إصدارات فخمة من عطور العود والعنبر للعيد.. برائحة شرقية آسرة

أجمل عطور العود والعنبر
عطور العود والعنبر خيارك الأجمل في عيد الأضحى

تشتهر عطور العود الدافئة والترابية برائحتها الخشبية المميزة. تعد هذه الروائح موطناً لمكونات جلدية غنية مقترنة بلمسة دخانية خفية، وكما هي الحال مع عطور العود؛ فإن عطور العنبر تُقدر بكثافتها العطرية. غالباً ما يشار إليه باسم "الذهب السائل"، وهو أحد أغلى المواد الخام في العالم الطبيعي. قومي بجولة في هذا المكونات الفخمة واستكشفي مجموعة مختارة من عطور العود والعنبر الرائعة من أهم العلامات الفاخرة، خيارك الأجمل في عيد الأضحى 2024.

إعداد: سارة مرتضى

عطر Oud Wood Eau de Parfum من توم فورد Tom Ford

عطر Oud Wood Eau de Parfum من توم فورد Tom Ford

Oud Wood Eau de Parfum من توم فورد Tom Ford هو عطر عنبر خشبي للنساء. مقدمة العطر الهيل، الفلفل الوردي وإكليل الجبل، قلب العطر خشب الصندل، الباتشولي، العود، ونجيل الهند، أما قاعدة العطر فتتكون من الفانيليا والتونكا والعنبر.
اكتشفي أيضاً أرقى العطور بنفحات المسك والعنبر والعود لرمضان 2024

عطر Oud Alezan Eau de Parfum من هيرميس Hermès

Oud Alezan Eau de Parfum من هيرميس Hermes

وُلد عطر Hermessence Oud Alezan من هيرميس Hermès عندما واجهت صانعة العطور هيرميس كريستين ناجل Christine Nagel عوداً استثنائياً. يجسد عود الميزان، القوي والدقيق والمهيب، اتفاقاً بين العود الاستثنائي المغلف وثنائي مذهل من الورود المتناقضة. يتم عرض الزجاجة من خلال طلاء باللون البني البرقوقي على الزجاج، وهو ما يتناقض مع الجلد ذي اللون الطباشيري الذي يزين الغطاء. تشكّل زجاجة "الفانوس" المميزة للدار توقيعاً فريداً وخالداً. ويعلو غطاءها الجلدي المميز بغرز السرج نقش Hermès Clou de Selle.

عطر Oud de Carthage من بوشرون Boucheron

عطر Oud de Carthage من بوشرون Boucheron

عطر Oud de Carthage eau de parfum من توقيع بوشرون Boucheron مستوحى من التبادلات القديمة للذهب والعاج في الميناء وفي شوارع المدينة. في الأعلى، يضفي البخور والعسل على هذا العطر قوة النوتة الشرقية مع لمسة صوفية. يتم تحفيز الجاذبية في القلب من خلال مزيج من خلاصة اللابدانوم وفول التونكا مع نفحات حسية ومريحة. في الخلفية، اللمسة المميزة والمهيبة لاتفاقات العود والجلد.

عطر Rose Oud من كيليان Kilian

عطر Rose Oud من كيليان Kilian

عطر من العود أنثوي مغرٍ مع جرعات سخية من بتلات الورد المتلألئة، ممزوجة بالليتشي العصير. يتمتع هذا العطر بتركيبة مدهشة مع رشة من خشب الأرز والزعفران لموازنة الحلاوة. يصور عطر روز عود مزيجاً محترقاً من الورود. يبدأ زيت الورد من بلغاريا مع شرارة من الزعفران والقرفة، في حين ينتشر مستخلص الورد بشكل فاخر في جميع الأنحاء، ويمتزج في رائحة الليتشي الحلوة. يتكشف العطر في قاعدة جافة تدوم طويلاً تعتمد على زيت أطلس خشب الأرز الذي يتردد صداه مع اتفاق العود المبني على زيت السيبريول الخشبي والتوابل من الهند، المخصب بنفحات جلدية دخانية عميقة.
لا تترددي أيضاً في تجربة مجموعة عطور عود تأسر الحواس وتضجّ بأصالة الشرق

عطر Intense Oud من غوتشي Gucci

عطر Intense Oud من غوتشي Gucci

Intense Oud من غوتشي Gucci هو عطر عنبر للرجال والنساء. الأنف الذي يقف وراء هذا العطر هو أوريليان غيشارد Aurélien Guichard. مقدمة العطر اللبام، توت العليق، الزعفران والكمثرى، قلب العطر الورد الدمشقي، المسك و براعم البرتقال، قاعدة العطر تتكون من العود، الجلد، الباتشولي، والعنبر.