صيحات مكياج وتسريحات شعر لخريف وشتاء 2024 – 2025 من أسبوع باريس للهوت كوتور

أسبوع باريس للهوت كوتور
من عرض توم براون Thom Browne -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

انطلق يوم أمس، 24 من يونيه، أسبوع باريس للهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2024 – 2025، وقد كان اليوم الأول حافلاً بـ"الصيحات الجمالية" اللافتة والمميزة، وتحديداً صيحات المكياج وتسريحات الشعر، التي لفتت الأنظار بشدة. وشاركت فيه مجموعة من الدور العالمية الرائدة، في مقدمها دار كريستيان ديور Christian Dior، جورج حبيقة Georges Hobeika، وتوم براون Thom Browne.
ويُعد أسبوع باريس للهوت كوتور من أبرز أسابيع الموضة العالمية التي تحدد اتجاهات الجمال للمواسم المقبلة، بدءاً من صيحات الأزياء الراقية وألوانها مروراً بـ"صيحات المكياج" وصولاً إلى تسريحات الشعر، من دون أن ننسى قصات وصبغات الشعر.
وفي ما يلي، نرصد لك مجموعة من صيحات المكياج والشعر التي لفتتنا خلال اليوم الأول لأسبوع باريس للهوت كوتور لخريف وشتاء 2024 – 2025.

مكياج طبيعي لامع مع الشعر المبلل المسحوب إلى الخلف

من عرض كريستيان ديور Christian Dior -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لم تحِد دار كريستيان ديور Christian Dior عن خطوط المكياج التي عادة ما تعتمدها في عروض أزيائها، والتي تبرز ملامح الوجه بطريقة طبيعية هادئة ومشرقة. وخلال عرضها في أسبوع باريس للهوت كوتور، تألقت عارضات بمكياج طبيعي بلمسات لامعة أحياناً ومات أحياناً أخرى، حيث تم اعتماد مكياج عيون طبيعي بسيط ومكياج بشرة خفيف بلون موحد وشفاه مات بنغمات وردية خافتة جداً. وإلى جانبه اعتمدت الدار تسريحات الشعر المبلل التي ترتكز على الغرة المسحوبة بالكامل إلى الخلف.
وفي هذا السياق، تعرفي إلى في اليوم الأول من أسبوع باريس للهوت كوتور.. هذه أبرز إطلالات النجمات العالميات والعربيات

الكحل المجنح مع تسريحة الشعر المرفوع المزينة بالفيونكا

من عرض تمارا رالف Tamara Ralph -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تألقت عارضات دار تمارا رالف Tamara Ralph، في بداية أسبوع باريس للهوت كوتور، بإطلالات أنثوية آسرة، أتت في معظمها مصقولة سواء لجهة المكياج أو لجهة تسريحات الشعر. حيث لفتتا الأنظار على منصة عرض أزياء الدار بمكياج عيون جذاب ارتكز فقط على الكحل الأسود المجنح والمسحوب إلى خارج العين، وقد غمر كامل الجفن العلوي والجزء الخارجي من الجفن السفلي، أما مكياج البشرة فأتى مصقولاً بلمعة جذابة وتورد مشرق أضافه استخدام البلاش الوردي على الخدود، إلى جانب أحمر الشفاه الغلوسي باللون الوردي الخافت. كذلك، برزت تسريحات الشعر المرفوعة بشكل مصقول المزينة بالفيونكا مع الغرة المشدودة بالكامل إلى الخلف.

مكياج زهري مات قوي مع الشعر المبلل

من عرض جوانا مارتن Juana Martín -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أما خلال عرض أزياء جوانا مارتن Juana Martín؛ فقد كان لافتاً مكياج العيون الزهري المات القوي الذي اعتمدته العارضات، فأبرز العين بطريقة جذابة جداً، حيث تم تطبيق ظلال العيون بشكل بارز على كامل الجفن العلوي وصولاً إلى حدود الحاجبين، وكذلك تحت الجفن السفلي، مع طبقات عدة من الماسكرا، ومكياج بشرة ناعم بلون موحد، وأحمر شفاه مات باللون الزهري أيضاً. كذلك، برزت في العرض نفسه تسريحات الشعر المبلل المنسدل مع الغرة المسحوبة إلى الخلف. إذاً، ضعي المكياج الزهري القوي في قائمة الخيارات لإطلالاتك في موسم خريف وشتاء 2024-2025.

مكياج ثلجي مع تسريحات شعر غريبة

من عرض توم براون Thom Browne -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

كان لافتاً جداً عرض دار توم براون Thom Browne، وتحديداً لجهة صيحات المكياج والشعر التي أُطلقت خلاله، حيث ظهرت العارضات بمكياج ثلجي يحاكي أجواء الخريف والشتاء الباردة، وقد جاء مرتكزاً على ظلال العيون المحايدة بلون البشرة نفسها فوق الجفن العلوي مع الكحل الأبيض داخل العين والماسكرا البيضاء، إلى جانب مكياج بشرة فاتح ومشرق وأحمر شفاه مائل إلى اللون الأبيض. واللافت أيضاً أكسسوارات الشعر الغريبة باللون الأبيض الرمادي التي استُخدمت فوق الشعر الطبيعية، وأتت منسدلة على الجبين.

مكياج اللامكياج مع تسريحة الشعر نصف المرفوع

من عرض جورج حبيقة Georges Hobeika -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أما خلال عرض دار جورج حبيقة Georges Hobeika؛ فتألقت العارضات بصيحة مكياج اللامكياج، التي في ما يبدو ستستمر موضة رائجة خلال موسم خريف وشتاء 2024-2025، وهي صيحات تلاقي رواجاً وشعبية كبيرين، ويتم اعتمادها لإبراز ملامح الوجه بشكل طبيعي وبسيط جداً. وقد ارتكزت في عرض حبيقة على النغمات الوردية المشرقة لكل من العيون والبشرة والشفاه. وبالنسبة إلى الشعر، فقد تم اعتماد تسريحة الشعر نصف المرفوع مع الغرة المبللة المسحوبة إلى الخلف.
كذلك، يمكنك متابعة أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2024- 2025 يرتدي الأبيض في يومه الأول

مكياج بتلات الورد مع تسريحة ذيل الحصان المنخفض

من عرض جيامباتيستا فالي Giambattista Valli -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وفي عرض دار جيامباتيستا فالي Giambattista Valli، كان لافتاً بتلات الورود الطبيعية التي زينت وجوه عارضات الأزياء، وقد أتت مترافقة مع مكياج خفيف موحد باللون النيود القريب إلى لون البشرة، حيث تم تظليل الجفن العلوي بظل العين النيود الفاتح فوق الجفن العلوي، وتم اعتماد مكياج بشرة خفيف بلون موحد وشفاه طبيعية بلمسات مخملية وردية مشرقة. كذلك، اختارت الدار لعارضاتها تسريحة ذيل الحصان المنخفضة المصقولة مع الغرة المسحوبة بالكامل إلى الخلف.