أشياء على الأطفال تجنب إحضارها إلى المدرسة

صورة اطفال في الحضانة
أشياء على الأطفال تجنب إحضارها إلى المدرسة - الصورة من Adobestock
صورة حقيبة مدرسية
احذري الحقيبة المدرسية الكبيرة - الصورة من Adobestock
صورة حذاء رياضي للطفل
تأكدي من أن أطفالك يرتدون أحذية مريحة - الصورة من Adobestock
صورة حيوان أليف
السماح له باصطحاب حيوانه الأليف - الصورة من Adobestock
صورة لعبة الطفل
لا تضعي له ألعاب الأطفال في حقيبته - الصورة من Adobestock
صورة معقم اليدين
احذري من معقم اليدين - الصورة من Adobestock
صورة اطفال في الحضانة
صورة حقيبة مدرسية
صورة حذاء رياضي للطفل
صورة حيوان أليف
صورة لعبة الطفل
صورة معقم اليدين
6 صور

يقترب اليوم الأول من المدرسة وأنت في هذه المرحلة مشغولة بالحصول على كل ما يحتاجه طفلك الصغير لقضاء يومه. وقد تقومين بتجهيز حقيبة ظهره بالكثير من الأدوات مثل أقلام التلوين والدفاتر وغيرها من الأشياء الجيدة. ولكن هناك بعض العناصر التي يجب عليك تجنب وضعها، ومن الأفضل دائمًا مراجعة المعلم أولاً قبل التفكير بإعطائها للطفل في الروضة، إليك بعض الإرشادات الأساسية، التي يضعها لك الخبراء والتربويون.

لا تضعي له ألعاب الأطفال في حقيبته

لا تضعي له ألعاب الأطفال في حقيبته - الصورة من Adobestock


من المحتمل أن تكون اللعبة المحبوبة لطفلك مثل سيارته المفضلة أو شخصية الحركة المفضلة لديه. مخبأة في حقيبة ظهره لدعمه وإشعاره بالأمان أنه في المنزل، ربما كان هذا أمراً جيداً، لكن لا تفعلي ذلك ما لم يأذن لك المعلم بذلك حيث يمكن أن تكون الألعاب مزعجة لبيئة التعلم وتسبب الغيرة بين الأطفال الآخرين. و من السهل أن تفقد لعبة شخصية في فصل دراسي مليء بأطفال الروضة. بالإضافة إلى ذلك، فأنت لا تريدين أن ينساها طفلك عن طريق الخطأ في المدرسة، ويبكي في الليل طالباً إحضارها.

لا تركزي على إلباسه الصنادل

تأكدي من أن أطفالك يرتدون أحذية مريحة - الصورة من Adobestock


الصنادل لطيفة، والكعب العالي الصغير جميل جداً على قدمي طفلك الصغير، لكنها ليست الأفضل للجري في الملعب أو في صالة الألعاب الرياضية. حتى أن العديد من المدارس تحظر أي أحذية باستثناء الأحذية الرياضية.
ما لم يكن هذا يومًا خاصًا للملابس المختلفة أو يوم التصوير، تأكدي من أن أطفالك يرتدون أحذية مريحة بنعل مطاطي تناسبهم جيدًا.
ينطبق هذا أيضًا على الأحذية ذات العجلات - إلا إذا قمت بإزالة العجلات حتى لا يتمكن الأطفال من تفعيلها عن طريق الخطأ، والأفضل أن تحتفظي بها للاستخدام المنزلي فقط.
نصائح للأهل والطلاب في الأسبوع الأول من المدرسة

احذري من معقم اليدين

احذري من معقم اليدين - الصورة من Adobestock


قد تعتقدين أن هذا العنصر مثالي لوضعه في حقيبة ظهر طفلك، لأنك تضعين في الحسبان تعرضه للعديد من الجراثيم الجديدة في الفصل الدراسي لمرحلة ما قبل المدرسة، لكن لماذا لا تشجعيه على الحفاظ على نظافة يديه بدلاً من المعقم. حيث لا يستطيع المعلمون دائمًا مراقبة استخدام هذه الأنواع من المنتجات، كما أن بعض الأطفال لديهم حساسية تجاه بعض المكونات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون سامًا وقد يحاول الأطفال الصغار شربه، وقد حصل ذلك بالفعل، ما أدى إلى حظره في العديد من المدارس.

احذري الحقيبة المدرسية الكبيرة

احذري الحقيبة المدرسية الكبيرة - الصورة من Adobestock


لا ينبغي أن يكون لدى طفلك الكثير ليحمله، فعندما يحين وقت اختيار حقيبة ظهر، اختاري حقيبة لا تتدحرج. قد يكون من الصعب حمل حقائب الظهر المتدحرجة والتي تميل إلى أن تكون أكبر حجمًا. لذلك، لن تتناسب بالضرورة مع ظهر طفلك الصغير ومن الممكن أيضًا أن يتعثر ويقع على طفل آخر. يمكن أن تكون هذه الحقائب ملائمة للسفر، أكثر

السماح له باصطحاب حيوانه الأليف

السماح له باصطحاب حيوانه الأليف - الصورة من Adobestock


تربية الحيوان الأليف في المنزل، تعلم الأطفال المسؤولية، لكنها ليست ملائمة لأطفال الصف، فبعض الأطفال لديهم حساسية، أو يكونون أكثر قابلية للإصابة بالعدوى، كما أن الحيوان قد يتعرض للقسوة من بعض الأطفال المشاكسين، ويسبب الإحراج للمعلمين، وأنت لا تريدين أن يخرج حيوان طفلك الأليف ويضيع خارج المدرسة، والأفضل أن تقنعي طفلك الاحتفاظ به في البيت، وأقنعيه أنه سيكون بانتظاره.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.