أكثر 10 تطبيقات استخداماً في 2024.. إليكم التفاصيل

أكثر 10 تطبيقات نجاحًا ورواجًا في عام 2024م، تعرفي إليها - الصورة من Adobestock
أكثر 10 تطبيقات نجاحًا ورواجًا في عام 2024م، تعرفي إليها - الصورة من Adobestock

مع ارتفاع عدد مستخدمي الهواتف الذكية، انتشرت تباعًا التطبيقات، إلا أنّ البعض منها لاقى رواجًا وانتشارًا بين أوساط المستخدمين حول العالم والبعض منها يخمد ضوءه بعد مدة قصيرة من إطلاقه، ولعلّ أشهر التطبيقات المنتشرة هي تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يُقدر أن يصل مستخدميها إلى 5.17 مليار في عام 2024م.
عبر السطور القادمة تطرقنا إلى أكثر عشر تطبيقات انتشارًا ونجاحًا لعام 2024م، كالآتي:

هيمنة شبكات التواصل

يُظهر تحليل حديث نُشر عبر موقع "Depart Portal"المختص بالأبحاث وبيانات سلوك المستهلكين عبر الإنترنت، تصنيفات لتنزيل التطبيقات من مارس إلى مايو 2024م، ووجد هيمنة لتطبيقات الوسائط الاجتماعية أيضًا بشكل كبير على المخططات العالمية، وكان الترتيب كالآتي:

نجاح انتشار تطبيقات ميتا - الصورة من Adobestock

تصدر التيك توك في المركز الأول!

يتصدر تطبيق TikTok التابع لشركة ByteDance قائمة تصنيفات تنزيل التطبيقات فهو الأكثر نجاحًا، وهو تطبيق يتيح مشاهدة وتحميل الملايين من الفيديوهات القصيرة وإجراء البث الحي.

تطبيقات "Meta"

في المرتبة الثانية يأتي تطبيق الصور الأشهر "الإنستغرام"، وتتمتع الشبكة الزرقاء بشرف كونها التطبيق الذي ينفق عليه المستخدمون أكبر قدر من الأموال والوقت وهي "الفيس بوك" فأتت في المرتبة الثالثة، ثم يليها تطبيق الرسائل النصية الأكثر شعبية والذي أصبح استخدامه ضرورة شخصية ومهنية "الواتس آب"، وبلا شك أنّ هاته التطبيقات الثلاث مملوكة جميعها لشركة " Meta"، مما يسلط الضوء على هيمنة الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي.
تعرفي أيضًا على بعض التطبيقات التي يجب أن تكون في هاتفك الذكي.

تطبيق الصور 'الانستغرام' في المرتبة الثانية - الصورة من Adobestock

محرر الفيديو الأشهر

واستكمالًا للمراكز الخمسة الأولى في تصنيفات تنزيل التطبيقات، يأتي تطبيق "CapCut"، وهو تطبيق لتحرير الفيديو مملوك لشركة " ByteDance"، الشركة الأم لـ TikTok، وقد تم تنزيل التطبيق أكثر من مليار مرة على Google Play وحده.

نجاح واكتساح تطبيق التسوق "Temu"

المرتبة السادسة تذهب لتطبيق المراسلة الفورية والشهير بقنواته المتعددة ونسبة الأمان العالية "Telegram "، ويتبعه تطبيق التسوق الذي بات هو الأكثر استخدامًا ونجاحًا حول العالم "Temu".

نجاح انتشار تطبيقات ميتا - الصورة من Adobestock

تطبيقين لشركة "Meta" أيضًا!

ويحتل تطبيق آخر تابع لشركة Meta، وهو تطبيق "Facebook Messenger "، المرتبة الثامنة في قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلًا، ويأتي سناب شات في المركز التاسع متقدمًا على "Threads"، الذي يكمل قائمة أكثر 10 تطبيقات تم تنزيلها في العالم، وهو تطبيق المحادثات النصية الذي تم إطلاقه من قبل "Meta" ويقول الخبراء أنه يهدف إلى منافسة منصة "X" المعروفة سابقًا باسم "Twitter" في صيف عام 2023م، إذ في أقل من أسبوع، حصل التطبيق على 150 مليون عملية تنزيل قياسية، ما يجعله التطبيق الذي يصل إلى هذا الإنجاز في أقصر وقت.
من بين هذه التطبيقات العشرة، ينتمي أكثر من النصف إلى شركة "Meta" التي قد تبدو أنها أنشأت امبراطورية وهناك ما يصل إلى ثمان تطبيقات مصنفة ضمن تطبيقات التواصل الاجتماعي أو تطبيقات المراسلة، في حين أنّ التطبيقان الوحيدان اللذان لا يندرجان ضمن هذه الفئة هما "CapCut " و"Temu".
اطلعي أيضًا على قائمة تطبيقات سبتمبر 2024م.