كيفية تجهيز هاتف آيفون لنظام التشغيل iOS 18 من أبل

تجهيز هاتف آيفون لنظام التشغيل iOS 18 من أبل - الصورة من unsplash
تجهيز هاتف آيفون لنظام التشغيل iOS 18 من أبل - الصورة من unsplash

تستعد شركة آبل لإطلاق نظامي التشغيل iOS 18 وiPadOS 18 يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، وتأتي هذه الأنظمة مزودة بمجموعة من المزايا الجديدة لمستخدمي أجهزة الآيفون والآيباد، مثال على ذلك ميزة مركز التحكم المحدث، وتطبيق الصور، وتحسينات البريد، وتخصيص الشاشة الرئيسية الجديدة.

وإذا أردت أن تستفيد من هذه المزايا وتحديث نظام التشغيل في هاتفك، نستعرض لك خلال السطور التالية آلية تأهيل وإعداد iPhone أو iPad الخاص بك لأحدث نظام تشغيل محمول من Apple، ولكن في البداية عليك التأكد من أن جهازك متوافق مع البرنامج الجديد لتضمن أقصى استفادة.

نظامي التشغيل iOS 18 و iPadOS 18

من المقرر أن يأتي نظام التشغيل iOS 18 مثبتا على طرز iPhone 16 الجديدة، وفي حال أردت تحديث هاتفك للنسخة الجديدة من النظام، عليك في البداية التأكد من أن جهازك يحتوي على مساحة مناسبة لتنزيل نظام التشغيل الجديد.

تأكد من مراعاة أي توصيات شخصية على شاشة تخزين ‌iPhone‌، كذلك قم بعمل نسخة احتياطية مؤرشفة لجهازك على جهاز Mac حيث أنه في حال فشلت محاولة تثبيت النظام الجديد يمكنك بسهولة الرجوع لإصدار أقدم، إذا أهملت تلك الخطوة لن تتمكن من العودة إلى iOS 17/iPadOS 17‌.

ولعمل نسخة احتياطية مؤرشفة قم  بتوصيل الآيفون بجهاز مالك، ثم افتح نافذة Finder بالنقر فوق أيقونة Finder في Dock.، ثم بعد ذلك اضغط فوق اسم جهاز iOS الخاص بك في الشريط الجانبي.

ملحوظة: تأكد من الضغط على نافذة Finder، ثم في علامة التبويب "عام"، انقر فوق الدائرة بجوار المكان الذي يقول "نسخ احتياطي لجميع البيانات الموجودة على جهاز iPad إلى جهاز Mac هذا، وبإمكانك اختيار تشفير البيانات للمزيد من الخصوصية والأمان.

لا تنس خطوة أخرى مهمة وهي أرشفة النسخة الاحتياطية وذلك من خلال تحديد إدارة النسخ الاحتياطية ثم نسخ احتياطي ثم اختيار أيقونة أرشيف.

في حال أردت عمل نسخة احتياطية مؤرشفة لجهازك على Windows، قم بتوصيل iPhone بجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows في iTunes، انقر فوق زر iPhone في الجزء العلوي الأيسر، ثم اضغط فوق الملخص، وبعد صدور أنظمة التشغيل الجديدة قم بعمل الآتي لتثبيت النظام على جهازك:

  • تأكد من قوة شبكة الواي فاي الخاصة بك.
  • تحقق من توفير التحديث من خلال الذهاب للإعدادات ثم اختر أيقونة عام.
  • قم بتحديث البرنامج.

الأجهزة التي يتوافق معها iOS 18

حسب ما ذكر في موقع macrumors، فإن نظام التشغيل iOS 18 يتوافق مع iPhone XR، وكذلك iPhone XS وiPhone XS Max بنفس شريحة A12 Bionic، وكذلك الأجهزة iPhone 15، iPhone 15 Plus، iPhone 15 Pro، iPhone 14، iPhone 15 Pro Max، iPhone 14 Plus، iPhone 14 Pro، iPhone 14 Pro Max، iPhone 13، iPhone 13 mini، iPhone 13 Pro، iPhone 13 Pro Max، iPhone 12، iPhone 12 mini، iPhone 12 Pro، iPhone 12 Pro Max، iPhone 11، iPhone 11 Pro، iPhone 11 Pro Max، iPhone XS، iPhone XS Max، iPhone XR، iPhone SE الجيل الثاني والثالث.

أما نظام التشغيل iPadOS 18 يدعم iPad Pro، iPad Air، iPad mini، iPad والإصدارات الأحدث.

تابعي أيضا إعداد خفي في آيفون يضاعف عمر البطارية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس