مهرجان كان يكرمها بالسعفة الذهبية الفخرية.. إطلالات جمالية أيقونية لميريل ستريب

مكياج وتسريحات شعر ميريل ستريب
ميريل ستريب Meryl Streep(مصدر الصورة:( Emma McIntyre / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

تتجه أنظار العالم وعشاق السينما والموضة من مختلف أنحاء العالم إلى مسرح Grand Théâtre Lumière في المدينة الفرنسية كان، حيث سيقام حفل افتتاح أحد أعرق وأشهر المهرجانات السينمائية حول العالم، والذي يشكّل منصة رائعة لعرض الأفلام السينمائية الرائدة والمواهب الجديدة في صناعة السينما، وهو مهرجان كان السينمائي 77 في 14 مايو 2024. ووفقاً لما أعلنه الحساب الرسمي للمهرجان، فإن تكريم ميريل ستريب Meryl Streep بالسعفة الذهبية الفخرية سيكون أثناء حلولها كضيفة الشرف خلال حفل افتتاح المهرجان. وقبل بدء الدورة الجديدة من مهرجان كان 77، ما رأيك بالاطلاع على أبرز الإطلالات الجمالية لأسطورة الجمال الطبيعي ميريل ستريب خلال تكريمها في المهرجانات على مرّ السنوات؟

ميريل ستريب عام 1978 بإطلالة شبابية

إلى حقبة السبعينيات من العام 1978، أخذتنا ميريل ستريب بإطلالة شبابية خلال وقوفها أمام إعلان فيلم "صائد الغزلان" The Deer Hunter. وقد نسّقت مع إطلالتها الحيوية تسريحة شعر ويفي مموجة مع الفرق الوسطي للغرة. فيما ارتكز مكياجها على إبراز جمال عينيها؛ من خلال اعتماد مكياج عيون سموكي.

ميريل ستريب عام 1980 بإطلالة مفعمة بالأنوثة

تألقت الممثلة ميريل ستريب، الحائزة على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "كرامر مقابل كرامر" Kramer vs. Kramer، في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 1980، بإطلالة بفستان أبيض مع جاكيت بليزر بيضاء، فبدت غاية في الأناقة والأنوثة. واختارت تسريحة شعر ويفي بتموجات عريضة منسدلة على الأكتاف، مع الفرق الجانبي للغرة الطويلة. واعتمدت مكياجاً ناعماً، الى جانب أحمر الخدود المشرق، وأحمر الشفاه المشمشي الغلوس.

 

ميريل ستريب عام 1989 بإطلالة لافتة

وفي عرض فيلم "صرخة في الظلام" A Cry in the Dark في مهرجان كان السينمائي بنسخته الـ 42 في 13 مايو 1989، لفتت ميريل ستريب الأنظار بإطلالتها بقفطان مغربي مطرز بالذهبي. وقد اختارت لشعرها الطويل تسريحة شعر ناعمة منسدلة على الأكتاف مع الفرق الجانبي للغرة. وأكملت إطلالتها بمكياج عيون ناعم، وأحمر الشفاه باللون المشمشي. فكانت إطلالتها موفقة.

وفي إطلالة ثانية، خلال مؤتمر صحافي لفيلم "صرخة في الظلام" في مهرجان كان السينمائي بنسخته الـ 42. تألقت الممثلة ميريل ستريب بإطلالة بفستان باللون الزهري، وزيّنت شعرها بتسريحة مرفوعة بأسلوب الكعكة المبعثرة، والفرق الجانبي للغرة. أما مكياجها فاختارته خفيفاً وهادئاً.

ميريل ستريب عام 2006 بإطلالة أنيقة كلاسيكية

خلال حضورها حفل عشاء في فندق سانت ريجيس بنيويورك في 23 مايو 2006، أطلّت الممثلة ميريل ستريب بإطلالة جذابة وأنيقة، ونسقت معها مكياجاً نيود، واختارت تسريحة شعر ملساء منسدلة على الأكتاف مع الفرق الجانبي للغرة، فأتت متجانسة مع إطلالتها.

ميريل ستريب عام 2009 بإطلالة مميزة

كذلك، تألقت الممثلة ميريل ستريب في 22 أكتوبر عام 2009 في مهرجان روما السينمائي بإطلالة مميزة، واختارت تسريحة شعر ذيل الحصان، والغرة المسحوبة إلى الوراء بأسلوب البف. أما مكياجها فاعتمدته خفيفاً وناعماً.

ميريل ستريب في 2012 بإطلالة أنثوية خلابة

الممثلة ميريل ستريب، الحائزة على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "السيدة الحديدية" The Iron Lady، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي الـ 84، الذي أقيم في 26 فبراير 2012 في هوليوود، تألقت بفستان أنيق باللون الذهبي مكشوف عن الصدر، ونسقت معه تسريحة شعر مرفوعة بأسلوب الكعكة المنخفضة، مع الفرق الوسطي للغرة المنسدلة على الجنب، فبدت غاية في الأنوثة والرقي.

ما رأيك بالاطلاع على ملكات وأميرات شاركن في مهرجان كان السينمائي منذ بدايته.. تعرفي إلى تفاصيل إطلالاتهن

ميريل ستريب في 2015 بإطلالة مشرقة

Embed from Getty Images

خلال حفل جوائز البافتا Bafta لعام 2015، تألقت النجمة ميريل ستريب بإطلالة مشرقة جداً وراقية، على رغم علامات التقدم في السن الواضحة على وجهها، لا سيما الخطوط الدقيقة حول العين، فاعتمدت تسريحة الشينيون الكلاسيكية مع الغرة الفضفاضة، وبدت بشرتها مضيئة بلون موحد مع مكياج عيون بسيط جداً وأحمر شفاه لامع باللون البني.
 

ميريل ستريب في 2019 بإطلالة بسيطة 

ميريل ستريب Meryl Streep
                            ميريل ستريب Meryl Streep(مصدر الصورة: AFP / Alberto PIZZOLI)


وفي واحدة من إطلالاتها في عام 2019، وتحديداً في مهرجان فينيسيا بدورته الـ76، حضرت النجمة ميريل ستريب بكامل أناقتها، وتألقت بإطلالة بسيطة تناسب سنها، اختارت فيها تسريحة الشعر المرفوع مع الغرة العشوائية والفرق الجانبي. وارتدت نظارة شمسية أخفت عينيها، إلا أنها تألقت بأحمر شفاه مشمشي مات ومكياج بشرة خفيف طغت عليه النغمات المشمشية المشرقة.
 

ميريل ستريب في 2023 بإطلالة هادئة 

Embed from Getty Images


في عام 2023، وخلال حضورها حفل متحف أكاديمية الصور المتحركة في لوس أنجلوس، كانت ميريل ستريب حاضرة بإطلالة هادئة جداً اعتمدت فيها تسريحة الكعكة الكلاسيكية المنخفضة مع الغرة المنسدلة الفضفاضة الجانبية. وبدت من دون مستحضرات مكياج تذكر، إذ تم اعتماد تغطية خفيفة جداً للبشرة بكريم أساس بلون بشرتها نفسه مع بلاش خفيف جداً باللون الوردي على الخدود، وشفاه طبيعية وطبقات قليلة من الماسكرا.  
 

لمحة عن السعفة الذهبية

السعفة الذهبية ، التي أعلنت إدارة المهرجان أنها ستقوم تكريم نجمة هوليوود ميريل ستريب بها، هي أعلى جائزة تمنح في مهرجان كان السينمائي، وتقدّم لأفضل فيلم في المسابقة الرسمية على النحو الذي تحدده لجنة التحكيم. تم تقديمها لأول مرة في عام 1955 من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان، وسمي على اسم الكلمة الفرنسية Palme d'Or التي تعني "النخيل" وترمز إلى النصر. ويعكس اسم "السعفة الذهبية" هدف المهرجان لتكريم أفضل فيلم في المسابقة.

من هي ميريل ستريب؟

ميريل ستريب هي ممثلة أيقونية، ولدت في 22 يونيو 1949 في نيو جيرسي، وحصلت على العديد من الجوائز طوال مسيرتها الفنية، بما في ذلك 21 ترشيحاً لجوائز الأوسكار، وفازت بثلاث جوائز أوسكار. تشتهر أدوار ميريل ستريب بعمقها وأصالتها؛ عبر مجموعة واسعة من الأنواع، من الدراما إلى الكوميديا. ومن أبرز أفلامها "اختيار صوفي" Sophie’s Choice و"الشيطان يرتدي برادا" The Devil Wears Prada و"جولي أند جوليا" Julie & Julia، و"صائد الغزلان" The Deer Hunter، "السيدة الحديدية" The Iron Lady و" خارج إفريقيا" Out of Africa و"صرخة في الظلام" A Cry in the Dark، و"كرامر مقابل كرامر"Kramer vs. Kramer.

إن تفاني ستريب في أدائها وقدرتها على تجسيد شخصياتها، قد أكسباها إشادة واسعة النطاق، وعزّزا من مكانتها كواحدة من أعظم الممثلات في جيلها.