أسماء بنات تحمل معاني مميزة وغير تقليدية حسب الأحرف الأبجدية

صورة فتاة
أسم بنت مميز

عندما تحملين، وتصلين إلى الأسبوع الذي يمكنك فيه الكشف عن الجنين، وتتأكدين من أنك حامل ببنت، هنا ستبدئين التفكير، باسم هذه المخلوقة الجميلة، وقد تضعين قائمة لخياراتك وخيارات زوجك، وتعرضينها على الأهل والأصدقاء، المهم في نهاية المطاف أن تخرجي باسم يرضيك في طريقة نطقه، ويبدو عميقاً في معناه، لذلك تساعدك "سيدتي وطفلك" في تشكيل قائمة بأسماء بنات تحمل معاني مميزة وغير تقليدية حسب الأحرف الأبجدية.

أسماء بنات تحمل معاني مميزة وغير تقليدية بحرف الألف

أزاهير

أزاهير: وهي جمع زهرة


اسم مؤنث يطلق على البنات، وهي جمع زهرة، وقد خصت بعض المعاجم بها الزهرة البيضاء.

آفاق

اسم يطلق على البنات، وهو الناحية البعيدة والأرض الصعب الوصول إليها من بشر وهذا شيء مميز، أما عن أصل اسم آفاق فهو الأصل العربي.

إبراق

يعني ضوء البرق، وبرّاق بالتشديد، تعني المكانٌ الغليظٌ الذي تكثر فيه حجارةٌ ورمل وطين مختلطة.

أفيندار

اسم تركي يطلق على البنات، ويعني المرأة العاشقة، والمحبة بحنان.

أثير

الأثير (باليونانية) في علم الفيزياء هي مادة، كان يُعتقد أنها تملأ كل الفضاء الكوني، وفي اللغة العربية تعود إلى الذي أؤثره وأفضله.

أسماء بنات تحمل معاني مميزة وغير تقليدية بحرف الباء

بروج

بروج: اسم معناه الأماكن المرتفعة أو القصور والقلاع

اسم معناه الأماكن المرتفعة أو القصور والقلاع، وذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى: (أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكْكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ) [النساء، الآية 78].

بسرة

هو أحد أنواع النباتات الشهيرة، أو هي النبتة أول ظهورها، وهو اسم عربي يطلق على البنات.

بيان

بيان هو اسم علم مؤنث ومذكر من أصل عربي، ومعناه هو المنسوب إلى الظبي بسرعته وخفته وجماله. وفي تفسيره ,مصدر معناه: الوضوح، الظهور، الإشراق، الفصاحة. ينسب إلى الغزال لسرعته وخفة وزنه.

بتلاء

اسم بتلاء من الأسماء الدينية المميزة حقاً فمعناه الفتاة التي تنقطع لعبادة الله وحده عز وجل وهو غير منتشر في مجتمعنا.

بريهان

ترجع أصول هذا الاسم إلى الأصول الفارسية ومعناه المرأة شديدة الجمال والتي تفتن من حولها.

بالاري

أصل الاسم هندي، يطلق على الإناث، ويعني الفتاة التي تمشي بهدوء ورقة ونعومة، وهو اسم جديد وجميل في معناه.

أسماء بنات تحمل معاني مميزة وغير تقليدية بحرف الراء

رحيق

رحيق: مادة تفرزها الأزهار لجذب النحل


‫يرتبط اسم الرحيق بالنحل والعسل لأن العسل الناتج عنه أحسن وأغلى من العسل الناتج عن الندوة العسلية أو شبه العسل الناتج عن امتصاص النحل للمحلول السكري لقصب السكر. والرحيق مادة تفرزها الأزهار لجذب النحل والفراشات للتلقيح ويدل على الصفاء أي لا غش فيه.

رحمة

اسم رحمة هو اسم عربي يحمل في طياته معاني إيجابية. التعلق بالرحمة والعطف. يتأتى من الجذر العربي رحم الذي يعني الرحمة والرأفة. صاحبة اسم رحمة قد تتمتع بقلب كبير وشخصية حنونة. 

ريناد

من الأسماء ذات الأصول فارسية، وهو اسم جميل يحمل الروائح العطرة الذكية فهو يعني الرائحة الجميلة والجمع رند هو الشجر الذي يستخلص منه الزيوت العطرية المفضلة في بلاد الشام، واسم ريناد يعني عبق الرحيق الطبيعي للأزهار الصغيرة غير المعالجة بالكيماوي أي النباتات العضوية الطبيعية.

رباب

اسم علم مؤنث عربي، وهو جمع ربابة وهي السحابة البيضاء. أو هي آلة طرب وترية بدوية.

راجين

أصل الاسم عربي، وهو اسم مولودة مأخوذ من اسم راجي أي الرجاء، وراجين أي آملين، ويمكن أن يطلق على الإناث أيضاً ويعني الراجية.

أسماء بنات مميزة وغير تقليدية بحرف الجيم

جارا

جارا: ويعني الصخور الوردية


أصل الاسم هندي، يطلق على الإناث، ويعني الصخور الوردية، وهو اسم جديد وغير تقليدي ونادر الانتشار.

جادا

أصل الاسم عربي، يطلق على البنات، وهو مأخوذ من اسم جاد أي الجدية، أو من كلمة جيد أي الأمر الحسن، ومن معاني هذا الاسم الصلاح والمعرفة.

جاسيندا

أصل الاسم إسباني، يطلق على الإناث، ويعني الصفير أو زهرة الياقوتية، وهو من أسماء البنات المميزة والجديدة.

جايدا

من أسماء بنات إسبانية، مأخوذ من اسم جادا أو جادي، ويعني حجر اليشم.

جايلا

اسم أفريقي أمريكي يطلق على الإناث، ويعني الفتاة ذات المكانة الخاصة، وهو اسم جديد وغير منتشر.

أسماء بنات تحمل معاني مميزة وغير تقليدية بحرف الحاء

حرير

حرير: الخيط الذي تفرزه دودة القز


أصل الاسم عربي، وهو الخيط الذي تفرزه دودة القز، وهو يتميز بالنعومة والانسيابية. وقد وردت هذه المفردة في القرآن الكريم في غير موضع، منها قوله تعالى: { وَجَزاهُم بِما صَبَروا جَنَّةً وَحَريراً }[الإنسان: ١٢ ]

حكمة

أصل الاسم عربي، يطلق على الإناث، ويعني العقل وحسن التدبير الذي يأتي عن علم وخبرة وتجربة، ويتسم الاسم بمعناه الجميل. يعتبر اسم حكمة من الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم، حيث يقول الله تعالى في سورة البقرة: (يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ).

حِلم

أصل الاسم عربي، يطلق على الإناث، ويعني ما نراه أثناء النوم من رؤية، أو ما نطمح في تحقيقه، كما أن كلمة حلم تعني التأني والسكون وقت الغضب

حسنة

أصل الاسم عربي، وهو مفرد حسنات، وله عدة معانٍ، مثل: كثير الجَمال، والشَّامة في الوجه، وعكس السيئة من القول أو الفعل.

حواء

أصل الاسم عربي، ومعناه أم الأحياء ويعني باللغة العربية الشفاه التي تميل حمرتها للسواد. حواء هي أم البشر، وزوجة آدم عليهما السلام، واسم حواء من الأسماء المنتشرة بكثرة في البلدان العربية.

 

أسماء بنات تحمل معاني مميزة وغير تقليدية بحرف الغين

غدائر

غدائر: هي الفتاة التي تمتلك ضفيرة الشعر


هي الفتاة التي تمتلك ضفيرة الشعر، كما تعني الأرض التي غطاها النبات.

غيدا

اسم عربي علم مؤنث. معناه: الحسناء اللينة الناعمة، الفتاة البَيَنِّةُ الغَيَد. والغيد: اسم بمعنى النعومة، وغيداء اسم مؤنث ذو انتشار في العالم العربي. الأسماء ذات الصلة: غَيَد غَيْدان غَيْداء غيدا أغيد.

غفران

اسم علم أصله عربي مؤنث، وهو مصدر غفَرَ، ويعني التغاضي عن الذنب والعفو عن مُرتكبه، وأيضاً يعني السَّتر عن الذنوب والآثام. ويعني أيضا المسامحة والرحمة والعفو والستر والتغطية والإصلاح. من مشتقاته غافر وغفور.

غداف

الغداف، يعني الغُراب، وخص بعضهم به غُراب القيظ الضخْمَ الوافِرَ الجناحين، والجمع غُدْفانٌ، وربما سُمّي النَّسْرُ الكثيرُ الريشِ غُدافاً، وكذلك الشعر الأَسود الطويل والجناح الأَسود. هو الشعر الطويل الأسود.

غاية

أصل الاسم عربي، ويعني مدى كل شيء وأقصاه، والمنتهى، والهدف، والرَّاية، والسِّمة، والقصبة التي تُصاد بها العصافير، والطير المرفرف. الغَايَتَان هما: الجنَّة والنار.

غدوة

أصل الاسم عربي، يطلق على الإناث، وهو مأخوذ من غداة، أي وقت ما بين طلوع الفجر وطلوع الشمس، كما يعني الصباح.
هل تعرفين أسماء بنات مشهورة على حسابات إنستغرام؟

أسماء بنات تحمل معاني مميزة وغير تقليدية بحرف الكاف

كاتبة

كاتبة: يعني العالِمة، والأديبة، والتي مهنتها الكتابة


أصل الاسم عربي، ويعني العالِمة، والأديبة، والتي مهنتها الكتابة.

كاسبة

أصل الاسم عربي، وهو اسمه يحمل أطيب الأمنيات بالربح والكسب والكاسبة من تطلب الرزق والمعيشة والمال.

كاليندا

أصل الاسم هندي ويعني نور الشمس ، ويتميز بمعناه الجميل وهو من الأسماء المستوحاة من شمس الصيف، وهو من أسماء البنات المميزة وغير المنتشرة.

كامية

أصل الاسم عربي، وكَامِيَة مؤنث كامي: أيّ كاتمة الأسرار، والمقاتلة التي تستر نفسها بالدرع والخوذة أو ما شابه من أدوات الحماية في الحروب.

كلثوم

أصل الاسم عربي، وهو ممتلئ الوجه والخدين، والحرير الناعم على رأس العلَم، وكُلْثُوم: اسم رجل، وأمُّ كُلْثُوم: اسم امرأة.

أسماء بنات تحمل معاني مميزة وغير تقليدية بحرف اللام

لؤلؤ

لؤلؤ: هي الدرة البحرية الثمينة


أصل الاسم عربي، وهو اللؤلؤة هي الدرة البحرية الثمينة، واللؤلؤ عبارة عن حبّات يتم استخراجها من صدفة المحار، وتستخدم في التزيين وصنع حلي المرأة. 

لالان

اسم بنات هندي، ويعني العناية والرعاية، وهم اسم رقيق ومميز وغير منتشر في البلاد العربية.

لامعة

أصل الاسم عربي، وهو اسم مميز يطلق على الإناث، ويعني البرّاقة والمضيئة، فيقال نجمة لامعة في السماء أي تشع بريقاً، ويرمز للجاذبية والشهرة.

لتين

أصل الاسم عربي، ويعني كثرة الجمال، أو الحلو بشكل زائد، ويتميز بأنه اسم نادر وغير شائع على الرغم من معناه الجميل.

لياء

هي الأرض البعيدة عن الماء، وقد جاء في بعض كتب التفسير والتاريخ، أنه اسم لإحدى زوجات يعقوب -عليه السلام-

لقاء

اسم علم مؤنث عربي، هو مصدر الفعل لقيَ. معناه: الرؤيا، المقابلة، الاستقبال، المصادفة.. نقيض الاستتار.

أسماء بنات تحمل معاني مميزة وغير تقليدية بحرف النون

ناثرة

ناثرة العطر أي من تنشر رائحته الطيبة


أصل الاسم عربي، وهو مؤنث اسم ناثر، ويعني من تجيد الكتابة والنثر، وكذلك من تقوم بنثر الشيء، مثل ناثرة الورود أي التي تنشر الورود في المكان. ناثرة العطر أي من تنشر رائحته الطيبة، وناثرة الخير هي التي تجعل الخير يعم على الجميع.

نبأ

هو الاسم الذي يعني الخبر أو الحدث الكبير، ونجد أنه قد نزلت سورة كاملة في القرآن الكريم تحمل اسم النبأ، وجاء قوله تعالى (أَلَمْ يَأْتِهِمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ) [التوبة، الآية 170].

نارا

أصل الاسم إنجليزي، يطلق على الإناث، ويعني السعادة، كما أنه مأخوذ من كلمة نار في اللغة العربية.

ناشا

أصل الاسم أجنبي، أفريقي يطلق على الإناث، ويعني الفتاة التي ولدت في موسم الأمطار والشتاء، وهو اسم بسيط وجديد.

نالا

أصل الاسم هندي، يطلق على الإناث ويتميز برقته وسهولة نطقه وكتابته، وله عدة معاني، ففي اللغة الأفريقية يعني النجاح. وفي اللغة الهندية يعني الجذع أو ساق النبات، وفي اللغة اللاتينية يشير للفاكهة أو الحلوى.

ناي

أصل الاسم فارسي، مميز يطلق على الذكور والإناث، وهو مأخوذ من آلة الناي المعروفة بصوتها الناعم والحزين. وهي من الآلات الشرقية التي تصدر الصوت عن طريق النفخ فيها.

أسماء بنات تحمل معاني مميزة وغير تقليدية بحرف الميم

ميلا

ميلاء: اسم يعني المعجزة


اسم ميلا هو أحد الاسماء المتداولة في اللغة العربية من أصول لغوي اسباني، يعرف بمعناه أنه مأخوذ من كلمة أسبانية تعني المعجزة (ميلاغروس )، وفي اللغة العربية مشتق كلمة ميلاء (أي الشجرة الكبيرة ذات الأفرع المائلة). ومعناه بشكل عام أجمل الفتيات، وله معنى روسي أيضاً وهو القريب إلى القلب أو العزيز. هي الشجرة كثيرة الفروع التي تميل.

مزن

يعرف اسم مزن في المعجم بأنه يطلق على السحاب الذي يمتلئ بالماء ويعمل في المساعدة على نزول الأمطار. يعتبر سبب اسم مزن وانتشاره هو أنه يتواجد في القرآن في الآية التي توضح معناه. (أأنتم أنزلتموه من المزن أم نحن المنزلون﴾ [الواقعة/69] .

مودة

من المعاني التي فسرت بها المودة: المحبة. والألفة والحب.

ماسة

اسم ماسة هو اسم علم من أصول عربية ويتم تسمية الإناث به؛ كما يعتبر من الأسماء القديمة التي لا تستعمل بشكل كبير في وقتنا الحالي، ويعود أصل اسم ماسة إلى الألماسة وهو نوع من الأحجار الكريمة غالية الثمن وشديدة البريق واللمعان.

ماليا

أصل الاسم أجنبي، وقديم في بعض الثقافات، ويعني الهدوء والسلم، وهو من أسماء البنات الجميلة والرقيقة التي يمكن إطلاقها على الإناث، وخاصةً أن معناه رقيق.