6 موكتيلات تناسب الأطفال في ليلة رأس السنة 2024 

صورة أطفال يبتهجون في حفل رأس السنة 2024
6 موكتيلات تناسب الأطفال في ليلة رأس السنة 2024 

تشكل الموكتيلات، المخصصة للأطفال أجواء احتفالية يحبونها، ويشعرون باهتمام خاص يحيطهم، من تقديم مجموعة من العصائر لهم على مائدة رأس السنة الجديدة 2024 ، كل ما عليك اتباعه بعض التكتيكات البسيطة، التي تساعدك في إعداد عصائر سهلة، يمكنك شراؤها قبل الخلط من السوبر ماركات الكبير، فليس من الضروري أن تثيري الفوضى في مطبخك، الذي ستحتاجينه للمزيد من الوصفات.

عصير المندرين والقرفة

عصير المندرين والقرفة


دللي أطفالك بعصير المندرين، الذي يخفف من حدة أعراض الحساسية. ويساعد في سرعة الشفاء من الإنفلونزا، ولتزيدي النكهة روعة أضيفي إليه أعواد القرفة وشرائح المندرين المجفف، واسكبيه في أكواب، سبق ثم تمريرها بالليمون ثم السكر، ولاحظي في الصورة فكرة إضافة أعواد المفرقعات التي تزين الكوب احتفالاً بالسنة الجديدة.

موكتيل حليب بالشوكولاتة

موكتيل حليب بالشوكولاتة


استخدمي في هذا الموكتيل مسحوق الشوكولاتة الساخنة الحارة، الذي يحفز الذاكرة طويلة المدى، لدى الأطفال، ويساعدهم على المذاكرة، لما يتصف به من تحسين تدفق الدم إلى الدماغ عن طريق إفراز أوكسيد النيتريك، صبي خليط الشوكولاته على الحليب الساخن، وحركي المزيج بسرعة، ثم أضيفي قطع الشوكولاته الداكنة. "يمكنك وضع السكر حسب رغبة الأطفال".

عصير الليمون بالصودا والنعناع

عصير الليمون بالصودا والنعناع


ضعي في الكوب قدراً من عصير الليمون، الغني بفيتامين سي، والذي يحمي الأطفال من الإنفلونزا ويخفف السعال، ثم اضيفي الصودا الباردة، والقليل من السكر، وشرائح الليمون ووريقات النعناع الأخضر، الذي يحرق الدهون ويحولها إلى طاقة يحتاجها الأطفال في هذه الليلة.

كوكتيل الحليب بالتوت البري

كوكتيل الحليب بالتوت البري


اخفقي التوت الأحمر البري، المضاد للأكسدة، والبلوبيري في الخلاط، ثم أضيفي الحليب الطازج، واخفقي قليلاً، ثم أضيفي قدراً من السكر وواصلي الخفق، بعدها صبي الخليط في أكواب وزينيه بحبات التوت البري والبلوبيري.

عصير الجزر والبرتقال

عصير الجزر والبرتقال

لن تصدقي كم يليق الجزر بعصير البرتقال، فخلط الحلو والحامض يحقق توازناً يعني الطفل عن طلب السكر في العصير، يمكنك استخدام العصائر الجاهزة الطازجة، من الجزر، الذي يحافظ على صحة العظام، لاحتوائه على الفوسفور، والبوتاسيوم، والكالسيوم. كما أن من أهم خصائصه التي تفيد الطفل، هو الحفاظ على قوة المهارات الإدراكية والمعرفية في الدماغ، هذا العصير ذي الطعم الذي قد لا يحبه الأطفال، يصبح ساحراً بعد إضافة عصير البرتقال الغني بفيتامين سي.
تعرّفي إلى المزيد: أفضل وأسوأ المشروبات للأطفال

عصير العنب والتفاح

عصير العنب والتفاح


هذا العصير النموذجي، مليء بالفوائد، سواء فيما يخص التفاح الذي يحتوي على مواد تكافح التسوس وتحافظ على صحة اللثة والفم عند الأطفال، أو في العنب الذي يعالج الإمساك ويمنح الجسم المياه التي يحتاجها.
هو منعش للغاية، بعد إضافة مكعبين من الثلج، ولا يحتاج ابداً إلى السكر.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.