خطوات سريعة للحصول على إطلالة جمالية مثالية خلال 10 دقائق فقط

خطوات سريعة للحصول على إطلالة جمالية مثالية خلال 10 دقائق فقط
خطوات سريعة للحصول على إطلالة جمالية مثالية خلال 10 دقائق فقط

إذا كنتِ تبحثين عن إطلالة جمالية مثالية، تناسب الأجواء النهارية أو الرسمية على حدٍ سواء، ولكنكِ لا تملكين الوقت الكافي لارتياد صالونات التجميل وتصفيف الشعر؛ للحصول على مكياج مميز، وتسريحة شعر عصرية؟ لا داعي للقلق! «سيدتي» تقدم لكِ خطوات سريعة للحصول على إطلالة جمالية مثالية خلال 10 دقائق فقط؛ لتحقيق مظهر جذاب وعصري، يعزز من جمالكِ الطبيعي ويمنحكِ إطلالة جمالية لا تُنسى في جميع مناسباتكِ، سواء النهارية أم المسائية.

مكياج مثالي في وقت قياسي

من عرض آيشي ستوديو Ashi Studio في أسبوع الموضة البريسي لخريف وشتاء2024- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

قد يعتقد البعض أن المكياج المثالي يتطلب وقتاً طويلاً لتنفيذه. لكن، هذا الاعتقاد خاطئ؛ إذ بإمكانكِ الحصول على مكياج لافت ومثالي في وقت قياسي. يكمن السر وراء ذلك في اختيار مستحضرات المكياج المناسبة، وتطبيق بعض الحيل التي تجعل روتين المكياج أكثر جاذبية. فالمكياج الجميل، ليس في الوقت الذي تقضينه أمام المرآة؛ بل في الطرق الصحيحة في استخدام أدوات ومستحضرات المكياج المناسبة؛ للحصول على مظهر مكياج مثالي، يعكس شخصيتكِ ويبرز جمالكِ الطبيعي بلسمات أنثوية جذابة. إليكِ، طرق تنفيذ مكياج لافت بدقائق معدودة.

تحضير البشرة بدقيقة واحدة

  • قبل البدء في تنفيذ المكياج، سواء أكان قوياً أم خفيفاً، يجب تنظيف البشرة باستخدام غسولٍ لطيفٍ مناسبٍ لنوع بشرتك؛ مما يساعد على إزالة الشوائب والزيوت الزائدة في الوجه. هذه الخطوة تعَدّ ضرورية وهامة؛ للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة.
  • بعد تنظيف بشرتك، طبّقي مرطباً خفيفاً؛ مما يساعد على تجهيز البشرة لتنفيذ المكياج ويضمن ثباته طوال اليوم.

إخفاء عيوب البشرة بدقيقتين فقط

  • استخدمي برايمر مناسباً لنوع بشرتك؛ لتنعيم سطحها وتضييق المسامات الواسعة.
  • طبّقي كريم أساس ذا تغطية متوسطة وسريعة الامتصاص على وجهك، باستخدام إسفنجة رطبة أو فرشاة مسطحة لتحقيق تغطية موحّدة وطبيعية.
  • طبّقي الكونسيلر؛ لتغطية الهالات السوداء وأيّة عيوب تحتاج إلى تصحيح. ركّزي على منطقة تحت العينين وحول الأنف.

مكياج العيون بدقيقتين

  • طبّقي ظلال العيون بلون محايد أو برونزي على الجفن بالكامل. أضيفي لمسة من اللون الأفتح إلى الزاوية الداخلية للعين لإضاءة النظرة، ومنح عينيكِ مظهراً أكثر اتساعاً وإشراقاً.
  • كثّفي رموشكِ بضربات خفيفة من الماسكرا. حددي شكل حواجبكِ باستخدام قلم حواجب أو جِل ملوّن لملء الفراغات، ومشّطي حواجبكِ للأعلى للحصول على مظهر طبيعي.
  • إضاءة بشرتكِ بدقيقتين فقط: اختاري بلاشر بلون يتناسب مع لون بشرتك، ضعي لمسة ناعمة من البلاشر على خدودك. اختاري لون البلاشر بما يتناسب مع لون بشرتك.
  • طبّقي الهايلايتر على عظام الوجنتين، وأعلى الشفاه وعظمة الأنف؛ للحصول على لمسة نهائية مضيئة ومشرقة.

تطبيق أحمر الشفاه بدقيقة واحدة

  • بالنسبة لأحمر الشفاه، اختاريه بلون وردي نيود لإطلالة طبيعية تناسب الأجواء النهارية. أما لإطلالتكِ الرسمية، اختاري أحمر الشفاه بألوان كلاسيكية جريئة، مثل الأحمر القوي، أو البرغندي وغيرها من الألوان الجريئة.
  • بإمكانكِ تحديد شفاهكِ باستخدام قلم تحديد الشفاه بلون أغمق بدرجة من لون أحمر الشفاه.

ما رأيكِ أيضاً بالتعرف إلى كيف تُبرزين جمالكِ من خلال المكياج وتسريحة الشعر: إليكِ الدليل الشامل

تسريحات شعر عصرية سهلة وسريعة

مع التنوّع في موديلات تسريحات الشعر الناعمة والبسيطة، بات من السهل اختيار التسريحة التي تناسب أسلوبكِ. من تسريحة ذيل الحصان، سواء العالية أو المنخفضة، إلى تسريحات شعر مرفوعة بأسلوب الكعكة المبعثرة، بإمكانك تنفيذها في دقائق معدودة، لتحقيق مظهرٍ أنيقٍ.

تسريحة ذيل الحصان بدقيقتين فقط

تعَدّ تسريحة ذيل الحصان من تسريحات الشعر الجذابة التي بإمكانكِ تنفيذها بدقائق معدودة. ما عليكِ سوى رفع خصلات شعرك إلى الخلف على هيئة ذيل الحصان، وربطها برباط مطاطي. للحصول على لمسة عصرية، أسدلي بعض الخصلات الأمامية على الجوانب.

تسريحة الكعكة الفوضوية بدقيقتين فقط

من تسريحات الشعر اللافتة، التي تناسب إطلالتكِ النهارية والرسمية على حدٍ سواء، تسريحة الكعكة بموديلاتها المتنوّعة. هذه التسريحة سهلة وسريعة التنفيذ. لفّي شعركِ واسحبيه إلى الوراء حول بعضه بشكل عشوائي على هيئة كعكة فوضوية. ثبتيها باستخدام دبابيس الشعر. بإمكانكِ جعل التسريحة تبدو رسمية من خلال جمع شعركِ ولفّه للأسفل على شكل كعكة منخفضة.

مع هذه الخطوات السريعة التي لا تتطلب سوى 10 دقائق لتطبيقها، ستحققين إطلالة جمالية مثالية وعصرية، سواء لجهة المكياج أو تسريحة الشعر، تناسب جميع إطلالاتكِ، العملية أو الرسمية.