طريقة وضع مكياج العيون المبطنة لتبدو أكثر اتساعاً وأكبر حجماً

طريقة وضع مكياج العيون المبطنة
مكياج ناعم للعيون المبطنة

لكل عيون مميزاتها وجمالها، بما فيها العيون المبطنة، لذلك عند تطبيق المكياج؛ يجب دائماً الأخذ بالاعتبار شكل العين بالدرجة الأولى، وذلك للتمكن من إبرازها، فإذا كانت صغيرة؛ يجب العمل على توسيعها، وإذا كانت كبيرة؛ ينبغي العمل على إبرازها من دون جعلها أكبر أو حادة، أما العيون المبطنة فتتميز بوجود ثنية جلدية زائدة من عظمة الحاجب إلى خط الرموش، ما يجعلها تبدو أصغر حجماً وأقل اتساعاً، وبالتالي يجب وضع المكياج للعيون المبطنة بطريقة تجعلها تبدو مرفوعة ومسحوبة وأكثر اتساعاً.
فإذا كنتِ من صاحبات هذا النوع من العيون، نرصد لكِ فيما يلي طريقة وضع مكياج العيون المبطنة بشكل تبدو فيها عيناكِ مسحوبتين وواسعتين.

مميزات العيون المبطنة وأسبابها

تتميز العيون المبطنة عن غيرها بتجعد جلد الحاجب العلوي، ما يجعله متدلياً بشكل عميق وثقيل فوق العين، ما يجعل المسافة بين الحاجب العلوي والعين شبه معدومة، فتبدو العين صغيرة، كما تكون عظمة الحاحب في العيون المبطنة ثقيلة. أما أسباب العيون المبطنة فهي عديدة، من أبرزها الجينات، حيث ترثها المرأة أو الرجل على حد سواء من الأمهات أو الآباء، فتكون واحدة من الصفات الجينية التي تظهر لدى الأبناء منذ ولادتهم. كذلك، يؤدي التقدم في السن دوراً كبيراً في جعل العيون مبطنة، حيث تفقد البشرة الرقيقة فوق العين مرونتها، فتصبح مترهلة ومتراخية، فتصبح على شكل جلد زائد متدلٍّ فوق العين. ناهيك عن أن هناك الكثير من الأسباب الطبية والتجميلية التي تجعل العين مبطنة، قي مقدمتها حقن البوتوكس الخاطئة، التي بدلاً من أن تخفي التجاعيد وتشد العين، تعمل على إعطاء العين المظهر المبطن.
يفيدك هنا أن تتعرفي إلى أهم حيل المكياج لإخفاء مشكلة العيون المبطنة

خطوات تطبيق مكياج العيون المبطنة

مكياج جذاب للعيون المبطنة
  1. مرري ظل العين بلون غامق غير لامع عند ثنية العين، وامزجيه بفرشاة صلبة لتحديد العين.
  2. باستخدام فرشاة مسطحة، طبقي ظل العين بلون فاتح ولامع على الجفن العلوي.
  3. ثم قومي بتطبيق ظل العين بلون أفتح عند الزاوية الداخلية للعين.
  4. وباستخدام فرشاة رقيقة ونظيفة، امزجي ظلال العيون برفق نحو الأعلى، ولا تتركي أي تجعدات أو تكتلات.
  5. اختاري الأيلاينر الأسود السائل المقاوم للماء، وارسمي به خطاً رفيعاً مجنحاً ومرفوعاً إلى الأعلى عند الزاوية الخارجية للعين.
  6. طبقي ظل العين بلون أغمق تحت العين لإنشاء تأثير دخاني جذاب، باستخدام فرشاة مسطحة.
  7. اعملي على تحديد الخط المائي للعين باستخدام الكحل الأبيض؛ فهو يجعل العين تبدو مفتوحة وأكثر اتساعاً.
  8. ضعي طبقات عدة من الماسكرا، واجعليها كثيفة لإبراز العين.
  9. املئي حاجبيك بقلم تحديد الحواجب لإبرازهما، واجعليهما أكثر تقوساً؛ عن طريق تكثيف الهايلايتر تحت عظم الحاجب. كما يمكنكِ استخدام كونسيلر خفيف لتشكيل الحاجبين.

في هذا السياق، يمكنك تطبيق مكياج ترابي للعيون المبطنة

نصائح ذهبية لمكياج العيون المبطنة

  • احرصي دائماً على تطبيق برايمر العيون، فهو يشكل قاعدة رائعة لظلال العيون، ويجعل مكياجك ثابتاً لوقت طويل، ويمنع تلطخ المكياج الذي يمكن أن يسببه شكل الجفن المتدلي فوق العين.
  • قومي بتمرير ظل لامع على عظم الحاجب وداخل زوايا العين وعلى الجفن المتحرك، ما يبرز عيونك المبطنة ويجعلها مضيئة ومشرقة.
  • استخدمي قلم الكحل المقاوم للماء، وارسمي به خطاً رفيعاً على منبت الرموش؛ لتبدو الرموش أكثر امتلاءً، ولمنح العيون المبطنة مظهراً أكثر بروزاً واتساعاً.
  • احرصي في مكياج العيون المبطنة على تجنب اعتماد رسمات الأيلاينر العريض بأشكاله المختلفة؛ لأنها تجعل العيون المبطنة تبدو أصغر حجماً.
  • لتطبيق مكياج العيون المبطنة، استخدمي فرشاة مسطحة؛ لوضع ظلال العيون، وفرشاة قلم للزاويا الداخلية للعين، وفرشاة ناعمة لمزج ظلال عيون، فهذه الفراشي تسهل عليك عملية وضع المكياج.
  • إن أسهل طريقة لتسهيل تطبيق العيون المبطنة هو النظر في المرآة، مع فتح العين والاسترخاء تماماً عند تمرير ظلال العيون أو الكحل، ما يجنبك تلطخ المكياج.
  • احرصي دائماً على استخدام أنواع الماسكرا المقاومة للماء، لكي لا تتلطخ أو تسيل، كونها تكون عرضة للالتماس المباشر مع عظم الحاجب.
  • عندما ترغبين في دمج الرموش المستعارة مع المكياج، احرصي على اختيار الرموش الاصطناعية التي تكون أطول في المنتصف؛ أي تكون مناسبة لشكل العيون المبطنة، وهذا الشكل من الرموش المستعارة يجعل العيون مفتوحة وأكثر اتساعاً.