوهج أنيق حول حافة الشاشة عند تفعيله على iPad، ما يعزّز تجربة الاستخدام.
• في تطبيق Photos، تسمح ميزة Memories الآن للمستخدمين بإنشاء الأفلام التي يرغبون بمشاهدتها عن طريق كتابة وصف فقط. بالإضافة إلى ذلك، توفّر أداة Clean Up الجديدة إمكانية إزالة العناصر المشتّتة من خلفية الصور بسهولة، دون التأثير على الموضوع الأساسي.
تابعوا المزيد: أبل تطلق تحديثات جديدة لأجهزة الآيفون والآيباد لهذا السبب

ألعاب جديدة

ويوفر جهاز iPad mini 7 الجديد ألعاباً واقعية مع تكنولوجيا تتبّع الأشعة المسرّعة بواسطة الأجهزة، التي تعدّ 4x أسرع من تتبّع الأشعة المسرّعة بواسطة البرامج، بالإضافة إلى دعم التخزين المؤقت الديناميكي وتكنولوجيا التظليل الشبكي المسرّعة بواسطة الأجهزة.

ومن صناعة محتوى جاذب بمعدل أسرع من أي وقت مضى في Affinity Designer، إلى الاستمتاع بتشغيل ألعاب من فئة AAA الغنية برسومات الغرافيك، التي تتطلب أداءً قوياً مثل لعبة Zenless Zone Zero، بفضل تصميم iPad mini فائق الخفة والأداء يمكن للمستخدمين حمله معهم إلى أي مكان.

موعد توفر الآيباد

يتميّز iPad mini 7 الجديد أيضاً بعمر بطارية يمتدّ طوال اليوم. مع توفّره ابتداءً من الأربعاء 23 أكتوبر.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس