نصائح وعناوين هامة للسائحين عند التخطيط لزيارة ماليزيا

متعة السياحة في ماليزيا
متعة السياحة في ماليزيا (الصورة من shutterstock)
لقطة لأحد الشواطئ في ماليزيا
لقطة لأحد الشواطئ في ماليزيا (الصورة من shutterstock)
ماليزيا غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة
ماليزيا غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة (الصورة من shutterstock)
زيارة ممتعة إلى ماليزيا
زيارة ممتعة إلى ماليزيا (الصورة من shutterstock)
متعة السياحة في ماليزيا
لقطة لأحد الشواطئ في ماليزيا
ماليزيا غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة
زيارة ممتعة إلى ماليزيا
4 صور

ترحب ماليزيا بالسائحين كل عام، وتعد مركزًا ديناميكيًا لجنوب شرق آسيا وتقدم تجارب ممتعة مناسبة لجميع الأعمار، وهي غنية بالتراث الثقافي وتضم وفرة من المواقع والمعالم السياحية المثيرة للاهتمام ةوالمنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

 

نصائح عند زيارة ماليزيا

 

زيارة ممتعة إلى ماليزيا (الصورة من shutterstock)


الانضمام إلى المجتمعات المحلية


هناك العديد من عشاق السفر والسكان المحليين الذين يشاركون حبهم للثقافة الماليزية من خلال الفعاليات والبرامج، لذا ينصح بالاطلاع على النزل التي تقوم بتنظيم برامج خاصة مثل جولات الطعام، والجولات المختلفة داخل المدينة السياحية، والمشي لمسافات طويلة، والأنشطة الترفيهية المختلفة.


تجربة أكشاك الباعة المتجولين


يمكن أن تبدو أكشاك الباعة المتجولين خانقة بسبب الحشود الكثيفة، ولكن الأطباق المحلية الشهية قد تستحق العناء، يتم إعداد الطعام المحلي الأصيل وطهيه في الأكشاك قبل تقديمه.
لذا يمكن تجربة العديد من الأطباق المحلية التي يرغب المسافر في تذوقها، لأنها أقل تكلفة من المطاعم الفاخرة، يمكن أيضًا طلب أطباق ضخمة لمشاركتها مع الأصدقاء وهي أقل تكلفة، يتم الحفاظ على نظافة معظم أكشاك الباعة المتجولين حتى التمكن من الاستمتاع بالوجبة على الطاولات أو على طول الشوارع.


الاستعداد للطقس الحار والرطب


تتمتع ماليزيا بطقس استوائي جميل، حيث تتراوح درجات الحرارة تقريبًا بين 28 – 31 درجة مئوية، يمكن أن يكون الطقس حارًا للغاية في أيام معينة، وأكثر رطوبة في الأيام الممطرة والمشمسة، كما أنه يجب وضع خططًا احتياطية للاستمتاع بالأنشطة الداخلية لتجنب التعرق تحت الشمس أو التبلل من المطر، كما أنه ينصح بقضاء الوقت في مراكز التسوق وتصفح المتاجر والاستمتاع بالوجبات في المقاهي.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على السياحة في ماليزيا: معالم إيبوه جديرة بالاستكشاف


تجنب الضباب


تتغير شدة الضباب في ماليزيا على أساس سنوي، وفي عام 2015 عانت ماليزيا، إلى جانب سنغافورة وتايلاند، من ضباب دام شهرًا بسبب الحرق الجماعي غير القانوني للغابات في إندونيسيا وفي العام الماضي، يمكن تغطية الضباب سماء ماليزيا لبضعة أيام، لذا يُنصح بمراقبة الظروف قبل السفر.


الاستفادة من وسائل النقل العام


أصبحت وسائل النقل العام أكثر ملائمة للزوار الذين يسافرون في جميع أنحاء ماليزيا، يمكن استخدامها للخروج والتجول في كوالالمبور، يمكن ركوب الحافلات للوصول إلى كافة الوجهات، كما أنه من الممكن الاستعانة بالحافلات العامة التي تكون مساهمًا في توفير تكاليف السفر.


إعداد المعدات اللازمة للمشي في الغابات المطيرة والجبال


ماليزيا وجهة غنية بالغابات المطيرة الاستوائية المذهلة والجبال، لذا يوصى بارتداء الملابس المناسبة للاستمتاع بالمغامرات، كما أنه من الممكن انتعال أحذية رياضية مريحة أو أحذية المشي لمسافات طويلة، فضلًا عن أخذ طارد الحشرات وتحضير بعض الوجبات الخفيفة الصحية في حالة الشعور بالجوع على طول الطريق والأهم من ذلك، شرب الكثير من الماء للبقاء رطبًا.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على أجمل وجهات شهر العسل عند السياحة في ماليزيا

مدن سياحية جذابة

ماليزيا غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة (الصورة من shutterstock)


ألور ستار


تعد مدينة ألور ستار معقلًا للثقافة الماليزية ولديها بعض المعارض المثيرة للاهتمام التي يمكن زيارتها، بالإضافة إلى بعض الهندسة المعمارية الجميلة المعروضة. وهي تجاور جزيرة بولاو لانكاوي المذهلة، وهي جزيرة استوائية ذات شواطئ خلابة.


بوتراجايا


تقع بوتراجايا على بعد حوالي ثلاثين كيلومترًا من كوالالمبور، وهي مدينة مخططة تستضيف الهيئة الإدارية للحكومة، من المثير للإعجاب أن هناك بعض المعالم الأثرية والهندسة المعمارية الرائعة المعروضة، بالإضافة إلى بعض المساحات الخضراء والمتنزهات الرائعة.


جوهور باهرو


تقع هذه المدينة في جنوب ماليزيا على الحدود مع سنغافورة، وهي مكان مزدحم بحركة المرور، لذا فهي مدينة صاخبة تضم مجموعة من المتاحف والمعالم الثقافية الجديرة بالزيارة، كما أنها تحوي بعض مراكز التسوق الرائعة.


كوالا تيرينجانو


كانت في السابق قرية صغيرة لصيد الأسماك، وقد أدى اكتشاف النفط إلى تغيير وجه المدينة، ولكن لا تزال كوالا تيرينجانو مكانًا ساحرًا، حيث يوجد بها حي صيني جميل وبعض الشواطئ الرائعة على طول الساحل.
تُستخدم في الغالب كقاعدة لاستكشاف الغابات والجزر الجميلة في المنطقة المحيطة، ولديها ما يكفي لإبقاء الزوار مستمتعين لبضعة أيام.