صيحات جمالية من وحي ملكات جمال لبنان عبر السنوات: إطلالات ملهمة

ملكات جمال لبنان
ياسمينا زيتون- الصورة خاصة بجلسة تصوير غلاف «سيدتي»- العدد 2172 تصوير- محمد سيف

ملكات جمال لبنان عبْر السنوات، استطعن خلق بصمة جمالية استثنائية في عالم المكياج والشعر. وتمكنّ من تحويل صيحات الجمال إلى لوحات فنية تنطق بالأناقة والرقي مع كل إطلالة لهن. من المكياج الناعم بألوان هادئة، والمكياج المشرق النابض بالحياة، إلى تسريحات الشعر العصرية، سواء المرفوعة أو المنسدلة بتموّجات طبيعية. تبدع ملكات الجمال في اختيار ما يتناسب مع شخصياتهن ويبرز جمالهن الطبيعي بأسلوب لافت وجذاب.

إن الصيحات الجمالية التي اعتمدتها ملكات الجمال ليست مجرد صيحات عابرة؛ بل هي ترجمة حية للفن والجمال. بإمكانكِ أن تستوحي منها ما يعبّر عن شخصيتكِ ويكمل إطلالتكِ.

تابعي مع «سيدتي» وتعرّفي إلى صيحات جمالية تألّقت بها ملكات جمال لبنان عبْر السنوات، من فاليري أبو شقرا، وبيرلا الحلو، إلى مايا رعيدي، وصولاً إلى ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان لعام 2022.

مكياج سموكي وتسريحة شعر ملكية من وحي ملكة جمال لبنان فاليري أبو شقرا

فاليري أبو شقرا، ملكة جمال لبنان لعام 2015، والحاصلة أيضاً على لقب وصيفة الجمال في العالم والأجمل في قارة آسيا. استطاعت أن تخطف الأنظار بجمالها الطبيعي. تمّ اختيارها كصاحبة أجمل وجه في العالم وِفق مجلة Global Beauties العالمية والمتخصّصة بالجمال. لطالما تميّزت بجمال إطلالاتها، بخاصة أساليب المكياج وتسريحات الشعر الناعمة؛ فهي تُلهمكِ أفكاراً عصرية وراقية في آنٍ لإطلالاتكِ.

استطاعت فاليري أبو شقرا أن تخطف الأنظار بإطلالتها الأنيقة والفخمة، وأن تُبرز جمال ملامحها بأسلوب أنثوي جذاب، من خلال اعتمادها صيحة المكياج السموكي، وتحديد عينيها بدقة بظلال عيون باللون الأسود على كامل الجفون العلوية، إلى جانب تطبيق الكحل الأسود على خط الرموش العلوية والسفلية، وتكثيف رموشها بضربات من الماسكرا؛ مما أضاف عمقاً وسحراً لنظرتها. أما مكياج البشرة؛ فقد ارتكز على توحيد لون بشرتها بطريقة متجانسة وخالية من الشوائب، وإبراز عظمتي وجنتيها ببلاشر باللون البرونزي. بالنسبة للشفاه، تمّ تلوينها بأحمر شفاه باللون النيود الطبيعي؛ مما عكس أناقةً ورقياً من دون أن يطغى على مكياج العيون.

وأنهت إطلالتها الأنيقة، بتسريحة شعر ناعمة وراقية في آنٍ؛ حيث اختارت تسريحة شعر ملساء ومشدودة بدقة إلى الخلف، وتزيينها بتاج مرصّع بالأحجار الكريمة.

مكياج ريترو وتسريحة شعر مرفوعة من وحي ملكة جمال لبنان بيرلا الحلو

تُوّجت بيرلا الحلو ملكة جمال لبنان في عام 2017. شاركت في ملكة جمال العالم 2017 في 18 نوفمبر في الصين؛ حيث احتلت المرتبة السابعة في اختيار الجمهور من بين 118 متسابقة. تحرص بيرلا الحلو على اعتماد صيحات جمالية عصرية، سواء لجهة المكياج أو الشعر، تعزز من أنوثتها وجاذبيتها.

وفي إطلالة جمعت بين الأناقة والجرأة معاً، تألّقت بيرلا الحلو بلوك في منتهى الأنوثة والجمال؛ حيث اختارت مكياج ريترو أنيق يُبرز ملامح وجهها بشكل جذاب. وحددت عينيها بخط أيلاينر مجنح، بينما الجفون تمّ تظليلها بظلال بُنية دافئة ولمسة من الإضاءة على الزوايا الداخلية للعينين؛ مما منحها نظرة مفتوحة وجذابة. إلى جانب تكثيف الرموش بالماسكرا. أما الحواجب فقد بدت مشكّلة بدقة لتعطي توازناً متناغماً لملامح وجهها. واختارت أحمر الشفاه باللون الأحمر القوي والجريء؛ مما أضاف على إطلالتها لمسة كلاسيكية أنيقة.

في المقابل، اعتمدت تسريحة شعر اتسمت بالبساطة والأناقة؛ حيث تم سحب الشعر إلى الخلف في شكل كعكة منخفضة مشدودة مع الفرق النصفي للغرة. وإسدال بعض الخصلات الرفيعة الأمامية نحو الجبين. هذه التسريحة سلّطت الضوء على ملامح وجهها الجذابة وأضافت لمسة من النعومة والرقيّ. تسريحة الكعكة المنخفضة تُعتبر خياراً مثالياً لإبراز المكياج وإعطاء إطلالة متكاملة من الأناقة.

مكياج برونزي وتسريحة شعر أنيقة من وحي ملكة جمال لبنان مايا رعيدي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Maya Reaidy (@mayareaidy)

تُوجت مايا رعيدي ملكة جمال لبنان في العام 2018، واحتفظت بهذا اللقب لمدة 4 أعوام متتالية؛ لعدم إجراء الحفل بسبب الأزمة الاقتصادية في لبنان، ومن ثَم جائحة كورونا، إلى أن حملت اللقب من بعدها ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان للعام 2021.

تتميز مايا رعيدي باختيارها صيحات مكياج تليق ببشرتها البيضاء وتُبرز جمال نظرتها. وفي واحدة من إطلالاتها، تألّقت مايا رعيدي بإطلالة ساحرة تجمع بين الأناقة والرقيّ؛ حيث تمازجت فيها عناصر المكياج وتسريحة الشعر بشكل متناسق؛ لإبراز جمالها الطبيعي بشكل لافت ومميز.

اعتمدت مكياجاً برونزياً ناعماً، وأبرزت عينيها باستخدام ظل جفون بني دافئ متدرج على طول الجفون المتحركة، ورسمت خط أيلاينر دقيقاً يمتد برشاقة ليمنح العيون تأثيراً لوزياً جذاباً. وتمت إضافة لمسة من اللمعان الذهبي عند الزاوية الداخلية للعين؛ لإضاءتها وجعلها تبدو أكثر إشراقاً.

أما الحواجب؛ فقد تم تحديدها بعناية باستخدام قلم الحواجب لملء الفراغات ومنحها شكلاً متناسقاً وطبيعياً. لم يتم إغفال الرموش؛ حيث تم تكثيفها وإطالتها بالماسكرا؛ مما منح العيون جاذبية لا تقاوَم.

أما الشفاه؛ فقد تم تطبيق لون وردي ناعم بصيغة الغلوس؛ فأتى متناغماً بشكل رائع مع مكياجها البرونزي؛ مضيفاً لمسةً من الأنوثة والرقة على الإطلالة الكاملة.

وأنهت إطلالتها، بتسريحة شعر كلاسيكية أنيقة تليق بالمناسبات الراقية. تم سحب الشعر إلى الأعلى وتثبيته بتسريحة كعكة مرتفعة، مع ترك خُصلة جانبية تنسدل برشاقة على جانب الوجه.

مكياج ناعم وتسريحة شعر ويفي على طريقة ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون

ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان للعام 2022، انتُخبت ثاني أجمل امرأة في العالم، في حفل ضخم أقيم في مدينة بومباي الهندية؛ حيث حلت وصيفة أولى لملكة جمال العالم 2024 التشيكية كريستينا بيشكوفا. وكانت ياسمينا زيتون الملكة اللبنانية والعربية الوحيدة التي حصدت هذا المركز منذ سنين، بعد فوز ملكة جمال لبنان جورجينا رزق بلقب ملكة جمال الكون في العام 1971.

من الواضح أن ياسمينا زيتون من محبات الصيحات الجمالية الناعمة التي تجمع الرقيّ والأناقة، وأنها تعتمد تسريحات شعر عصرية، وألوان مكياج هادئة في معظم الأحيان؛ مما يجعل إطلالاتها مصدر إلهام لعشاق الموضة والجمال.

إذا كنتِ من محبات صيحات المكياج الناعمة وتسريحات الشعر الأنيقة والعصرية، تُلهمكِ ياسمينا زيتون أفكاراً جمالية جذابة تناسب مختلف الأوقات. ففي واحدة من إطلالاتها، تألّقت ياسمينا بمكياج ناعم وخفيف، ارتكز على تطبيق ظلال عيون باللون البيج على كامل الجفون المتحركة، إلى جانب رسم خط من الكحل النيود داخل العين؛ مما عزز من جمال عينينها وأبرزها بشكل أوسع. وتكثيف الرموش وتطويلها بالرموش بالماسكرا. وتمّ إبراز عظمتي وجنتيها بضربات خفيفة من البلاشر باللون المشمشي المشرق. أما أحمر الشفاه فاختارته باللون المشمشي الغلوسي؛ مما عزز من امتلاء شفتيها.

وأنهت إطلالتها الناعمة بتسريحة شعر ويفي بتموجات عريضة منسدلة على الأكتاف، مع اعتماد الفرق النصفي للغرة. فبدت إطلالتها غاية في النعومة والأناقة بلمسات عصرية مواكبة لصيحات الموضة.