ماسكات الوجه المحضّرة من الفواكه الصيفية.. العلاج الأمثل لمشاكل بشرتك

ماسكات البشرة
ماسك الفواكه الصيفية للبشرة

بمجرد أن نودّع أواخر العشرينيات من عمرنا، نلاحظ علامات واضحة للشيخوخة على بشرتنا، بما فيها التجاعيد والخطوط الدقيقة. إذن، حان الوقت لأخذ روتين العناية بالبشرة على محمل الجد. وبالإضافة إلى التغيير والتبديل في منتجات البشرة التي نستخدمها، يجب إيلاء المزيد من الاهتمام للطرق التي يمكننا من خلالها التخلص من علامات الشيخوخة، وأيضاً لتوفير التغذية والترطيب المطلوبين لصحتها ونضارتها. في هذا السياق، يمكنك تحضير خلطات الفواكه الصيفية لتعزيز صحة بشرتك وجمال مظهرها.
انطلاقاً من ذلك، رصدنا لك فيما يلي، أهم ماسكات الفواكه الصيفية للبشرة التي تمد بشرتك بالمغذيات والترطيب اللازم.

ماسكات الفواكه لبشرة نقية

تُعتبر ماسكات الفواكه رائعة لبشرتك. فهي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد على إصلاح جميع شوائب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة. يمكنك أيضاً تحضير ماسكات الفواكه في المنزل وتخزينها في الثلاجة لمدة شهر أو شهرين. ولحسن الحظ، هناك عدد لا يحصى من الفواكه مع عناصر غذائية أخرى والتي يمكن تحضيرها في المنزل، وأكثرها شيوعاً هي: الموز والأفوكادو والخيار والليمون والزنجبيل.
في هذا السياق، يمكنك التعرف إلى أفضل مكمل غذائي يمنع شيخوخة العين ويعزز قدرة الشبكية

فوائد الفواكه في ماسكات البشرة

  • الموز: يعتبر الموز من أفضل الفواكه التي يمكن استخدامها كقناع للوجه لأنه غني بفيتامين E، مما يساعد على تقليل الاحمرار والالتهابات. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم، وهو أمر مفيد للبشرة.
  • الأفوكادو: الأفوكادو رائع لترطيب أنواع البشرة الجافة أو الدهنية لأنه يحتوي على بعض الفيتامينات الرائعة مثل A و B5 و B6 التي تساعد في الحفاظ على ترطيب بشرتك مع تقليل الالتهاب أيضاً. إذا كانت بشرتك حساسة، احذري استخدام الأفوكادو لأن محتواه العالي من الدهون قد يسبب تحسساً إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح.
  • التفاح: يحتوي التفاح على حمض الماليك وحمض الستريك الذي يعمل كمقشر عند دمجه مع الماء (بدلاً من مجرد استخدام خل التفاح). ستمنح هذه الأحماض وجهك توهجاً فورياً من دون الحاجة إلى القلق بشأن أي احمرار.
  • البابايا: مليئة بفيتامين أ، لذلك إذا كان لديك بعض البقع الداكنة، ستساعدك على التخلص منها، كما أنها مصدر جيد لفيتامين C، مما يعني أنها ستساعد على تفتيح الهالات السوداء تحت العينين أيضاُ.

يمكنك أيضاً إضافة بعض العسل أو دقيق الشوفان إلى ماسك الفواكه، فهو يعزز من فعاليته على البشرة.

أفضل ماسكات الفواكه الصيفية للبشرة

ماسك البابايا يجعل بشرتك أكثر توهجاً وإشراقاً

ماسك البابايا والعسل للبشرة الجافة

العسل له خصائص مرطبة، حيث يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة وسلسة، ويساعد أيضاً في تغذية البشرة. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي قد يساعد في تقشير بشرتك.
المكونات:

  • 1/2 كوب من البابايا الناضجة.
  • 2 ملعقة صغيرة من الحليب كامل الدسم.
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير:

  • قطعي البابايا إلى قطع صغيرة واهرسيها.
  • أضيفي الحليب والعسل إلى البابايا المهروسة. اخلطي المكونات جيداً للحصول على عجينة ناعمة.
  • ضعي العجينة على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 10 دقائق.
  • نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء البارد.

طبقي هذا الماسك من مرة إلى مرتين في الأسبوع. ولا تضيفي إليه الحليب إذا كانت لديك حساسية من منتجات الألبان، بل استبدليه بملعقة كبيرة من العسل.

ماسك الأناناس والعسل للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية، فقد يكون من الصعب إيجاد التوازن الصحيح بين إزالة الزيت الزائد وتزويد بشرتك بالرطوبة التي تحتاجينها. لكن الأناناس يمكن أن يساعدك في ذلك، بالإضافة إلى أنه سيوفر لبشرتك جميع الفوائد الأخرى. أما العسل فهو خيار رائع لنوع البشرة الدهنية، لأنه يرطب البشرة. كما أن له تأثيراً مضاداً للبكتيريا ويمنع ظهور حب الشباب.
المكونات:

  • ملعقة كبيرة من هريس الأناناس.
  • ملعقتان صغيرة عسل.
  • ملعقتان صغيرة من مسحوق الشوفان.

طريقة التحضير:

  • في وعاء صغير، ضعي هريس الأناناس واخلطيه جيداً مع العسل. يُضاف مسحوق الشوفان ويخلط للحصول على عجينة ناعمة.
  • ضعي القناع على وجه نظيف. اتركي القناع لمدة 10 - 15 دقيقة. اشطفيه جيداً وضعي مرطباً خفيفاً للوجه، بينما لا تزال بشرتك رطبة قليلاً.

يمكنك أيضاً الاطلاع على أفضل ماسكات منزلية طبيعية.. دللي بشرتك الحساسة بها وعززي جمالها

نصائح قبل تحضير ماسكات الفواكه للبشرة

استخدمي الفواكه الموسمية، والمنتجات الطازجة والأكثر كثافة بالمغذيات الممكنة. هذا مهم لأنه سيساعد الوصفة على أن تكون أكثر فعالية وتمنحك نتائج أفضل.

استخدمي الفواكه الناضجة التي تحتوي على مغذيات أكثر من الثمار غير الناضجة، مما يعني أنك ستحصلين على نتائج أفضل أيضاً.

استخدمي المكونات العضوية عندما يكون ذلك ممكناً، لأن المواد الكيميائية الأخرى تلوث روتين العناية ببشرتك.

تأكدي من غسل جميع الفواكه وتنظيفها قبل استخدامها لأقنعة الوجه.

العديد من الأنواع المختلفة من أقنعة الفواكه. وعلى الرغم من أن جميعها لها فوائدها واستخداماتها الخاصة، فمن المهم أن تتذكري أن أهم شيء هو العثور على أفضل ما يناسب نوع بشرتك!

إذا كنت تريدين بشرة متوهجة، فاختاري قناع الشمام أو البابايا. وللتخلص من حب الشباب، استخدمي عصير الخيار أو الأناناس على وجهك ( تأكدي من عدم تركه لفترة طويلة). استمري في تجربة أشياء جديدة حتى تجدي قناع الفاكهة المناسب لبشرتك.

ملاحظة من "سيدتي": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.