معلومات هامة يجب معرفتها عند التخطيط لزيارة ستوكهولم

السياحة في ستوكهولم
السياحة في ستوكهولم

ستوكهولم هي عاصمة السويد وتعتبر من أكثر الأماكن السياحية الجاذبة للسائحين حول العالم، لاحتوائها على المباني المزينة والحدائق الجميلة والمميزة، وللاستمتاع برحلة غنية في العاصمة السويدية، لا بدّ من اتباع بعض النصائح الهامة عند قصد هذه الوجهة الشهيرة.

نصائح عند السفر إلى ستوكهولم

لقطة لستوكهولم عاصمة السويد


السياحة في ستوكهولم

ستوكهولم وجهة جذابة ونظيفة وسهلة الاستكشاف، إنها متطورة مع المباني الرائعة والشوارع الكبرى والأزقة الساحرة والمساحات الخضراء الخلابة. من الناحية المعمارية، تجمع ستوكهولم بين الهندسة الكلاسيكية الجديدة والحديثة التي يبدو أنها تمتزج بسلاسة في معظم أنحاء المدينة.


بطاقة ستوكهولم


يمكنك التجول في المنطقة حسب رغبتك بالحافلة أو مترو الأنفاق أو العبارة أو القطار ومع ذلك، فإن وسائل النقل ليست رخيصة، لذا فإن أفضل طريقة لك هو بطاقة ستوكهولم التي تمنحك حرية الوصول إلى كل مكان تقريبًا في المقاطعة ومداخل معظم المتاحف.


بطاقات الائتمان في ستوكهولم


يمكنك استخدام بطاقتك الائتمانية في كل مكان تقريبًا في ستوكهولم، حتى في عمليات الشراء الصغيرة.


الوقت المفضل لزيارة ستوكهولم


الصيف جذ اب في ستوكهولم، فهو ليس باردًا جدًا، وليس حارًا جدًا، مع وجود ساعات كافية من الضوء للسماح لك بفعل أي شيء تريده، عادةً ما تكون الفترة الممتدة من يونيو إلى أغسطس هي الوقت المفضل لزيارة العاصمة السويدية. إشارة إلى أن الطقس في ستوكهولم يتغير بسرعة، قد يكون الجو مشمسًا ودافئًا في الصباح، ثم يصبح باردًا وعاصفًا في فترة ما بعد الظهر، لذا عند زيارة ستوكهولم عليك أن تكون مستعدًا لارتداء الملابس المناسبة للطقس والتكيف معه.


كم من الوقت يجب أن تقضيه في ستوكهولم؟


تحتوي هذه المدينة على مجموعة رائعة من المتاحف والحدائق والمعارض الفنية والمطاعم الرائعة، إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك في ستوكهولم، فينصح بقضاء أسبوع على الأقل في ستوكهولم إذا كنت ترغب في التعرف إلى المدينة وزيارة بعض مناطق الجذب الرئيسة فيها.
بفضل موقعها، تجعل ستوكهولم من السهل جدًا المغامرة خارج حدود المدينة للقيام ببعض الرحلات اليومية أو عطلات نهاية الأسبوع.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على رحلة إسكندنافية جاذبة للسائحين في العاصمة السويدية


التحدث بالإنجليزية في ستوكهولم


يتحدث السكان المحليون باللغة الإنجليزية، مما يساعد المسافر في التعرف إلى السكان المحليين والانسجام معهم، بالإضافة إلى سهولة الاستفسار عن كافة المعلومات والأماكن السياحية المختلفة من دون عوائق في اللغة.


الطعام في ستوكهولم


الطعام في ستوكهولم جيد للغاية ولكنه مكلف، ومع ذلك هناك الكثير من الأماكن ميسورة الأسعار لتناول الطعام المحلي في ستوكهولم، بدءًا من قاعات الطعام وأماكن الوجبات الخفيفة وحتى المطاعم ذات الميزانية المحدودة.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على السويد وجهة أوروبية جذابة تجمع بين التاريخ والحداثة
بغض النظر عن المكان الذي تأكل فيه، فإن الطعام السويدي لن يخيب ظنك، بداية من وجبات الإفطار التي تقدمها الفنادق وانتهاءًا بالمطاعم الأنيقة، هناك ما يناسب جميع الأذواق، يمكنك تذوق كل شيء، بدءًا من الأطباق السويدية التقليدية وحتى المأكولات العالمية الفاخرة.

أماكن جديرة بالزيارة في ستوكهولم

جانب من ستوكهولم


جاملا ستان


تعد جاملا ستان واحدة من أفضل المراكز التاريخية المحفوظة في اوروبا، يمكنك بسهولة قضاء إجازتك بأكملها في ستوكهولم من دون مغادرة هذه المنطقة، فهي مليئة بالتاريخ السويدي والمعالم التاريخية والمطاعم الرائعة.


متحف سكانسن المفتوح


يعد متحف سكانسن المفتوح في الهواء الطلق واحدًا من أكثر مناطق الجذب التفاعلية في ستوكهولم، وقد تم افتتاحه في نهاية القرن التاسع عشر.


مكتبة ستوكهولم العامة


إذا كان لديك متسع من الوقت خلال رحلتك السياحية، يمكنك أخذ كتابًا وقضاء فترة ما بعد الظهر في القراءة في هذا المكان المجاني والهادئ، حتى لو لم تكن من محبي القراءة، فمن المؤكد أنه يستحق إضافة زيارة المكتبة إلى خط سير رحلتك في ستوكهولم.